الاثنين، 8 أغسطس 2016

يا حبيبي ....................قصيده لساهر لاعظمي
لااريد ان ارحل واتركك
لحالك تتوسل
اريدك تتبعني اين
ما اكون فبدونك انذل
وبغير حبك
انا ضعيف اعزل
فلا تكون غريبا
عني وترحل
فاني بدونك
ازعل واتوه
في حيرتي واذبل
فيا حبيبي لا ترحل
اني قد اخذ مني الشوق وتوسل
ونام في قلبي وتعدل
وسار في قلبي وتجول
وتمكن مني ولم يترجل
فيا حبيبي انت الحب وانت لاجمل
وانت في اعماقي تسال
وتتربع فوق الحشا اطول
ساهر لاعظمي
...&& فى إنتظار المعجزة && ......
_______________________________

فى إنتظار المعجزة ......
وعلى مقعد الصمت ....
بمقهي الأمنيات ....
أحتسي نخبا من كؤوس الشوق ....
وعلى مائدة اللقاء ....
أشعلت شموع الهمس ...
وألقيت مفاتيح الخلود .....
وفى أقصى راحة الفجر .....
يغتسل الضوء عند ينابيع قصائدي .....
ويحترق الكون فى لحظة سكون ....
حين يبدأ هذيان الحنين ......
أتهجى إبجديات العشق ....
أقلم أظافر الشوق ....
ويستلقي القمر ...
على ترانيم قوس قزح ....
وتتشابك النجوم ....
ببقايا نبيذ إنتظارك ....
وتغدو المعجزة ....
ملامحك المعتقة بنور القدس ....
ووحى الشوق ....
وثغرك الشهي يشعل شهيق أنفاسي ....
يضىء مجرات إحساسي .... وروح النبض ...
اااااه .... أعشق صمت الليل ...
حين تزهر .....
فى حقول الياسمين .....
همساتك الحنون ....
وتسرق اللهفة من محفل العيون ....
توقد لهبيها الأبدي ....
بفردوس أضلعي ....
ياهمس الفجر ...
وقطر الندي ....
قتلني الأنتظار وإستعمرني الحرمان ....
وتصحرت أجنحةَّ الغيم .....
برغم الريح العاتية ....
وأنا أجالس حرفي .....
على مائدة الذكرى ....
ولا أدري هل تأتي ...؟؟
ف مر الحروف بالإبتعاد .....
وأقطع حبال الهموم .....
وأنسي وجعي فى حب يدوم ....
وأغرسك بين العروق ...
ربيعا نضرا برغم الظنون .....
وأغزل من الصمت كساءً يجملني ....
يقيني صوت البعاد المسموم ......
وحميم الهجر المزعوم ....
وتعزف أوتاري ... أحبك ....
وتعلو أعشقك ... لتعانق النجوم ....
وتسبح أهواك .... فى طيات الغيوم .....
ف يانديم الروح .....
متي تأتي ..... ؟؟!!
________________________________

#‫#‏بقلمي‬ .....
الشاعرة / هدى محمود ......
(قصيدة/ مازلت أجهل الأقدار)
"
(بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح)
"
"
حين ألتقينا كثنّا أرق أصدقاء
"
وصار القدر يحملُنا .إلي عنان تلك السماء
"
كانت بدايتنا .أعجاب وزهور وألحان غناء
"
وتحول الأعجاب إلي حب وإنتظار بالمساء
"
وكلمات غاصت بأعماق قلبي .وأشعلت لهيب نيران أشواق الإحتواء
"
ورسائل من وادي الغرام يحملها رسول الشوق والقلب يُجيد الإصغاء
"
كل شيئ حولي أمسي سعيد .حين عبرنا جسور التردد في نهر الحياء
"
"
قالت اُحبك والحياء ردائُها
"
والصمت في عيني
"
..والنار في الأحشاءِ
"
قُلت لها ..ماذا اُجيب وأنتِ أيضاً مُنيتي .بل أنت قلبي ..للقلب أنتِ شفاءِ
"
قالت عرفتك قبل أن نتعارف ..حيث كُنّا نلتقي في عالمي ...بين الفضاء
"
كُنت اُجيد الرقص علي أوتار قلبك بأشجان الغرام ومعزوفتي لحن الوفاء
"
كانت مرابع عشقنا بين الزهور ..والطيور كانت تُغرد ..كُلّما حل الضياء
"
عشنا سوياً لحظات ميلاد ذاك الحلم ..حين يولد في وطن العشق له إنتماء
"
..وأشتعل الغرام بقيعان قلوبنا
"
واحتدمت الأشواق في نفوسُنا
"
....وعانق السُهاد لهيب فؤادنا

...ولم يعرف حلمنا أي إنحناء
"
"
لكنها الأيام تأتي بما لا نشْتَهَى ..وتعصف بنا في مستنقعات الحزن والشقاء
"
اليوم أدركت أن الأماني لن تكون من نصيب قلب ...عاش عزيزاً بالكبرياء
"
.ذاك الزمان ليس زماني الذي أتيت منه
"
فلقد أتيت من زمان يُدْعَى زمان الأوفياء
"
ومازال الليل يحتسي من دموع الحب حين تُنزف من قلوب الأبرياء
"
الفشل قصة حُبنا .حين حلمنا بالأماني والاُمنيات خلف ربع الأشقياء
"
أمسي الظلام حليفُنا ..والحلم مقطوع الوتين هُناك علي أعتاب الجفاء
"
قالت حبيبي ...
"
دعني وامضي
"
....الكًل ضدي
"
....أمي وقومي
"
بل وكل الأخلاء
"
قُلت لها ...
"
أنا لست ندل ...اُعطيك عهدي في الصباح وأعود أمكث بالمساء
"
لا وربي ..
"
انا لست غر ولا ربيب الغدر ولن أركع للضياع لا اُجيد الإنحناء

ولم يعرف القلب الضراعة بالتآسَى أوالبكاء
"
لست أنا ممن يُجيد البُعد ..ولن اُجيد الإدّعاء
"
"
قلت حبيبي ليس هذا زماننا
"
.ولقد أجبروني بالبعاد عنك
"
وهناك أخر ..ينتظر الزفاف
"
اليوم جئتك مودعا وداع جسد بلا روح
"
والروح ملكك ....والقلب يأبي الإمتلاك
"
أمسيت فيك مُعذباً ..القلب يخشي من ظلام الجرح ..حين يعلو الإبتلاء
"
دعني وأمضي حيث شئت .لا سبيل من مناجاتي .فالقلب يسكُنه العناء
"
مهما ابتعدت فلن تغيب بناظري أبداً ..فالروح أنت يا من جُعلت للفداء
"
وتردد الصوت بين طيات الفضاء
"
أمسي البكاء .....هو دليل الإختباء
"
والنبض يخفق بالنداء
"
يا ضيعة الأقدار ...ها قد حلا بنا الفراق ....وما عاد للحب إنتماء
"
القلب مات بانصهار النبض في نار الحشا والروح صعُدت للسماء
"
زال الغطاء ...
"
.يا ويح قلبي من الشقاء
"
.أمسيني في زمن البغاء
"
فلا ..لقاء
"
..الجرح يمكنه البقاء
"
ما عاد يؤويني البكاء
"
أنقطع صوتي بالغناء
"
غابت شموس الأوفياء
أنا من أنا
سؤال يتكرر كل لحظة بيني وبين نفسي
عندما استريح تحت ظل تلك الشجرة عندما اتعب كثيرآ
من هيجان الذكرى
ووخزات الإيام
عندما ارى ان لا حياة بدونك
ولا عيش يصفوا إلا بقربك
اعود لتلك الشجرة لأستعيد ذكراك لأرى خيالك وانتظر قدوم الموعد
تارة اراك تحت ظلها استبق خطاي سريعآ للوصول إليك
فأذا بسرابك يختفي خطوة خطوة
حينها اتسآئل نفسي أنا من أنا
ثمة إجابات
أنت من ستعيش وحيدآ ولست قادرآ على النسيان
اجيب: لا
كيف اعيش وحيدآ وأنا على قيد الحياة
وبأنتظار مجيئها
انت من ستموت بحثآ عنها وستدفن تحت هذه الشجرة لتجعل من الأيام ذكريات لا تنسى
كيف ذاك
وأنا على موعد لقاء في هذا المكان
إليك إيتها الشجرة
هل كنت محقآ فيما اقوله
هل ستعود ام نقضت العهود
صمتت برهة وإجابت
بل عادت قبل الموعد لتخبرك أن الربيع قد ذهب
وقد جاء آخر وقطف الزهرة التي كنت تسقيها من زمن لتنعم برائحتها وعطرها الفواح
ولم يتبقى لك إلا الذكريات هنا والأستراحة تحت ظلي
كانت السماء مفعمة بالغيوم والجو ممطر
تراجعت وقلبي يملؤة الحزن
أتمتم من أنا ولم هذا
فإذا بصاعقة رعديه قد نزلت على تلك الشجرة فنثرت اوراقها في السماء من شدة حرارتها
تمنيت آنذاك لو كنت محل تلك الشجرة لأنثر كل ورقة ذكرى إلى السماء او ادفن

بقلم خالد ماطر
مُنيَتي
أهديتَ قلبيَ رعشةً لم تَروِني
ولمستَ جرحيَ بسمةً لم تَشفِني
وقَطعتَ وعدًا بالوصالِ موشَّحًا
هل كان وعديَ بالنّوى فقَطعتَني

وحلفتَ لي كَذِبًا بهَمسةِ عاشقٍ
العِشقُ يَصدُقُني وأنتَ كَذَبتَني

أحييتَ مني في هواكَ نوازِعًا
فنزَعتَ روحيَ أم تراكَ ذبحتَني

وأخذتَني رَطبًا رقيقًا مُزهِرًا
قد رَقَّ عظميَ ذِلَّةً فرَمَيتَني

أبديتَ عَذبًا من نَميرِكَ مُغدِقًا
فإذا بهِ بحرٌ ومنهُ سَقيتَني

ولقد أقومُ من الجوى متهالِكًا
فأعودُ أسقطُ حيثما أسقطتَني

جَنّنتَني لَوَّعتَني يا مُنيَتي
ما كنتُ أدري ما الهوى فبَلَوتَني

مصطفى محمد كردي
حديث الروح
=======
أُحدثها حديث اللين تُصغي
................ وآمرها فتنفر من قِراعي
فيدفعني الهوى كي أتَّبعها
............. وأدفعها لِكي تَرضى إتِّباعي

وما بين إندفاعي وإمتناعي
............. أتى صوت له مالَ إستماعي

فأعرِضه على ميزان فكري
................. وينقشه بقرطاسٍ يراعي

يثير الوجد أحيانا وحزني
................ وطورا هوله ثار إرتياعي

فراق الروح معلوم بوقت
................ وما نَيل الخلود بِمُستَطاعِ

فلو سألَتْ بقاءً بعض يومٍ
.................. فلن تلقاه بالأمر المطاع

ألا يا أمة القرآن عودي
.................. حياة الذل تؤذن بإنقطاع

وما خَيرٌ لقوم في حَياةٍ
............. إِذا ما عُدوا مِن سَقَطِ المَتاعِ

محمد آل جرادات
لشيخه سهى عبدالستار

أطل صمتك
:::::::::::::::::::::
رعشةُ الأوراق
أسطورة أفانين
نبل الأحداق
وصمت الشفتين
خرق لب الحشا
يدمدم ترنيمة
بعزف لغة
المقلتين ...
تسافر في سماها الروح
فتجوب ما بين الخافقين
أطل صمتك ...
ففي ثناياه
همسة قيدتْ
مني المعصمين
أ أسيرك أنا ..؟؟
أم سجن العمر
أصفد بنصر يسرى
الراحتين ...؟؟
أينما تشتهي أكون
ما دمتَ أقرب
إليَّ من حبل
الوريدين ...
:::::::::::::::::::::::
الشيخه سهى . عبد الستار