الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

يا تارات نرجس عمران
نفاني حبٌ
عن دوره نفاني
ما نفعَ وفاً
ولا صدقٌ اعتلاني

أيرضيك إنكساراً
أخذَ أفناني؟
وعلةً ساقتْ
إلى اليأس وجداني

كيف تملكتكَ
لذةٌ فيما ابتلاني ؟
نداؤك فرعونٌ..
وجلجلَ في الميداني
مارجلٌ ..
عن الجورِ أقصاني !!

هجتُ موجاً
بلا وسادة شطآنِ
كفُ نوٍ
في أحضان محيط رماني

رباناً…
فقدََ مرساته والصولجان
ربيعٌ..
افترشني خريفاً ونعاني

بتَ…
في صميم فرحي وزماني
سرطانُ وجدٍ ..
أسكنني جثماني

سكرٌََ...
ٌ لعقهُ علقمٌ قبل لساني
موتٌ…
في خلوتي باتَ ثالث اثنان

تريثْ ..
غداً او بعده وتراني
أحيدُ وِردك ..
وجرارهُ كفاني

مبضعُ زمنٍ ..
عاجلني فرحاً وشفاني
قُزحاً…
وفاض جمراً في أكواني

تندبُ الحظ
في هيجة حيوان
تنوح…
كيف العمى عنها أعماني ؟

كنتُ شهريار .
في الف ليلة والفان
شهرازدك..
باتت سفر زماني

صدى بِيْدِي…
سيكسرُ لك الصدغان
يااااااااتارات
نرجس عمران

تريثْ وتراني
أقلدك في شعابي
تاج مرجان
انضحُ كأسك
نداً وما سقاني

أحيكُ ..
من رماد بركانك قمصاني
أغلف النسيان ...
بريقَ سلفان
تخطه آكف الوفا
عنوانَ خلانِ

نرجس عمران
سوريا
ربما تحتوي الصورة على: شخص واحد ، ‏‏نظارة شمسية‏ و‏نص‏‏

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

نهايات الوجع..بقلم لطفي بدوي

نـهـايـات الـوجـع

ــ لطفي بدوي ــ

فِي دُرُوبِ الحَـيَـارَى !!
حَـائِـرٌ أَنـَا !!
حَـائِـرٌ أَنـَا ...؛بـَينَ وُجُـوهِ
الغُـرَبـَاءْ !!
ضَـائِعٌ أَنـَا !!...؛وَالمَـوْتُ لِلْغُـرَبـَاءْ !!
شَـبَـحٌ يـُطَـارِدُنـِي ...؛يـَغْـتَـالُ أَحْـلاَمِي
وَيـَقْـتُلُنِي ...؛فِي كُـلِّ لَـيْـلَـةٍ ...؛آلاَفَ
المَــرَّاتْ !!
الأَلَـمُ يـُوقـِظُنِي !!
الأَحْــلاَمُ تـَكْـبَـرُ !!
وَالخَـوْفَ يـُسَـيْـطِـرُ !!
رَسَـائِـلِي تـَسْعَى إِلَى
مَـدَارَاتِ الـهَـوَى !!
بـِلاَ صَــوْتٍ !!
فِـي لَـحَـظَـاتِ انـْكِـسَـارِ المَــدَى !!
مَـتَـى يـُجِيبُ الصَّـمْت !!
رَسَـائـِلٌ بـِلاَ عُـنْـوَان !!
خَـرِيـطَـةُ الـوَطَـن ...؛لاَ تـُغَـادِرْنـِي !!
صَـدَى المَـوْت ...؛يـُؤْلِـمُنِي !!
مَـطَـارَاتُ الغُـرْبـَةِ ...؛تـُحَـاصِـرُنِي !!
بـَابُ الـوَطَـنِ مُـغْـلَـق !!
قـَلْـبُ المُـغْـتَـرِب ...؛مُـعَـلَّـق !!
مَـتَـى أُعَـانـِقُ تـُرَابَ الـوَطَـنْ ؟!
أَم يـَبْـقَى مُجَـرَّدَ صُـورَةْ ؟!
فِي المَحَـطَّـةِ الأُولَى ...؛كَـانَ جَـوَازُ
السَّـفَـرْ !!
وَعَـبْـرَ إِشَـارَةٍ سَــوْدَاءْ ...؛
قـَـد جَـاءَ الخَـبَـرْ !!

^^^^^
السيد شوقى
رمتني بداءها وانسلت أقضت سكوني وولت فما حسبها
أربكت شؤوني وأغترت كما شأنها
أيقظت عيوني و غفت وخلى بالها
غدت بدوني فأنت و قالت تركتها
رمتني بداءها وانسلت ياويلها
سعت لودي فأبديت أدارت ظهرها
سألتني اللين وشدت فظاظ قولها
أطفأت نيراني وأجت فأزداد بردها
اثارت حديثي و ماردت إﻻ بصمتها
رمتني بداءها وانسلت ياويلها
كانت صغيره و شبت على رسلها
ادعت الوداعه شاكست حتى ظلها
عاملتها ببراءه فأسلت علي سيفها
وبكل جراءه أرسلت إلي حنثها
رمتني بداءها وانسلت ياويلها
خدعتني العيون فشنت فتك لحظها
وبلحظة سكون فتنت بنبض قلبها
وبكل شجون صدقت كذب دمعها
تأكدت الظنون فمحوت حتى اسمها
رمتني بداءها وانسلت ياويلها
غرتها المظاهر فمالت لغيري مثلها
وقالت تجاهر حظيت وطال غيها
وحيث المباهر شدت وساق رحلها
و دقت مزاهر تزف بليلة عرسها
رمتني بداءها وانسلت ياويلها
كل اﻷماني سعيت جاهدا لتنالها
سبل التفاني شرعت لها و سلكتها
وبفيض حناني عرشت لها ﻷظلها
أنكرت زماني ومافتأت تنعم ببعضها
رمتني بداءها وانسلت ياويلها
غلبني الفضول و سألت عن أحوالها
سأل الرسول فأدلت بمافي دلوها
وردت تقول والغصه ملئ حلقها
تركت اﻷصول فركدت وما حسبتها
رمتني بداءها وانسلت ياويلها
آلمني المآل وحزنت بما حل بها
وتمنيت بالحال أن تبيت بليل سعدها
على كل حال فقط كنت يوما أحبها
رمتني بداءها وانسلت فسامحتها
قلم السيد شوقي السيد
رعشة شوق
مالي إذا أغمضتُ عينًا تبرقُ
ويذوبُ قلبي لهفةً يتحرّقُ
عطشى عيوني تستقتي من غيثِكم
وبكل فخرٍ في هواكَ سأغرقُ

مازال وهجُ لقائِنا متأجّجًا
والفكرُ فيكَ مولّهٌ يتعمّقُ

وأنينُ صدري شاهدٌ متشفِّعٌ
وجوى فؤاديَ صارخٌ متدفّقُ

جرّبتّ في حبي الزؤامَ فنالني
من شَهدِ حبكَ مايطيبُ ويعبقّ

فعرفتُ أن الحبَّ لذةّ قبضةٍ
تهَبُ الحياةَ لميّتٍ يتمزّقُ

هَبني على ذلِّ الودادِ سلاسلًا
واترك هوايَ ببابِكم يتملّقُ

إني ربيبُ جلالِكم فتكبّروا
وأنا بأرضِ جمالِكم أتخندقُ

لو كان في كَفّي سرابُ سواكمُ
لقطعتُ كفًّا لم تكن تتحققُ

يا منيةَ الروحِ التي حَنَّت لها
أوصالُ صَبٍّ في المُنى تتفرّقُ

ذَرني على أعتابِ وصلٍ غامرٍ
يَسبي بقيّةَ رَعشةٍ تتشوّقُ

مصطفى محمد كردي
تعبت خطاك ....
وهي الدليل لمن عشق الضياع
وتشققت اقدامك من المسير
وبعد المسافة ...
اما مللت ...
أن ترسم سراباً في البعيد
وتسعي وراء تلك الخرافة
اما عجزت ...
من وهمك الذي صنع وهجاً
ولم يهبك منه غير انخطافه
اما يكفيك هذا العناء
والتيه الذي صار لزماً
نحو حلما مسافراً بليل طويل
وتغرق في ساعاته
ولا تخافه ...
اما يحزنك ...
انك لا ترى النور
ولا ترى اشراقة صبح
تفتحت لها الازهار الناعسات
بكل لطافة ...
اما تغريك ...
زقزقة العصافير ورائحة الخبز
وصوت امك تناديك بنغم شجي
فتطرب القلب وتثلج شغافه
فـى الـصـبـــــاح
الـتـقـيـــــهـا فـى الـصـبــــاح يـنـشــرح صــــدرى لــهـا
وتـتـــلاشــى شـــــــجــونـى عـنـــــد رؤيــــة وجــهــهـا
يــــا لـقــلـبـى الـمـســـكـيــن حــيـن أبــصـــر عـيـــنـهـا
كـحــــلـهـا يـضـــــىء نــــــــورآ فـيــزداد حـسـنـــــــهـا
كـالـضـــوء يـــولـد مـن ظــــلام ويـضـــىء نــــهـارهـا
والـضـــــد يـظـــهـر ضــــده فـمــا بــــال عـطـــــــرهـا
غــنـت ورودى حــيـن ألــقـت فـى الـصـبـاح ســلامـهـا
بـأغــــــانى مــا ســــمـعـت قــبــــل ابــــــدآ مـثــــــلـهـا
أبـهـجــت روحى بـبـســـمـة مـن بـنــــــان شــــفـاهــهـا
فـتــغــنـت كـــــل دنـيــــاى بـأغــــــــانى صـبـــاحـــهـا
..بقلمى..محمود عبد الحميد..
..... ليتك تكوني
.
ياراهبة بصومعتي تتعبد
بآهات الشوق تتهجد
.
جمر الإشتياق يتوقد
بقلبي ناره لاتخمد
.
زيديني عشقا لأسعد
بدفء حضنك الموطد
.
ومدي ذراعك لأتوسد
جسدا كالقوارير ممرد
.
لأداعب كواعب تتنهد
كأنها الجمان المنضد
.
فأرتشف شفاه تتمرد
طرية كالطلح تتقدد
.
ليتك تكوني اللحد
وجسدك قبري المحدد
......................... بقلمي / اسيد حضير