الأربعاء، 10 أغسطس 2016

( وأنت بعيني ،،،، فلترحل )
،
ولأنك نبضاً مابين أسطر
مناماتي لن تتكرر
ولأنك بذاكرتي قلماً ووجعاً
وكلمات تجرّ عشرات الكلمات
ولأنك الكثير من جنون أحلامي
ولأنك أفيون شوق لحظاتي
سأعلنك بكل وجعي
" رجلاً غير قابلاً للنسيان "
ولأنك قصيدتي اليتيمة
وبأيامي لن تتكرر
فبكل محبتي أسألك
أسمري الرحيلا ،،
وأنت بعيني ،، فلترحل !!

،
نونا محمد
ِ الشِعـــــــــــــــــــــــــــرُ دِيـــــــــــــــــــــــــــــــوَانُ العـَـــــــــــــــــــــــرَبْ
إياها . سماها .. محياها .. وحمياها
كُلُّ مُهاةٍ كَأَنَّ مُقلّتَها ..... تَقولُ إياكُمُ وإيَّاها
كل امرأة مهاة في الحسن ، وكأن مقلتها تقول للناظرين إليها احذروا أن تصيدكم وتسبيكم والمعني : أنها مهاة صائدة لا مصيدة .
فيهنَ من تقطُرُ السُّيوفُ دَماً ..... إذا لِسانُ المُحبَّ سَماها
يقول : فيهن من هي منيعة لا يقدر العاشق على أن يذكرها ، ولو ذكرها لقطرت السيوف دماً لكثرة من يمنعها بسيف .
أُحِبُّ حِمصاً إلى خُناصِرَةً ..... وَكُلُّ نَفسٍ تُحِبُّ مَحيَاهَا
يقول : أحب ما بين هذين المكانين فكل تحب مكان حياتها وحيث نشأت به .
حيثُ التقى خَدُّها وتُفاحَ لُبــ ..... ــنانَ وثَغري على حُمَيَاها
أي : حيث اجتمعت لي هذه الطيبات خد الحبيب وتفاح الشأم وشرب المدام على هذين .
ولكم تحياتي / نبيل محارب السويركي – الأربعاء 10 / 8 / 2016
"زمار"
عازف على نايه
زمار بصوت مبحوح
عاشق بيقرا الألم
جوا دروب الروح
بني من الألحان
بين جلده والعضمات
حزنه قصور وجروح
نفسه يخفف حمله
ويقوله حدوته
لكنه متأكد
أنه ف ليل عرسه
راحل كما المدبوح
يطلع عليه الناي
نغمه يقول ويبوح
يلقى إيدين كسراه
عافيه ولا تخشاه
يزعل قوي غابه
علشان أخد وياه
جمل النغم اللي
كانت هتتشارك
بالفاتحه وسط عزاه
عازف على نايه
زمار بصوت مبحوح
عمره ما مات أبدا
كانت نهايته جسد
من تعبه اتحلل
خارج إطار الروح
كأس صبابتي
***********
مِنْ نورِ وجْهكَ والجمالِ سروري
والثّغْرُ كأسُ صبابتي وخموري
*
وسهامُ لحْظكَ ريشَتي وأنامِلي
وغدا رضابُ لماكَ حبْرَ سطوري
*
مرّتْ بكَ الأنْسامُ تلْثمُ وجْنةً
مِنْ خالِها قدْ ضاعَ مسْكُ عطوري
*
والْجيدُ أعْشاني سناءُ بياضهِ
مِنْهُ تسامرني حُباحِبُ نوري
*
في سحْرهِ طاشتْ سهامُ كِنانتي
وعنِ الدّموعِ نبتْ سيوفُ غروري
*
في حومةِ الشّعرِ الْجميلِ مُنازلي
مَنْ ذا الّذي لا تعْتريهِ بحوري
*
قسماً سأنْثرُ مِنْ قوافي أحْرفي
درراً أُضيءُ بها ظلامَ دهوري
*
وأقيمُ في سوقِ الْعُكاظِ مرابدي
رقصتْ بهِ جذْلى بناتُ شعوري
*
قدْ صارَ قرْطاسُ الْقريضِ تميمةً
والْبيتُ حرْزاً والْقوافي طوري
*
لاتخْشَ يومَ الْوصْلِ خارطةَ النّوى
فالْحبّ يحْرسهُ جوازُ مروري
*
يا أيّها الشّعراءُ راقَ سجالُكمْ
أهْديكمُ في الشّعْرِ قطْفَ زهوري
*
ضمد كاظم الوسمي

"اعانق الرمل"
امتط صهوة الأقدام
في ثنايا فجر يدب
السكون والناس نيام
ليكتشف عبق سحر
شروق شمس الرمال
ذهبية فياضة الجمال
يخفق القلب خفقان
لبزوغ نور اخاد
ولا في مدينة أفلاطون
وسليل رحيق الاحلام.
يعم الصمت المذبق
لرونق مد وجز شاطئ
بحره فياح تسال
فيه العذوبة رمال....
__
عبدو اليعكوبي
.ا/10/08/2016

الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

ذات العيون.... *(..ذات العيون..)*
والأسر..
سحر الهوى..
ويأمرني فتوني..!!؟
ذات الورود..
والشذى..
ينثرني عبقا..
فيلملم جنوني..!!؟
ذات الهفاف..
نشواتها...
والنسيم يداعبها...
كم سيدتي..
يغرقني بشوق..
لا ينهيني من حنيني..!!؟
ذات ذكراك..
تمرني كأنها...
أول اللحظ....
فأثمل من الطل..
وأشب رغماي...
سيدة ذكراي....
بأواخرها سنيني...!!؟
بقلمي الشاعر*(جمال عشا)*..
Jamal Asha. 10.8.2016
أعجبنيإظهار مزيد من التفاعلات

يازهرة فوق جبال الياسمين نثرت انوثتها ..بقلم رشدي الأسواني

يازهرة فوق جبال الياسمين نثرت انوثتها

ليقع اسير حبها من تاب عن العشق
لتغرقه هياما وتردديه قتيلا للهوى
تعالى نبعثر فى الخيال جنون عشقنا
يازهرة اينعت فى بستان حياتى
اخبرينى كيف اتحدث عنك 
واصبحت اعشق كل الكلمات
وغدوتى انتى كل حكاياتى
واقتحمت عمق مشاعرى وهمساتى
عشت عمرا جميلا تتوجه البسمة فوق شفاهى
وبحبك توهجت مشاعرى يااجمل ما رات عينى
يامن اضاءت السماء من اجلك بالنجوم والارض بالشموع
ومن احساس الشعراء ولدت ومن جنون العشق جننت
وحبى لك هو منك واليك يازهرة تفتحت فى بستان حياتى
بقلمى/ رشدى الاسوانى