الجمعة، 12 أغسطس 2016

....... بعض النثر .......
أنا في صومعتي ولهيب
جواك يشجيني
يناغي صلاة ارتلها وكهف
حرفك يقصيني
وجرحك غاد يزف غدرك
وينعى شراييني
يقطع أنامل وحدتي فيصب
جامه يدميني
ويلف كفنه ندباويعصرني
دون تكفيني
ثم يسكب ظلمه فيغتسل
الفؤاد ليحييني
سكنا أسدل دمعه شجنا
كغدير فيرويني
سما نقيعا يحار به نبض
يحاكي دواويني
وأناط بزهوه متراقصاليسبي
شهقتي وحنيني
فصلّ يامحراب الأسى ألما
وانقش عنوايني
وصم دهرا فحلم الآه بدى
ظلا يناغيني
واغرز خنجر الأنين فقد
بات يواسيني
واندب الحبر ولها وذب
فرطا لتكويني
واحتوي أضلعاتمايل كسرها
وابك وابكيني

رمزي الناصر
اين انت من ليلى
"""""""

اين انت من ليلى واين الاحساس في روعة الحب
احاسيسك اصبحت مبسترة وضاع منها الود
تعزفين على اوتار القلوب واللحن صاخب في كل قلب
الحب ياصغيرتي واحد ولايتنقل كل يوم في درب
فااحفظي لنا عبلة وعنترة وليلى وقيس
فحبك عبوة مبسترة ..
غربية مستعمرة
احاسيس اعتلتها غبرة
وذلك لعمري في سنن المحبين ثرثرة
فااين انت من ليلى
""""""
العربي الجولاني
خالد احمد الصالح

غوص مرجاني. .للشاعر صاحب الغرابي

صاحب الغرابي
غوص مرجاني
ومشيت طريق الأخطار
مابين الجنة والنار
أفتش عن صندوق أسود تختبأ فيه الآسرار
أسرارهي أعز على قلبي من كبريت أحمر
افك طلاسمها باالنار وبا لحجر الأحمر
ساعتها فتحت باب قلبي على مصراعيه
باب بعد باب
بعدها تنقلت فيه بين بساتين الكلمات
عثرت على دفاتر وجدي فوجدت لحن خواطر
أنه همس مشاعر في لليل مسافر
كظلال حروف تتراقص من رشفة ألهام
فاالوجد هو نسيم الروح يسرح في رياض الجمال
أنه غوص ذكي في شعاب مرجانية
بعدها أسأل نفسي أحقاً أنني كنت هنا
وسطع عمود الصبح.

رحلوا..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

رحلوا ..
...................
ألا يا ركب من رحلوا سلاماً
أنختَم في الحشا رَهَقـاً ثقيلا

أقَـدتُم لوعتـةً تقتاتُ بؤساً
و نابُ الصبرِ ما قوِيَ النَّزيلَ

رحيلٌ قد برى الأبدان شوقاً
و قد أسقى الأمانيَ مُستحيلَا

ألا كُفّـوهُ ، قد هُشَّتْ عِظامي
و نور العين أعياني أُفولا

و أطلالٌ تقـاذفني جماراً
و لستُ أطيقُ عن طَلَلٍ خمولا

ألا يا دارُ كنتِ بهمْ عماراً
أ لا انتخبي لمرحمةٍ رسولا

ليَطووا بُـعدَهمْ و يعـودُ رَكبٌ
ببعضِ أنا لبعضيَ كي أنـولَ

فتنصفني بصحبتهم سنوني
و يُبـروا من لظى بُعدٍ عليلا

--- خضر الفقهاء ---

سيدتي ..بقلم جمعة عبد الرحمن

. . جمعه عبدالرحمن 
سيدتى؟
سيدتى دعينى اقول انى لم ارى مثل جمالك؟
واتمنى اكون هذا الرجل الذى بخيالك؟
دعينى اكون اسمامنطوقا فى كلامك؟
كمثل فاكهه انتى تشتهيه بطعامك؟
فنطق اسمى سيدتى بلسانك
سيكون نغماهوطبعاباوتارك؟
سيدتى دعينى ااتى فى منامك
دعينى اكون فقط انافارس احلامك
لوحتى اكون طفلاينام باحضانك
كان سالفاهو يلعب فى احشائك
كان فى الرحم هومن يجددامالك؟
اريدك سيدتى حقاواريدالأن اعلانك؟
اريداعلان الحب مابين كتابه اسطارك؟
اريدالكون ان يعرف من بين نبض اشعارك؟
فلسوف يتحدث الحب فقط عن طريق اخبارك؟
وساسمع اسمى ربماعن طريق اصحابك؟

وصية ( ستار مجبل طالع)

وصية ( ستار مجبل طالع)
 لا تحزن يا ولدي
قد اخترت  ان ارحل
عن ارض لم تقبل
ان اكون حجرا منقوشا
في هيكل اجرد املس
حجارته تتراكم على نفسها
 بلا انتظام ولا الوان
ان اكون لحظة تذكر
غي حياة  زمنها مسكوب
على ارض يسكنها الملح
يحتضر نخليها واقفا
ليذكر  النسيان
الحياة  اجتثت من جذورها
لم يبق الا جريد يتدلى
على صدر خنقه العبث
وسقوط في هاوية
لا تحزن يا ولدي
اني رحلت ولم تجد ارضا عليها
رفات انكساراتي
 واني غادرت بلا انتصارات
واحلامي مسمرة على لوح العدم
رؤيا خاسئة  في احداقي
لا تحزن يا ولدي
اني لم استطع ان اكون
انا كما اريد
انت كما تريد
لا تحزن يا ولدي
انا اولاد  نساء لايلدن الحياة
ينسن الحياة من وجع الطلق
في رحم يابى الولادة
لا تحزن يا ولدي
ان  ازف الرحيل
وبدات  تاكل جرفي في ذاكرتك
 رياح النسيان
ويصبح صوتي همسا مبهما
وتبحث عن صوري  فلا تجد
الا ضلال شاحبة تستجدي البقاء
لا تحزن يا ولدي
قد تكون حروفي  يوما ما
في لحظات تنزع من روحا الذكرى
عزاء لك

الخميس، 11 أغسطس 2016

معنى الإيمان. بقلم معوض حلمي

::  معنى الإيمان  ::

مش مشكلة 
إنك تبات الليل 
جعان      ... 
مش مشكلة 
عندك وطن 
فيه السكن 
فيه الأمان  ...
المشكلة 
إنك تعيش 
وسط ناس 
باعوا ضميرهم 
للشيطان  ...
مايعرفوش 
يعني إيه
معنى الوطن   
ومايعرفوش 
يعني إيه 
معنى الإيمان ... 
                               ~~~~~~~~~~~~~
بقلمي .. 
معوض حلمي 
منشأة بطاش 
تمي الأمديد 
دقهلية