السبت، 3 سبتمبر 2016

@@ عاشقة بلا قلب @@
على وقع الليل أناجيك
وشاحي مارد أحمر
أغذ السير إليك
وامواج الهيل تخالط
عطر القهوة!.
وذؤابات من سحب
لفافةالتبغ تتبختر
أنا يامولايَ عاشقة الأنين
عاشقة بلا حبيب
بلاقلب بلا اوصال
بلا كأس فلا أسكر
انا ظلك حين يدهمك اللظى
وتحملك موجات الشريان
فتعتلي تاجيَ الأبهر !.
أنا أنثاك المعذبة بافترار شفاهك!.
من قال أن الحب في القلب تحجر
أنا همس أرعن متمرد!.
يغازل جنون الحلم البغيض
عزفتني الريح الهوجاء
على أوتار قيثارة عجماء
وأنين الشوق تكسر !.
فما عاد يطربك شدوي
ولا تستهويك خطوط كحلتي
والقرب منك خط أحمر !.
يهشمني الوجع المتبدي بعينيك
فأتوارى بظلك راقصة
أعانق أوثان المعبد ..
أغتال هدوء اللحظة بمعابد حبك
أمزق ثوب التيم
أسحق كأس الحنظل !.
دعني ألوذ بقلب جبار
وبتراتيل الغيم أصرخ
أصرخ أصرخ !.
هل أنت حرف عاثر
مس جنوناً أفاكاً
بهزيع الليل المارق ؟.
وصدى العمر الأكتع ؟.
لازال الوجع لهيباً
بأماسي الحزن يعاتبني
لرقصي العربيد !.
على أوابد عشق متردي
بذرى الليل أتذرع !.
لهبوب الريح صفير الجن
الممزوج بأنفاسي
هل أهرب من بين ثناياك ؟.
دعني بسكون تراجيديٍ
أمضي من حيث أتيت
دعني أهرع !. أهرع
دعني أبكي دعني أهرع..
زينب رمانة ...
ربما تحتوي الصورة على: ‏2‏ شخصان
الوطن الأروع
قد همس الفل لنرجسنا ،،،،،،،،،،،،،،،، عن وجهي لا لا تترفع
في حب الارض واوطاني،،،،،،،،،،،،،،،فشذاك بدوني لا يشفع

تمنحك التربةُ ألوانا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،تزهو بجمال تتضوع
وهواء الطُّهر يداعبنا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،وسنابل مجد لا تقلع

يصقل أغصانك يحميها،،،،،،،،،،،،،،،،،،من أيدٍ في قلعك تطمع
وتلاطف فينا انغاما،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ترنو بجمال تتطلع

شمسٌ تتلاقى في وطني ،،،،،،،،،،،،،،،، بالصبح لتأتينا الأروع
فتميل يمينا ويسارا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،كورودٍ جرحى تتلوع

مفتون يغوي مفتونا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،بجمال القد ومن أبدع
هَبّاتُ عبيرٍ تسحرنا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،تجذبني فيك فلا أرجع

فيزيدك عشق فلسطين ،،،،،،،،،،،،،،،،احساسا بالوطن الأروع
وتعانق رايات فينا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،هامات الأبطال وترفع

أمن وسلام في وطني،،،،،،،،،،،،،،، ويرش الزهر من المدفع
ويلوح النصر بأمجاد،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ما بعد الحرب بها نسمع

ابتسام احمد

Basem Ahmad Alnadi
توالت ليالي الحزن ____
تَوالَتْ لَيالِ الحُزْنِ
والقَلْبُ يَحْتَضِرُ
يُعَلّلُ أوجاعَ الغيابِ
ويَنْتَظِرُ
وَكَمْ غَيْمةٍ عَبَرَتْ صَحارى
ولا مَطَرُ
وَكَمْ تارِكٍ للخَمْرِ مِنْ هَمِّهِ
سََكِروا
وَكَمْ عاشِقٍ
مِنْ عِشْقِهِ
سَخِروا
تَوالَتْ لَيالي الحُزْنِ
والروحُ تَنْحَسِرُ
تَعِدُّ سِنينَ العُمْرِ
تُحْصي
وَتَخْتَصِرُ ......

بقلم باسم النادي

الجمعة، 2 سبتمبر 2016

خضر الفقهاء

رياح الشوق .
...............
رياحك تقتفي أثري
تهبُّ إليك تحملني
و في كفَّيك تتركني
بأمرك
في ربى وطني
و من جبروت هالتها
تغلغل عشقها بدني
تُلذذني
تُدللني
بكأس الوصل تثملني
هنيئاً حين تمنحه
مليئاً فيه تأسرني
لتبقى سكرتي زمناً
بصحبتها تواكبني
و بعد العمر - أعشقها
لعمرٍ فيه تصحبني
ألا يا روضةً كنَفَتْ
فؤادي
و استقام هـني
أقيمي حفلَ موعدنا
فحانَ لتصبحي سكني
--- خضر الفقهاء ---
حُوريةٌ إِنْ بَدا للصبحِ مَبْسَمُها
جَاءتْ إليه وفودُ الطيرِ تَعتمرُ
هذي (تعز )وفنونُ العشقِ قِبْلتُها
فالحبُ يزهرُ والعشاقُ تنتصرُ
أشْتَاقُهَا فرَبيِع ُ العٌمرِ عَانَقَها
والروحُ مِنْ بُعدِها يغْتَالُها الضجرُ

منصور الخليدي

ونتـــوارى فـــى الـربيــــع **بقلم الشاعرة عبير الجندي

ونتـــوارى فـــى الـربيــــع
***************
نتسابق
علنا تظللنا الغمامة
ونتوارى فى الربيع
البساتين التى فرشت زهورها
وأرجت الزائرين
تستميت أن تجلى عنا
أسراب الدموع
أى سعادة للأوتار بلا لحن
وللطيور بلا غصون
الوادى الذى لا يزرع
عند جفوة المطر
لن يكون
لما نتسابق لنبتعد
وتهاجرنا عصافير الحب
لن أفجر البسمة التى تخجل منى
والعناق الذى يزدرينى
والمحافل التى لا تباهى
بغير الجنون
صه أيتها النفس المكبلة
أنا حطمت أصفادك فى الهوى
ولزمت أبواب المناجاة
والحنين
أفق أيها اللهو عنى
أنا جادة
ولم أك غير ريحانة ونسيم
أهدهد الشدو حتى
يستقيم
لن أطهم عيونى جفاء
أو ولاء لخدر عابث
أو طيورا تستفز الأعشاش
ولا تقيم
سفيرة محناة بالجمال
لا تطوقنى الأوجاع حينما
تمرح فى خيالات اللا عودة
أبوح ولا أنوح
أجوع ولا خنوع
فأعلامى مرفرفة حيث
نسائم الوردة
أطوف ولا أبادر بالخروج
من سواحل القرب
قدوما ولا فراق
فأنا نائبة منتخبة
من مجلس العشاق
***********************
عبيـــــر الجنــــــدي
همسات استثنائية

،،،{{إليك أتوق}}،،،.بقلم الشاعر صالح بن داود

،،،{{إليك أتوق}}،،،

إذا ما الوصال دعاك إنتشيه
وغنيه لحنا كريم ،،،،الجمان

وذاك الزمان دعاك خشوعا
إلى العز ضاع وضاع إمتناني

وقض الحنان بنينا ،،،سويا
علام نجود وتبلى المغاني

وكل الجراح أضحت نواحا
بكل الضنون ترد ،،،المعاني

جفاء يفيء ونحن حيارى
وحلم اللقاء ،،،،نراه أناني

أحن إليك وأنت طموحي
زماني أليم بغير ،،،،،إتزان

أما من سبيل إلى حوبتي
بطي الفراق وسفح القواني

كأن الشقاء الدنا ،،،،،،،وردنا
شحوب كفيل يرق التداني

بلي تجنى ،،،،علي الفؤاد
وشب الهيام مداما سقاني

يساور حبا هواه،،،،،ضريري
كلام غزير فهلا ،،،،،،،،كفاني

أرى الوجد يطفو فلا أحتفي
وحسبي السراب أجير الأماني

أنا من يعاني الدموع إحتقانا
بغير السراح أعاني ،،،،هواني

نديمي الشحوب حطاما وأغوى
وليس ثنائي لكل ،،،،،،،،،دواني

وقلب تفطر بين ،،،،،،ضنوني
وتشقى الصباب فهلا تراني

سألت الدموع لكل ،،،،،،إحتقانا
بعتق التجني وخطبي زماني

إليك أتوق. ،،،،،،،،وفي غرام
دفين يضج أراه،،،،،إحتواني

وحب الديار جفاك،،،،،طويلا
كأن اللقاء الغوى مد عفاني

أذاريه حتى ،،،،،،،أرى سائلي
أريق الخطوب نديم وشاني

وتشقى برحبي عيون النيام
فأنسى البعاد وتلك الغواني

فما الذكر إلا الجوى،. ،،،،،وأنا
من الحب فلت ليالي إقتراني

تبدد صبري فكان ،،،،،،،،ملولا
وعج الفؤاد.،،،،،بخطب رماني

توقيع،،،،،،صالح بن داود
الجزائر