الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

كنت تردد أنت ياجنة حبي
هي مازالت جنتك
يطرب ذكرها مع قهوتك
لم ترتحل عنك...
هي ترافقك في خلوتك
في صمتك ولهفتك..
أحلام تعانق الأرواح
تساكن الأعماق
بأحلى الذكريات
على ضفاف الروح تناحيك
وفي محطات الشوق تنتظر
واللهفة بروحها تنتشر
فيتورد الخدان
وتتوه العينان
لأمل اللقاء
بقلمي هناء المحايري
شوق ........لساهر لاعظمي
في قلبي حب وشوق اليك
لو نثرته لخجل القمر من سحره
واختبئه حيران في ظله
وان او دعته قلبي تناثر عطره
حتي غلب الياسمين سره
يا حبيبي لقد اظمرت في قلبي
اشياﻋ لاتخطر علي البال
وفي تفكيرها شي من الجمال
تعانق البسمه وتشرق
اشعتها كشمس الجبال
زاهيه الالوان يحتار لها العنوان
تنتظر الشفق دون قلق
تعانق لاشواق وتدخل لاعماق
حملتك بين اظلعي نغما
اتغني به عند المي
اتوسدك اداري بك سقمي
في فرحي وفي حزني
انت القرب لظني وهمي
واني لاثمل من نبيذ سحرك
وتاخذني نشوة العاشق السكران
وتوة بين افكاري واسطرها
واداري لهفة العاشق الولهان
فليس هناك مكان للاحزان
فقط فرح العاشق الحيران
قبلات محتاره واحضان
ساهر لاعظمي
ضلالة عشق
******
مشكلتي
أني أضعت أمسي
فأصبحت باقات وردي
بلا عبير
وأشجار حبي بلا جذور
مأسآتي أني أؤمن بأوهام
بطولتك المزعومة
فسر فوق رمال إشتياقي بقدميك
نحو ضوء يلوح في السماء
إنها كلمات وجعي المكتوبة بنور القمر
سئمت اللعب معك
فأنا أتيه في أمواج أفكارك المتضاربة
أتشبث بقشة الغفران كعادتي
لكن القضاء في عشائر دمائي
أصدر حكمه
فلتبق محبوس المشاعر
في خيام خاوية الوفاء
باردة الجدران كبرودة إحساسك
فغرورك لا يراعي شعوري
لا تلم قلبي
أنت من أخمد وهج الشمس
ببوحك الأخير
لست أدري مصيري بقصة غرب فيها الصدق
فمن أنت
توبة قلب عاص
أم ضلالة عشق
لا توبة عنها
********
بقلم غادة عقل
الشِعـــــــــــــــــــــــــــرُ دِيـــــــــــــــــــــــــــــــوَانُ العـَـــــــــــــــــــــــرَبْ
نحنُ بَنو الموتى فما بالُنا ..... نعافُ ما لا بُدَ من شُربهِ
يقول : نحن أبناء للأموات ولا بد لنا منه أي : فكما مات من تقدمنا من آبائنا فكذلك نحن على أثرهم . وهذا من قول أبي نواس :
ألا يا ابن الذين فنوا وبادوا ..... أما والله بادوا لتبقى
وأصله قول متمم بن نويرة :
فعددتُ آبائي إلى عرق الثَرى ..... فدعوهم فعلمت أن لم يسمعوا
ولقد علمت ولا محالة أنني ..... للحادث فهل تراني أجزَعُ
وهذا كما قال عمر بن عبد العزيز يعزيه عن أبيه : أما بعد ، فإنا أناس من أهل الآخرة أسكنّا في الدنيا أمواتا آباء أموات وأبناء أموات ، فالعجب لميت يكتب يعزيه عن ميت والسلام .
ولكم تحياتي / نبيل محارب السويركي – الثلاثاء 30 / 8 / 2016
Feelingz Heart‎‏.

و ذات مساء
قطفتُ وداد حانيةٍ و في الشفتين ما أسكر
و في العينين ما يغوي و يُذهبُ رشدَ مَن أكثر
تواصلني بهمساتٍ و لمساتٍ بها تظفر
حكاياتٌ تؤلّفـها لعشقٍ يانعٍ أخضر
و تروي عَجفَ أيامي بحبٍ بالهنا أزهر
أعدنا عمر صبوتنا ، شربنا كأس ما أخمر
بأقداحٍ سكبناها بعشقٍ دائــمٍ أثمر
--- خضر الفقهاء ---
ربما تحتوي الصورة على: ‏زهرة‏
،،،،،،، ( القلب المعذب ) ،، بقلم خالد الباشق
انا شاعر ٌ من نور خدك ِ اكتب ُ
وبحُسن عينيكِ الجميلة معجب ُ
فقوامكِ الفتان يخطف مهجتي
وجمال خصرك كالسماء مرتب ُ
وعلى تألقك ِ الانيق مهابة ٌ
والامنيات جميعها لك تنسب ُ
لما رأيتك ِ باللقاء تسمرت
مني النواظر والمدامع تسكب ُ
فرأيت اصناف الجمال جميعه
فيك اهتدت واليك صارت تحسبُ
من بين عينيك ِ الوسامة ترتقي
والشمس لو لمحت جمالك تحجبُ
تلك البلابل فوق خدك ِ غردت
والنحل من شفتيك ِ شهدا يشربُ
وكأنني طفل ٌ يلوذ بلعبة ٍ
وبكل وجه ٍ بالبراءة يلعب ُ
صِغتُ المشاعر في رؤاكِ قصائداً
ولك ِ المشاعر بالمحبة تُكتب ُ
اقسمت ان الشعر منك بحوره ُ
والشعر في قسم الهوى لا يكذب ُ
يا رقة الاحساس فيك ِ رقيقها
واليك ِ قلبي كل يوم ٍ يهرب ُ
واليك ِ انفاسي يثور لهيبها
والى وصالكِ بالمحبة ترغب ُ
فاذا سمعت حروف اسمك صدفة ً
كل المشاعر في فؤادي تطرب ُ
واذا ذكرتك ِ مرة في مضجعي
مني المنام بكل عنف ٍ يسلب ُ
فاعيش في ارق اشتياقي هاهنا
وكأن ذكركِ في ضلوعي مخلب ُ
فيظل ينهش للصباح وانني
من غير وصلك ِ في بعادك اصلب ُ
يا من وصالك ِ للجروح ضمادة ٌ
وجميع آلامي به ِ تتطبب ُ
لولا وجودك ِ في الوجود فانني
شخص ٌ مريض ٌ من فراقك اتعبُ
هذا الحنين بخافقي لا ينتهي
والقلب من غير الوصال معذب ُ

لآلئ الشوق
بقلم. سيف الهمداني
.....................
سأكتب في جمالك يا اشتياقي
لأني في الهوى العذري باقي
سأكتب في جمالك ألف حرف
و أسكن وسط قلبك في سياقي
خذي ما شئت من روحي و هاتي
لحاظك كي أفوز على براقي
أحبك كلما دفقت حروفي
و أنفث في سفورك بالسباق
فكوني حيث شئت فإن قلبي
أحبك أنت ياأرض الفراق
خذي ماشئت بل كوني جواري
لكي أحيا بكم عند التلاقي
أحبك كلما سكنت رياحي
و أشتاق الليالي في رواقي
تعالي يا لآلي الشوق أني
أحبك في ارتياحي أو شقاقي
فكوني درة تسقي فؤادي
بشهد الوصل في كأس الخلاق
تعالي و اكتبي للدهر إني
أحبك فرحة عند العناق
تعالي يا حياتي دثريني
بهمس العشق في رئة الوفاق
شهيقي أو زفيري في يديك
فهل لي قبلة عند احتراقي
بقايا من رماد صار حبي
فكوني الجمر يا تمر العراق
توقد في خدودك ما تبقى
من الهمس الذي آنست باقي
و في شفتيك نار قد صلتني
بحمرتها على دفء افتراقي
أحبك ظبية الأحلام هل لي
بضمك حينما ألقى مذاقي
سأبقى قيس ليلى في ارتيادي
ب أحلى ظبية خمر الدراق
.................
30/8/2016