الأربعاء، 10 أغسطس 2016

الشاعر ابن سليمان الجهيني سيناء
أما تعرفين يا أمي
إنك أبي وخالي وعمي
وحرصي عليكي أكبر همي
تعلقي بكي ليس ذنبي
وأموت إذا ابتعدتي عني
فاعذريني حبيبتي يا أمي
وسامحيني على ما جرى مني
فذاك الخبيث أراد يسرقني
وشتت عقلي كأنه سحرني
لبس قناع محب وقربني
ومن ارادتي بخبث جردني
الصفح من عينيكي أمي
ومن قلبك الذي تحملني
ضميري لا زال يؤنبني
وانتى أعز عليا من قلبي
لا أريد الناس تحبني أو تعرفني
فحب أمي مثل دمي يسكنني
بكت وقالت ما خاب فيك ظني
يوسف حبيب قلبي أنت ابني
لكن بنيا لا بالحماقة تقهرني
ولا تكن أنت أكبر هم فوق همي
لو ضاعت كل الحياة مني
يكفيني فقط انك انتى أمي

.................. أرواحنا تناجي ...............!؟؟
الليل
والقلب
بعتمته ضرير
يا لروعة الليل
الذي يكون لك
بسهر نذير
ان تكوني معي
وبرفقتي نسهر
انت وانا وحدنا
وذاك القمر
والنجوم حولنا
تستدير
وتحت ضوء القمر
انقل لك احساسي
واتلو عليك آيات
عشقي
وبأجمل الصور ...........!
اروي لك قصة عبله
والزعيم عنتر
وعن قيس
وليلى
كيف احباء
بعضهما كل العمر
اجادلك بالحب
وعليك انتصر
وتقابليني برأيك
بالمثل بشهد الكلام
لا بالمر
تحلميني بي
وانا احلم انك
قدري المنتظر
نسهر الى طلوع
الفجر
ولا نشعر
كيف الوقت
يمر ...................!

يا ايها الطفلة
الشقية
عليك حنان
ادر
كما الابل
لقعودها
سيلا من الحنان
تدر
صغيرتي يا ملاك
من البشر مصور
عنيد الاحساس
فيك يهوى
عذابك
ويعشق الصبر
ووعد لك بغرامي
ان يبقى كل
العمر
بشوق وحبا لك ينتظر ............!

تجبرني طفولتك
ان اعود
للصغر
والعب معك بشقاوة
ذاك العمر
واجري معك خلف
الفراشات
ببراءة الحب
نقطف لهنا
اروع الزهر
ولا نهاب من شوكا
يزرعه انسان
ليدمي ايدي
البشر
تجبرني تلك الشقية
ان اعانده
لاخذ الحيطة
والحذر
من عابر يقطف
الزهر
او تعثر قدمها
وعليها اقهر ............!

حبيبتي ناعمة
كالحرير
اخاف ان جرحت
عقلي مني
يطير
نحلم ان نكبر معا
والحب حولنا
يسير
يحرسنا الامل
النذير
اعشق عيناها الصغيرتان
البريئتان بجنون
محتضر
وانا لها أسير
كم اتمنى ان اقبلها
فوق الجبين
واشتم منها رائحة
العبير .........!

اخجل ان احضنها
كطفل صغير
وهي فرحة جدا
وتقرر المصير
يا لروعة العمر
يا لروعة القدر
يا لروعة القمر
حين بسمائي
يدور
وضحكاتنا تطرد
الضجر
وتنثر بدربنا
عطرا من البخور .............. !!

كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي

دعها !!!
يا فؤادي وعد
وعلى كل سؤال
من فؤادها لا ترد
اتركها لقد
اختارت لك أن تصد
سيأتي اليوم
الذي فيه ستشتاق
فتجدك
لطرقاتها لا تنبض
اترك فرصة لروحها
لرو حي تعود
بعد أن كانت مشرفة
على الموت أو تكاد
إما لها تنعي
أوتضحي بروحها
لكي تنقذ
أو تحاول للجراح
التي تنزف
أن تضمد
وعلى ما تفعل
اصطبر
وأنت لها تجامل
وتتحمل
وتراقب وتشهد
لاتدع
روحي لروحها تهاجم
فالهجوم بسلاح الروح
على روحها أقوى
والفتك بها سيكون أشد
بقلم. : بنادي
لانها الكل هي
زهر تفوحه
البساتين........

برقتها يغتسل
دمع
الباكين.........

تزهونا أما
لنسكن حضنها
ونستكين........

واختا ترافقها
الرحمة
فتعين........

وحبيبة تناغش
القلوب
بلين........

وابنة تسر
الناظرين.......

نعشقك بكل
الحالات حيث
ترسمين........

ايتها العروس
بنت البدر
كوني الاجمل
حيثما
تظهرين.......

كالبدر ان
تجمله الليل
واكتمل
تزين........

عروسة ايامنا انت
فانك من
الوصف اجمله
تستحقين........

كوني شمس
الضحى كلما
تشرقين.........

كوني افراح
الصبا والصبايا
والمسنين........

كوني يد
المحبة التي
تمسح الدموع
من عيون
الباكين........

كوني كل العمر
فانك الكنز
بالكل
الثمين........

فنكتمل بك
ايها الرجاء
فما شئت
اطلبين........

لتنام باحلامك
كل
عين.......

وليسكنك كل
قلب ليمتلئ
حنين........

لانك انت الكل
ايتها السر بالروح
والسر
دفين........

فجمالك الروحي
وهب للكون
اجمل هبة
من رب
العالمين.......

الشاعر
عيسى حداد
رحلة العمر
قصيدة.....زمن قاتل
تغيرنا إلى الأسوء
تغيرنا ...وضاع الشاطىء
الأزرق
وضاعت رفقه الزورق
جراح العالم امتدت
إلى الأعماق
كي نسهوا
و كي نغرق
تغيرنا...وورطنا حكايانا
في ملهات
بلا رونق
تغيرنا ..إلى الأسوء
تغيرنا .....
وجاء البحر يسالنا
لماذا اغتيل شاطءكم
وقد كانت نوارسه
طيور تصنع الفرحة
وجاء البحر يسالنا
لماذا اغتيلت الجنة
وقد كانت ورود
الحب والزنبق
وعاد البحر يسالنا
لماذا...كلكم يغرق
تغيرنا إلى الأسوء
نسينا الله ...ياازرق
نسينا الله....يا ازرق
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب
رحمة حسن ..........

((((قلم وقرطاس .حلم واِحساس ))))
9\8\2016
______________________
قلم وقرطاس .وحلم واِحساس
يستجيب القلم لنبضات حروفي
وأبحر في قاموسي
أتجرع أمشاج الشوق والحنين
صنعتُها من همساتي
فيها أهيم مع حروفي
كعزف الناي
على شفاة نداء قلبي
.............
أحساس تنصهر أوارقي
من نار الأشواق
لا يوجد في حروف الأبجدية
حرف يضاهي شعوري
أسيرة في سجن أبياتي
مع صفاء الهوى بقرطاسي
................
تسكرني مواطن الجمال بدون خمر
أستنشق مسك أحبار نبضات روحي
فأكتب حلم يروضني
أنا أكون أنا القلم والقرطاس
تختلط بحلمي وأحساسي
ونرسم لدرب العبارات
أجمل سينفونية عشق أبدي
..........
بقلم\رحمة حسن
الشاعره نرجس عمران
قداسةُ النرجس

 ألا ويسألون النرجس 
عن نسيمهِ عن الهبوب ؟ 
 آ قومٌ جَهالةٌ أنتم ؟
 أم ما فَتئتم على أمركم مغلوب ؟
 كيف يشهر مولده اليومَ 
 من ولجتم فجره بالغروب ؟ 
 رُدهم والأنفاسَ روحهم
 بذاتِ نسمةٍ تنعشُ وحشة الدروب
 معظم الأنام في الظّن ِآثم
 حتى أغاصتِ الأكتافَ الذنوب
 أرْدِهم والأثامةَ مصرعهم
 في قداسةِ النرجس لاحق محجوب 
 إصرعهم بذات زفرةٍ ترمي السهام 
تصيب مقتلها في صميم القلوب 
                                      __
الشاعره نرجس عمران سوريا