الأربعاء، 10 أغسطس 2016

"اعانق الرمل"
امتط صهوة الأقدام
في ثنايا فجر يدب
السكون والناس نيام
ليكتشف عبق سحر
شروق شمس الرمال
ذهبية فياضة الجمال
يخفق القلب خفقان
لبزوغ نور اخاد
ولا في مدينة أفلاطون
وسليل رحيق الاحلام.
يعم الصمت المذبق
لرونق مد وجز شاطئ
بحره فياح تسال
فيه العذوبة رمال....
__
عبدو اليعكوبي
.ا/10/08/2016

الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

ذات العيون.... *(..ذات العيون..)*
والأسر..
سحر الهوى..
ويأمرني فتوني..!!؟
ذات الورود..
والشذى..
ينثرني عبقا..
فيلملم جنوني..!!؟
ذات الهفاف..
نشواتها...
والنسيم يداعبها...
كم سيدتي..
يغرقني بشوق..
لا ينهيني من حنيني..!!؟
ذات ذكراك..
تمرني كأنها...
أول اللحظ....
فأثمل من الطل..
وأشب رغماي...
سيدة ذكراي....
بأواخرها سنيني...!!؟
بقلمي الشاعر*(جمال عشا)*..
Jamal Asha. 10.8.2016
أعجبنيإظهار مزيد من التفاعلات

يازهرة فوق جبال الياسمين نثرت انوثتها ..بقلم رشدي الأسواني

يازهرة فوق جبال الياسمين نثرت انوثتها

ليقع اسير حبها من تاب عن العشق
لتغرقه هياما وتردديه قتيلا للهوى
تعالى نبعثر فى الخيال جنون عشقنا
يازهرة اينعت فى بستان حياتى
اخبرينى كيف اتحدث عنك 
واصبحت اعشق كل الكلمات
وغدوتى انتى كل حكاياتى
واقتحمت عمق مشاعرى وهمساتى
عشت عمرا جميلا تتوجه البسمة فوق شفاهى
وبحبك توهجت مشاعرى يااجمل ما رات عينى
يامن اضاءت السماء من اجلك بالنجوم والارض بالشموع
ومن احساس الشعراء ولدت ومن جنون العشق جننت
وحبى لك هو منك واليك يازهرة تفتحت فى بستان حياتى
بقلمى/ رشدى الاسوانى

حبيبتي والبحر ..بقلم الشاعر كرم المقداد

"حبيبتي والبحر"
ــــــــــــــــــــــ. ـــــــــــــــــــــــــــــــ

علىْٰ امتدادِ البحرِ
تصفعني علىْٰ خدي
نسماتُ عِشقٍ
تُداعِبُ جسدي
تُسعِفني.. تُفيضُ صَدري
تلتفُ حول عنقي...


همساتها تُداعِبُ أُذُنِي
تمتطي الأَمواجَ
أَشتمُ رِيحها.گ ريّ القرنفلِ
بين مدٍ وجزرِ

* گـــــرم المقداد*

سألوني عن الحياة مرارا..بقلم عبد الدائم عبدالله موسى

سألوني عن الحياة مرارا
قلت: إن الحياة ظل يزول
**
فإذا  أتحفتك.  بالخير  يوما
ساءك الناس أو أتاك ذبول  

:
فبها عش محاسبا كل شيء
أ لخفي  حنين تسعى تجول! ؟

ليس الحياة في ثراها بقاء
علك اليوم راحل لا  تطول

شعر : عبدالدائم عبدالله

استعمريني ان شئت اوطلق سراح انيني ..للشاعر ساهر الاعظمي

استعمريني ان شئت اوطلق سراح انيني 
فانا المشتاق لحضن حنيني اقتليني بين 
احضانك وعذبيني برشفه من شفاهك واستعمري اهاتي فهي التي اضحت لمماتي فوق اعتاب مذبح حبك الفاني
ولا نتظريني اتحرر فاني سوف اموت واذبل فانا بمستعمراتك اجمل وبين عينيك كل يوما اقبل فقط اطلق 
جناحي كي اتحول لاميرك المفضل
واطير حولك اطول واداري حبك اجمل 
فانا المتيم بنار الهوي ولغير حبك 
لم يذق قلبي طعم للهوي 
فانت لاول وانتي العمر الجميل لامثل 
وانا لن احيد عن حبك او اتحول 
ياقاتلي ما اجمل موتي بين ذراعك 
واحتضاري بين احضانك اجمل 

ساهر لاعظمي

رسالة ..بقلم عويف القوافي

رسالة
بقلم: عويف القوافي

إليكم أخُطها بالطيب رسالتـــي
وِجدانيـةٌ وما أكُنهُ بِمقالتــــــــي
عُزوم الوقت سِرُ نبالتـــــــــــــي
وأما الشِعر فإسمي ودلالتــــي
فَذٌ عريبٌ ك دُرٌ أصالتـــــــــــي
كتبتُ قافيَّتي عربيةٌ وتوالتـــــي
جوامِحُ حرفٍ خيلُ بِدايتــــــــي
وأما الطريق فقلَمُهُ بسالتــــــي 
وأنتُم أحِبتي فأعتذِرُ لإطالتـــي
بَدويةٌ كِتابتي ولولاكم لنالتـــــي
فهمُ البداوة رموزاً بِدلالتــــــــي
هذا أنا ولكم وصفُ سِلالتـــــي
أما الجمالُ فكالعجم وضلالتـي
لاضلّت البيداء أدماعي سالَتي
هذا أنا وما للشِعرِ جهالتــــــي
بل لِمَن أطباعه للبذالتـــــــــــــي
كتبتُها أبياتاً قِلالاً وبِرسالتـــي
أدُلُ بِها تواصيفاً بحالتــــــــي
فمن كان أديبٌ فلا لإطالتـــــي
أوجزتهُ شِعراً والأشعارُ دِلالتي
@ عويف