الأربعاء، 10 أغسطس 2016

لانها الكل هي
زهر تفوحه
البساتين........

برقتها يغتسل
دمع
الباكين.........

تزهونا أما
لنسكن حضنها
ونستكين........

واختا ترافقها
الرحمة
فتعين........

وحبيبة تناغش
القلوب
بلين........

وابنة تسر
الناظرين.......

نعشقك بكل
الحالات حيث
ترسمين........

ايتها العروس
بنت البدر
كوني الاجمل
حيثما
تظهرين.......

كالبدر ان
تجمله الليل
واكتمل
تزين........

عروسة ايامنا انت
فانك من
الوصف اجمله
تستحقين........

كوني شمس
الضحى كلما
تشرقين.........

كوني افراح
الصبا والصبايا
والمسنين........

كوني يد
المحبة التي
تمسح الدموع
من عيون
الباكين........

كوني كل العمر
فانك الكنز
بالكل
الثمين........

فنكتمل بك
ايها الرجاء
فما شئت
اطلبين........

لتنام باحلامك
كل
عين.......

وليسكنك كل
قلب ليمتلئ
حنين........

لانك انت الكل
ايتها السر بالروح
والسر
دفين........

فجمالك الروحي
وهب للكون
اجمل هبة
من رب
العالمين.......

الشاعر
عيسى حداد
رحلة العمر
قصيدة.....زمن قاتل
تغيرنا إلى الأسوء
تغيرنا ...وضاع الشاطىء
الأزرق
وضاعت رفقه الزورق
جراح العالم امتدت
إلى الأعماق
كي نسهوا
و كي نغرق
تغيرنا...وورطنا حكايانا
في ملهات
بلا رونق
تغيرنا ..إلى الأسوء
تغيرنا .....
وجاء البحر يسالنا
لماذا اغتيل شاطءكم
وقد كانت نوارسه
طيور تصنع الفرحة
وجاء البحر يسالنا
لماذا اغتيلت الجنة
وقد كانت ورود
الحب والزنبق
وعاد البحر يسالنا
لماذا...كلكم يغرق
تغيرنا إلى الأسوء
نسينا الله ...ياازرق
نسينا الله....يا ازرق
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب
رحمة حسن ..........

((((قلم وقرطاس .حلم واِحساس ))))
9\8\2016
______________________
قلم وقرطاس .وحلم واِحساس
يستجيب القلم لنبضات حروفي
وأبحر في قاموسي
أتجرع أمشاج الشوق والحنين
صنعتُها من همساتي
فيها أهيم مع حروفي
كعزف الناي
على شفاة نداء قلبي
.............
أحساس تنصهر أوارقي
من نار الأشواق
لا يوجد في حروف الأبجدية
حرف يضاهي شعوري
أسيرة في سجن أبياتي
مع صفاء الهوى بقرطاسي
................
تسكرني مواطن الجمال بدون خمر
أستنشق مسك أحبار نبضات روحي
فأكتب حلم يروضني
أنا أكون أنا القلم والقرطاس
تختلط بحلمي وأحساسي
ونرسم لدرب العبارات
أجمل سينفونية عشق أبدي
..........
بقلم\رحمة حسن
الشاعره نرجس عمران
قداسةُ النرجس

 ألا ويسألون النرجس 
عن نسيمهِ عن الهبوب ؟ 
 آ قومٌ جَهالةٌ أنتم ؟
 أم ما فَتئتم على أمركم مغلوب ؟
 كيف يشهر مولده اليومَ 
 من ولجتم فجره بالغروب ؟ 
 رُدهم والأنفاسَ روحهم
 بذاتِ نسمةٍ تنعشُ وحشة الدروب
 معظم الأنام في الظّن ِآثم
 حتى أغاصتِ الأكتافَ الذنوب
 أرْدِهم والأثامةَ مصرعهم
 في قداسةِ النرجس لاحق محجوب 
 إصرعهم بذات زفرةٍ ترمي السهام 
تصيب مقتلها في صميم القلوب 
                                      __
الشاعره نرجس عمران سوريا


الشاعر / أسامة عياد
قصيدة : ( قالولى تطلع مين ؟ )
قسم بقه يا زمن
غنيلهم الموال

عايزينى أرقص ليه
والبس لكوا الخلخال

قالولى تطلع مين ؟
قلتلهم الزبال
كانس كده حسرتى
ومعبى الف شوال
متهان ودى شغلتى
بتسب ليه يا خال

قالولى تطلع مين ؟
قلتلهم الشيال
هلكان كده بالقوى
وللهموم حمال
وضهرى دا منحنى
وتبسى ربع ريال

قالولى تطلع مين ؟
قلتلهم المرسال
ساعى على لقمتى
وللبريد جوال
طاير كده بلهفتى
وع الكعوب رحال

قالولى تطلع مين ؟
قلتلهم المحتال
بانصب ودى عشرتى
وللفلوس كيال
ما تخفش دى محبتى
ونبتى م السلسال

قالولى تطلع مين ؟
قلتلهم الطبال
بكيفى أنا عولمجى
يديق عليه الحال
صوبعى دى ثروتى
وهيه راس المال

قالولى تطلع مين ؟
سقفت للموال
راعوا بقى حرمتى !

أسألكوا بس سؤال؟
انتوا اللى تطلعوا مين ؟
جاوبونى انا فى الحال

ما تردوا ليه سكتوا
لسانكوا ليه تقال
عندى اقتراح ليكوا
هايل ومش بطال

خدونى انا بحرقتى
وسبولى بس عيال

حلمى و امنيتى
دا بعدى عنكوا محال

والله دى رحلتى
بعشق أنا الترحال
بعشق انا الترحال

بقلم الشاعر / أسامة عياد
........................................

جلست تناجي حرفها
تبكي على آهاتها
القرط مال مداعباً
والخد زاد توهجا
نال السهاد بعينها
والهمس بات حبيبها
********************
يا روعة الشعر الجميل
مالت يداعبها الاصيل
القد والنحر الجميل
والحب يتلو للرحيل
لا ترحلي يا درتي
لا تبعدي عن غيرتي
اني أحبك ما حييت
************************
عيناك سحرٌ فيهما
متالقُ في سحرهما
ناعسة الطرف
رائعة الهوى
جميلة الدلال
أحببتها ملء الخيال
************************
شيخه سهى عبدالستار

0 سمفونيات الحُبَّ بالكلمات (9 = 40 ) للشاعر رمزي عقراوي
حيرانَ القلبِ ...
أودى
من الوجدِ حَرقاً مُعذّبُهُ
تستهوي الطيورُ
تأوّهاتهُ وتنّهدُه ُ
ويُناجي
الليلَ ويُسهدهُ !!
ويُعلِّمُ المُحبيّن شَجناً ...
في الغاب يُردِّده ُ!
كم جعَل لِطيفها من شِباكٍ
لكن تأدَّبَ اخيراً كي لا يَصيدُه
فعساهُ يغمضُ عينيهِ
لِيرى خيالَ حبيبتهِ
وقد احبَّ جَمالُكِ...
او قبَساً من حُسنك ِ
حيث احلّتْ عيناكِ سفكَ دمهِ
اكذلكَ خدَّكِ يجحدُه !؟
وقد انكرَ الشهود ُ...
وقيعةَ الحُبِّ بينكما !!
فأشَّرَ خدُّكِ يشهدُه !
كما انَّ جيدكِ ابى ...
فهزَّزَ قوامُكِ فتمنَّعَ ...!
فما بالُ خِصرُكِ يُعقّدهُ !؟
( في الحُبِ بيني وبينكِ ما
لا يقدرُ واشٍ يُفسِدهُ ! )
ما بالُ الحُسّادِ يفتحون لهُ ...
بابَ الهجرانِ ،
وهو يوصِدهُ !
=========