الجمعة، 5 أغسطس 2016

انتفاضة حرف ..بقلم ابتسام احمد

انتفاضة حرف

وتبدّدت أحلام قلبِ زماني
دفقت جماراً أحرقتْ شرياني

يا بائع الأحلام هل لي منيةٌ
فَـ طيوف سعدٍ  فارقتْ أفناني

بعْ لي و لو حتى الكلام بخدعة
كالطفل تلهيه الدُّمى بثوانِ

ولتحتفي الآهات بالألم الذي 
ما زالَ يعصُر خفقتي و كياني

ما زال حلمي في الفضاء محلقا
فوق القباء بقدسنا و يعاني

يا صخرة الأمجاد أرهقك العنا 
كنتِ المنارَ و زهوةَ الأوطان

فتجمع الرجس الخبيثُ بأرضنا 
و هَوَتْ عروبتنا إلى القيعانِ

وتوالَدَ التهويدُ في صمت المَدى
و تمادى ظلمٌ غاشمُ العدوان

يا ثالث الحرمين نزفُكَ هَمَّنـا
مُستصرخاً في غفلـةِ العربان

أن العروبة بالضياعِ تعمَّقتْ 
فرِّق تسد - قد سادتا  أوطاني

نامت عيون الـعدلِ في أرجاءنا 
وتأرجح الميزانُ  من توهانٍ 

قُلبت معادلةُ الحياةِ و أُبطِلَتْ 
فالأمُّ ثكلى و الرَّدى يغشاني 

أهذي و أهلي أدمنوا سَكَراتَهم
في الذُّلِّ لاذوا دون ظلِّ أمانٍ 

قتلٌ وهرجٌ و الربوع بكـيّـةٌ
و القدس في عصفِ الغصوبِ  تعاني

فالمجد لله العزيز بـعرشه
شاءَ امتحاناً - خُضتُهُ لجنـانٍ 

فـ بوِحدة الصفّ العزائمُ أُشرِعتْ 
و النصر يُـدرَكُ في عُرى إيمانٍ

حرفٌ بأشعاري كَـ جُند سريّةٍ 
نَهَـجَتْ سبيلَ الظَّفَـرِ بالقرآن

ابتسام احمد

سمفونيات الحب بالكلمات (6 =40) للشاعررمزي عقراوي

سمفونيات الحب بالكلمات (6 =40) للشاعررمزي عقراوي
شيئاً
فشيئاً ---
كم والى كم 
تُكيدين للرّوحِ ِالمشتعلة ِ
 كيدا ...!
كُفّي...
 او لا تكفيّن...
انَّ بين ضلوعي ...
 لَسِهاماً 
لو  ارسلتُها لن تُرّدا !
تواصلين الضّرب َ
على قلبي ما ارى لكِ حدّا 
فاتقي الله 
والتزمي لكِ حدّا !!
أو فاصنعي 
لي من الحديد الصُّلبِ كِبدا ؟!!
واجعلي جفنيّ 
يرقُدان بسلامٍ ...
واجعلي
 بين جنبيّ قلباً يَهدا !
فمن الغبنِ 
ان تجعلي حبيبكِ الولهانَ 
ظمآنا 
دون انْ تعطينُه وَعدا ؟!!

همس المرايا..بقلم سيف الهمداني

همس المرايا
في همس المرايا
تتقلب الأحلام
على وجد الحنين

و تنفث سحرا من أنين
و تراقب خيوط الشمس
التي تفيض بأشعتها 
الدافقة ألقا
تتماوج الأحزان 
في عتمات الظهيرة

معلنة قفر السماء
و جدب الأرض

يتسارع النبض
على سطح القمر

و تغني الصبايا 
أشعة السمر
الدافئة
علها تعود

بانت و كأنها تقول
للحلم البريئ
لا تعد لأنك
مضرج بدم عشق
من كذب

آهات تسرف 
في ومضات الزهر

و تلهث في ارتجاف العتمة
و تتلاقى أياد
ترتعش بنفائس
الوجدان

و تمنيها تلابيب 
الوحشة و أبهة الأشواق

سلام على عاشق
يتلفع بأغنيات 
النص الإبداعي
عله أن يصل
إلى جنان النظم

في حدقات من زمن
الضياع و في لحاظ 
من أمة جياع

ترتدي سواد الأحزان
و تنسج قبور الأكفان

سيف الهمداني
5/8/2016

ثوار الأمعاء الخالية..بقلم محمد علقم

ثوار الأمعاء الخاوية
......................
مـاء وملــح للكــرامـة عــزّ وخلــود
أكـل من هم في السجون أسـود
مـاء وملح لا يعــرف حلاوة مـذاقـه
إلا مـن عشـق وطنا وحـريته يريد
مـاء وملـح طعـام كـل حرّ شـريف
هـم سادة القوم وغيـرهـم عبيـد
تمضـي بنا الأيـام تذكّـرنا بمصـائر
مـــن هــم للعــدو خصـم عنيـــد
حقْـد بنـي صهيــون لا مثيــل لـه
آذوا الشعـوب وهم لها عـدو لدود
يا قابعا في زنزانة الطغاة تُـذلهـم
أرعبتهـم صــابـرا والشهـادة تـريد
لا يعـرف الأعـداء ســرّ صبـركـم
إيمـان وشمــوخ وعــزّة وصمــود
دع الأيام تـروي للأجيال ما جرى
مـن ثـوار الكرامة وغيرهـم قُـعود
ثوار خـاضوا الكفـاح بأمعـاء خاوية
وحكامهـم للأعداء ركّع وسجـود
أبطـال الكــرامـة لكـم كـل فخــر
أنتـم بعـزمكـم ستُحطــم القيود

المرأة ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

المَـرأة .
.................

أنت الحياة -
و ما الشروح لِـتنتهي
مهما أفضتِ من الوصوف سيولا

أنت الأمومةُ و الطفولة و الهوى
أنت الحنونةُ بالودادُ هَطولا

أنت المعاني و الرموز و شمسنا
و الليل و الأقمار - دمت ذُهولا

و السحر و الأشواق في خلجاتنا
و الأمنُ و الرُّحمى إليك وصولا

أنت الفؤاد لكل من عرف الهوى
و الشوق أنت و للهنــاء رسولا

و بك الكرامة و الشهامةُ و الإبا
شرفٌ على راس الأنام جليلا

و بـ أنت تنفرج القلوب بخفقها
مَـا تمنحينا كوثــراً و عُسولا

فالعمر أنت
كما  الحياة بـ أنت قد
بدأتْ لتنـهل من رضاك
أُصــولا

---  خضر الفقهاء  ---

مسار بقلم الشاعر ستار مجبل طالع

مسار( ستار مجبل طالع2016)
مُسارةٌ الايام لا تنتظر
لا تفتر لا تتعب
 وانا كادح  لمنتهاها كدحا
ألوي  نظري خلفي
 اتحرى البداية في البداية
اتوجس مثاباتي
حزن هزائمي
فرح انتصاراتي
اجد الحياة عبثا في مكاني
المكان يسرف   من زماني
خسائري مبعثرة  تومئ
ايامي اغلى خساراتي
فراغ ايامي انكا هزائمي
ألوي بصري امامي
اتحرى النهاية
لم يبق شيء كثير
لانتهاء المسار
يا ليتني أتوءم الزمن
واستكثر ما فيه
 لاقف اعلن انتصاري
او اجثو لهثا
يُعتذرُ آسفا
قد اسرفت بزمنك
فاقعد لُّم نفسك
 وانتظر
تحول الاكوان

عفوك ربي ..بقلم غالية نحمد معدنلي

---- عفوك ربي -----

عفوك ربي اعذرني لهجرتي

وبعدي عنك ياسامع شكوتي

أنا العبد الفقير الذليل إليك

أضع بين يديك ذلتي

راجيا عفوك وغفرانك

فأجر قلبي ومهجتي

أطمع بغفرانك ربي

وهي غاية منيتي

يارافع السماء ياخالقي

زد في محبتك همتي

أنت ربي ومالك نفسي

وبيدك عزتي وشقوتي

يامن قلت ادعوني أستجيب لكم

أدعوك ربي فعفوك أقصى غايتي

أرجوك ربي ارحمني

وأزح من قبري وحشتي

وأنزل رحمتك علي

عندما ترفع إليك صحيفتي

ياعالم السر والنجوى

وعالما مافي سريرتي

ألهمني حفظ كتابك

وافتح قلبي وبصيرتي

وارضى عني وعن والديا

وأولادي فهم أعز أحبتي

بقلمي غالية معدنلي