الخميس، 11 أغسطس 2016

تصارعني افكاري .......قصيده لساهر لاعظمي ....

تصارعني افكاري .......قصيده لساهر لاعظمي
....

تصارعني افكاري
تاره تصرعني وتاره اخري 
تاخذني لمدن النسيان 
تجول في عمق ظنوني
تسابق كل انيني تبحر 
تتحرر 
تسابق الحنين 
وتتجول في 
اماكن الحرمان 
تصارع الازمان 
تمسح الفكره 
من عمق الجدران 
من الصمت من الحرمان
من كل لاركان 
تجول في الحقول 
تعانق بشغف كل الفصول 
تغتسل بماﻋ المطر 
تتعطر بعطور الزهر 
تناغي القمرتنسج لك من ضوۿ
جدائل تسحر النظرتليق 
بجيد حبيبتي 
وتجعل من النجوم قلائد للسحر 
تطرز عنقك المفتون للنظر
واعود لافكاري انتظر
لهفة النفس للسفر ومتعه العين في السحر 
لترحل لافكار لمدن 
يتصار ع فيها الحزن 
لتموت الفكره في عمق العبره

ألقَتْ شُروطاً..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

ألقَتْ شُروطاً

..............

لك أن تكوني مثلما تبغين 
و أنا بغيرك ما اشتعلتُ فتونا 
كم قد وقفتُ مقارناً متصفّحاً
بحر النساء و كنتِـه مَكنونـا
فوق الأرائك تعتلي قلبي و قد
أوثقتِـهِ و سطرت فيه شجونا
فتغنّجي و تصبّبي و تدللي
و ارضي غروركِ و امنحيني اللينَ
أو فاخلعي حُلَلَ الكَبارِ و أقبلي 
إن كنتِ مرساة اللرضى تَلقينَ 
ليس الخضوع بأمر قلبِ متيَّمٍ
يُسقى الحنـانَ و لهفةً تُعطينَ
فالعشقُ طَورٌ دام عهد دوامنا
و بغيرِ دَومٍ - نزوةٌ تغوينا
فيها الشروط و في اللقاء بلادةٌ
فـ معاذ ربّي إن أتيتُ ظنونا
أبغى الهوى من قلبِ مالكتي عطا
من غير حدٍ - صائغاً مؤمونا 

---  خضر الفقهاء  ---

••(سديم العشق)••..بقلم نجلاء حسين

■■■[[[بردية عشق 3]]]■■
           ••(سديم العشق)••
بقلم:#نجلاء_حسين
وكيف أندم على عشق غرقت فى سديمه..
تعطف على بحياة
وأنعمت عليه بارتشاف الحكمة فى دروبى
تلاقح النخيل وازدان بعرجون مثمر..
كما اندماج الزيجوت..هكذا أرى العشق
 كائن لا نعلم عنه سوى أنه وحدوى القلب
لا أدرى وصفا سوى إندماج مع القوى الكونيةالعليا
أو ارتهان للحواس على نسق متناغم
لا تعرف معها الا هذا الطيف الأوحد..
أشبه بلوحات بيكاسو تبزغ فيها الأرواح  فوق القوالب
أو تسحب كما أيدى بوسيدون وهو يقلب البحر رأسا على عقب.
و لتكتب نغمات متلاحمة متلاحقة متجانسة لسيمفونيات فائقة الإبداع 
وأنا أتوحد معك عشقى الأزلى 
تعترينى كافة الفنون والفصول
وتسرى بداخلى  قوى آلهة اسبرطة و أثينا
فتحل فوقى أرواح الأساطير العتيقة
انخلع من هذا الجسد وأقدمه قربانا كى أنال تبريكات 
عشقية سابحة فى اللا متناهى..اتلذذ بالفناء فى كونك..
انظر لهذا الفيض وهو ينحنى فى جمال شلال يغرق الأنهار 
ويبث فيها نبض الحياة.فتجرى تتسابق. تصب بعذبها
فى بحور .. تستعذب الذوبان فى ملح أجاج
لوحات كونية للجمال الكونى تتجمع فى اتحاد الأبراج السماوية..وتجمعات النجوم  لقباب سماوية تعلو
ويجتمع تحتها كل ذلك الجمال الموغل فى الأكوان 
و ها هو الإله يطعمنا بيد الرضا والأنعم
 يمنحنا خلودا أبديا ...أو فناء استثنائيا 
ولماذا.؟؟....
أننا  .......عاشقين.
#Nagla

مليكة قلبى لن أبيع هواك..بقلم أبو أدهم الفيلسوف

مليكة قلبى لن أبيع هواك
أسير على درب العشق معك وكل يوم بيننا
يمضى نحو السعادة فهل نبقى للرمق الأخير ؟
القلب يشعر بالحب والعين باتت تحلم باللقاء
القريب معك لتُفرغ الأشواق بشكل غزير
حبيبتى كيف حالك اليوم أخبرينى الصدق ؟
هل فى غيابى تعانى ويصبح الأمر بالعسير ؟
ما عدت أرغب فى البقاء وحيداً وستظل وحدك
مليكة قلبى التى أحمل لها فى القلب الكثير
كلما سرحت بخاطرى وأتجول بعينى هنا
أتذكر كيف كان لقائنا الاول الرائع بل المثير ؟
حينما تلاقت الأشواق وتزاحمت المشاعر بالقلوب
وأبت أن نترك المكان والغرام والعشق يسير
حسنائى ودرة عمرى أنا فى حاجة إليك الآن
لا أريد بُعداً ولا أريد أسباباً ولا أريد تأخير
هنا سأنتظرك كما كان فى الأيام الخوالى وأترك
مشاعرى نحوك تفيض حباً فالقلب بك أسير
لن أترك يديك وسأبقى لآخر أنفاسى جوارك
فأنت لك إطلالة لها فى قلبى تأثير كبير
حبيبتى سأكون معك دوما ولن أبيع هواك
ولتبقى معى ولا ترهقى العقل دائما بالتفكير ..
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )

"" حبيبتي والزمـــن""بقلم كرم المقداد

"" حبيبتي والزمـــن""

حبيبتــــي
لا أملك في جيبي نقوداً وذهب
لاتكوني گـــما الزمان قَلَـــــــب

شرايين قلبي تقطعت
والجسد أنهكه التعــــــــــــــب

حبيبتي لاتكوني كما الحياة قست
وأضرمت في حشايَ
            ناراً ولهـــــــــــــــــــــب

يكفيني من قدري
                  وُهَــــــــــــــــب

آخرها قصة حبكِ ... من حينها انتهت
       في طريقها مضــــــــت

ودمتم / بقلمي/ گرم المقداد/٢٠١٦/٠٨/١٢

الرجوع المستحيل ..بقلم وحيد أحمد إبراهيم

الرجوع المستحيل
---------------
جاى ترجعلى تانى\ أسمحلى ده عبث
مفكرنى لعبه فى ايدك\ ولاعصفوره فى قفص
الورده لو سبتها تدبل \تموت من العطش
راجع تقولى قلبك رق\ ولابينى وبينها عرفت الفرق
اللى تمللى يمشى فى نفق\ يعرف قيمه شمس الشرق
م انا كنت محافظه على حبك\ وحبك كان اغلى ماعندى
مكنتش عارفه ان حبك\ يحب ياخد ولا يدى
مع انى كنت مستعده \فوق لهيب النار اعدى
والنار بالنسبالى بارده \اصلى الحب اصرار وتحدى
ولايمكن ياحبيبى ارضى \ أعيش بدونك لوحدى
بس رضيت انهارده لما لقيت\ فى بعدك راحتى
وبعد ما الحب نبضه وقف\ والحنان ضاع واتخطف
تقابلنى بنفس المنعطف\ ياسلام على ترتيب الصدف
المره دى اللقا اختلف\ لقيتك بغدرك تعترف
كان حقيقى ليا الشرف\ انك تقولى سامحينى
ربنا قدر ولطف\ وراجعلك تانى تضمينى
جاى تترجانى\ أرجعلك تانى\ للاسف
حبك مش داخل كيانى\ حتى لو للجرح اتوصف
لما تعشق قلب غيرى\ وعشانه تسيبنى
يبقى ماعتدكش قلب\ حبه يناسبنى
لو بتحبنى\ تخسرنى\ ولا تكسبنى
من جراحك هتداوينى\ ولا بيها تصبنى
كلمه هقولهالك \صدقنى واسمعنى
جرح القلب ذنب \وبكره تفتكرنى
كنت فاكرنى هضعف \وانافس على رجوعك
ولافاكرنى هعطف \اول ما اشوف دموعك
اعذرنى مسيرك هتعرف\ لو زمانك خانك
وتقدر قيمه جرحى\ لو صحى ضميرك
حنانى لوعه اشتياقى \فاروقونى يوم ماحبك خان
وياما طول عمرى ياما\ بطلب نعمه النسيان
لكن رفضتها الكرامه\ وقفلت قدامها البيبان
اصلى الكرامه علامه\ تميز الانسان
سهل اسامح فى اللى يوجع
صعب انسى والاصعب ارجع
سهل اسامح سهل اصفح
صعب ترجع ومالكش مطرح
عايزنا نرجع للى كان \هات قلب من غير جراح
قلب خالى من وجع الليالى\ قلب متكشرلهوش جناح
طلب لو قدرت تحققه \ هقولك برضه انسانى
قلبك لايمكن اعشقه \مهما كان يتمنانى
اللى داق العذاب مره\ فى السعاده تلاقيه انانى
وانسانى
----------------
وحيد احمد

وعند التحاف المساء..بقلم تهامي محمد التهامي

وعند التحاف المساء
برداء الليل
 أوقدت شمعة 
من أصيل
فكتبت على جدران العتمة 
ضياءا
أحبك يا مواعدي
 بكل ليل
وعند اللقاء
تسرب بين الأخيلة
 طيف جميل
عانق مني الهمسات  وجدا
بالبوح صارت 
نظما 
وبالعزف قصيدة
ستصيىر
تهامي محمد التهامي