الجمعة، 5 أغسطس 2016

بامرك حكمت..بقلم الشاعرة وفاء غريب

بأمرك حكمت

وقلبي لِدقاتك يرتجي عشقا
فأمرت بالبعد لأغرق شوقا

تصد وتراوغني فأعدو بلهفى
هل جزائي إني عشقتك صدقا

بدفء قلبي أتنهد حريق الوجد
تتأجج النار بصدري حباً وعشقا

الشوق لك يغلبني عنيد تصد
قلبي تأسرني وما أردت عتقا

بأجفاني دمعي أستعر توقا
تستهين بقلبي وتمعن حرقا

أحبكَ الشوق يضعف قلبي لك
أهيمُ بالربوع بأهاتي ثورة حقا

تركتني الروح ببراءة إليك
بحضنك تستكين لك بكل توقا

الشاعرة وفاء غريب

24 / 6 / 2 016

كان خلاف ..بقلم سمرا ساي

كان خلاف..
           ومازلت استثناء..!!!!!!!
(ملح الرجال )
-------------------------------------
صوت ارتطام 
فنجان قهوتي ..
تناثر شظايا 
سقط من أصابع عناء
لم يسبق أن لامس جسدي 
غير الرياح
أعاصير الشتاء ألتحفها ..
في اليوم الف الف مرة ..
ولا..عصيان
ما فتحت قلبي 
إلا للطيور 
احلق معها في حبور
تأخذني إلى رحلة نور 
بهاء روح 
و..لا بهتان
لم يرافق نبضي
غير آيات الرحمن
يصاحبها غيث سماء 
اتنشق رائحة الأرض 
بعد طهر ماء 
فراشة جميلة حرة 
و..لا إنتماء ..
كأني .!!!!!!
بشجرة لبلاب 
التصقت بي شهور
تمتمت علي تعويذة جان
رصدت عمري. .
ببضع كلمات ..!!!!!!
لم يحدث ابدا سيدي
أن تلبستني قصيدة
او أذهلتني همسات
لم أدرك أن العشق يتنفس 
في سطور هذيان ..
لم أع أني حرف في كتاب 
وأنك بقلم صياد
ما فهمت أن عنترة مات 
وأن عبلة ضاعت 
اختفت في سرداب
مذ جمعني بك طائر ليل 
و...حزنك يعادل بحر 
أفتش لك على سحابة
ترسم على ثغرك ابتسام
ترفع عنك بلاء 
أو حتى ذرة حرمان 
تهت في عالم مليكه أنت 
عندما ادعيت أني سيدة النساء
تظاهرت بالغباء
كي أجمل غرورك 
وألملم عنك أحزان المساء
لم أصدق اني مجرد رقم 
في تعداد المعجبات
ينتظر مزقة بعد انتهاء 
عش سعيدا سيدي 
وانتظر بلقيس 
آتية من قصر الغمام
ولا تنسى أن تتذاكى
وتعاود الهمس 
وتجعل  قلمك  مكسور 
على دفتر بكاء ..
آآآاااه سيدي 
عذرا ...!!!!!!!
جعلت من قلبك 
ملحا مغربلا في كيد النساء
أكذوبة رجل يتقن بيع الكلمات
علك تدرك حبيبي 
أن للملاك لعنة أيضا
 اسمها النسيان..!!!!!!!
 ----------------------------------------------------
        سمرا ساي /سوريا
                 29/6/2016

حبيبتي السمراء بقلم الشاعر محمود موسى

..حبيبتي البسمراء
قالت أنت أبيض كالمرمر
وأنا سمراء حلوة كالسكر
وخدودي حمراء كالعنبر
يرتعش الشارع من خطواتي
أحلى صور المجلات قمر وربي
وتلاحقني العيون لسحري ودلالي
وتشهق الأرواح لعطري وجمالي
إذا وقفت هتف الجميع هذا ملاك
وإذا سرت سار العشاق أفواج
قلت ..أنت أجمل النساء
أين كنت تتواري يا ملاكي
سافرت برا وبحرا أبحث عنك
قالت كنت أمشي على البحر
اسأل الشاطيء عني
سيقولون عني عروس البحر
قلت أنت عروسي وسحري وجنوني
قالت مهري غالي
قلت وما أملك لك وعمري
نجوم الليل سأجمعهافي السلال
وأحملها هدية مع الفجر
قالت بل أريد قلبك أن تأتيني به
وتغسله فلا يبقى إلا اسمي فيه
يا سمراء يا عروس البحر
أنا بين يديك افعلي ما تشائي
شقي صدري واخرجي قلبي واكتبي فيه
بكل اللغات
اكتبي أنا السمراء مالكة القلب
يا حسناء لا تقتربي هذا حبي
بقلم الشاعر محمود موسى

أذكرك بقلم الشاعر ساهر الاعظمي

اذكــــــــــ لساهر الاعظمي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرك 
كلما اذكرك 
تجول لافكار 
مزمجره في بالي 
يدق القلب عزفا 
فريدا ليس له مثيل 
لحنا جميل اغنيه 
للعصافير زقزقه بلبل 
مسجون يحاكي قفص السجون 
ينثر الذكريات فصول 
يعانق المعقول 
يرقص يغني 
يجول في الحقول 
يكتب كلماتا لاتزول 
يعشق الربيع يداعب الورد
من هول تعذيب القلب
يتوسل ان يفر من ﺴجنه 
ان يعانق الحريه 
يرجوا الرحمة 
من سجن مسكون
وسجان صابه الجنون
ليعشق الحقول ويجول 
ويرحل مع الفصول يصفر 
يرسم البسمه فوق الشفاه
يحاكي قصص الغربه 
يرسم صور الحياة 
ويعانق القضبان في زمن الحرمان 
ويحكي قصص السجون في زمن مجنون
ويرسم النقطه لتحاكي الكلمه 
في زمن ضاع فيه العاقل والمجنون 
وصار العقل في زمننا جنون
ساهر الاعظمي

مش ها اقولك..بقلم الكاتبة عبير الجندي

مــــش هــا أقــــــــولـك 
******************
حضن دافى يضمنى 
يتسمى إيه 
لمسة حلوة تهزنى 
تتسمى إيه 
همسة صارخة زى نار 
تتسمى إيه
شوقة عارمة زى سيل 
تتسمى إيه 
قرب فاير زى عين
يتسمى إيه
نبضة زاعقة تقول كلام 
بيحز فيه زى نسمة 
بالهديل وقت الوئام 
تتسمى إيه 
رمش مشحون بالآهات 
من غير صاجات 
هد السكات 
يتسمى إيه
دفء خالص من شغاف 
مصبوغ بحنة واعتراف 
منقوع ف وجد وارتجاف 
يتسمى إيه
نسمة خاطفة
روح وماشية 
طايرة فاتحة جناح سلام 
رقصت غصن المحبة 
فتحت ورد الهيام 
تتسمى إيه 
نظرة فيها الضوء بيضحك 
والبحور غرقانة شوق
والسما مليون سحابة 
مطرت بين العروق
تتسمى إيه 
مش ها أقولك 
تصعب عليه 
راح أقولك 
تتسمـــى حــب
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
الكاتبة / عبيـــر الجنـــــــدي
ღ•::•ღ همسـღـات اســــتثنائــღــة ღ•::•ღ

الخميس، 4 أغسطس 2016

انين مهاجر ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

أنين مُهـاجر 
...............

شغاف القلب تكتبني ،، بـحبرٍ من عذاباتي
على سطرٍ يعاتبني ،، إذا أخفيتُ دمعاتي
فـ بعضي راحَ عن بعضي ،، لأبدأ فصل مأساتي
بهذا - فالزمانُ مضى ،، و تُهتُ بعتـمِ خطواتي 
أسـحُّ أنينَ محبرتي ،، فتبـكي اللحن فُرشاتي
غريبٌ مُسرفٌ هَجْراً ،، بعيدُ الدار عن ذاتي
أبوح لحرقتي شعراً ،، و نثراً من مُعاناتي 
فيأتي الصبحُ يسألني ،، إذا أدركتُ أوقاتي
فيبكيني الحنين دماً ،، و تندبني مراياتي
أضاع العمرُ ماضينا ،، و عاندَ حُلمنا الآتي
كتبتُ و لستُ أذكر ما ،، دفعني في مُحاكاتي
على كتف الحياة غفا ،، زمانٌ كان ميقاتي
ذرتنا الريحُ في كمدٍ ،، فعافَ الصبرُ مَنجاتي
و قد أمِلوا و قد تُقنـا ،، لمينـا ضَـمَّ مرساتي

---  خضر الفقهاء  ---

ذات لقاء .بقلم الشاعر خضر الفقهاء

ذات لقــاء  
...........
بنار الصبر تَمتَحِنُ ،، و خاصم نبــرتي الكَـلِــمُ
أ لا يا ركب سيـدتي ،، أتتـك الــروحُ تــعتصمُ
لتسكن حيث فاتنتي ،، تروم العشق يضطرم
ألا مَــولاةَ قــافــيتي ،، أنـا بالشوق اصطــدم
أطيعي عشق جامحةٍ ،، دعي ذا القلب يلتزم
لوصلٍ منـك متــقـــدٍ ،، تحـقق للعَـني حُــلمُ 
على أطراف لهفـتها ،، أتت تختالُ - تبتـسمُ
أتتني تمتطي شغـفاً ،، أتتْ و الشوق مُحتدمُ
 تُخالسُ لوعتي عمداً ، و قلبي مرهفٌ وجمُ
يسابـق كيـدَها لَـهَـفٌ ،، تُـقــرُّ بأنّــه الـعَــرِمُ 
فتقرع باب أمسيتي ،، و بي الأشواق تعترِمُ 
تُهامسُ صبَّ نـزوتِـهــا ،، بـدفءٍ  وقعُــهُ غَـرِمُ
أتــوه بها و أعشقها ،، و قــد ألقى بنا سَـلَمُ
لحربٍ تستشيط لظىً ،، كـلانـا بـات ينتـقمُ

---  خضر الفقهاء  ---