الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

يا نسيما بالغرام رماني..بقلم فاطمة سعد الله ديري

يا نسيما بالغرام رماني
وغدير الحب منه سقاني
ـ
يا عطور الزهر يا عبق الربى
يا فؤادي ـ العشق منه اتاني
ـ
كسر الاحزان إذ لاح الهوى
فرحة شاء منه هداني
ـ
قيد الاشواق فالحب لقا
راسما للعمر الاف الأماني
ـ
جفف الدمع و شطآن الاسى
ودع الاطياف حين رآني
ـ
طرفه ظبي وذا الحسن بدا
تاركا مهج من هواه تعاني
ـ
ثغره يحكي فيسكرني الهوى
صوته كالناي عازف للاغاني
ـ
فاطمة سعدالله ديري

الجمر تكوى .. بقلمي .. زكريا الشبلي.

بالجمر تكوى .. بقلمي .. زكريا الشبلي .. شعر نبطي..البحر المسحوب..
  

أهواك دوم وأهوى طيوفك بقلبي 
يا ريمتن فيها الحلا  معتليها 

والشوق على روحي أبد لا تخبي
يا مهجة الروح العليلة وفيها

إنت الهوى يا نسمة الطيب قربي
وانت الدوا لو رادها مبتليها

ما أحلى بعينك كحلها لو رمى بي
مثل المطر لو نارها أصطليها

إن شبت النار نور الليل بدربي
والبدر بوجهك ساطعن يحتويها

من ذكرك الفواح أتوهن بحبي 
والروح تعافى بالومى ترتجيها

مع صبة الفنجان دمعي بهدبي
يا ريحة الهيل عبقت تشتهيها

لو طيفك الفتان بدا طاح كربي
واصبر على نار الوجد أكتويها

ناري أطفيها ونارك تشبي
بالجمر تكوى يالقلب وافتديها

خلي العتابَ وقــــل لمن تــهواه ُ.بقلم الشاعر جمال ابراهيم الحلبوسي

خلي العتابَ وقــــل لمن تــهواه ُ
هـــــاك الفــؤاد وما بـــه ودماهُ
فيه إقرائي كل المشاعر والمنى
وتفحصي صــفحاته وهــــــواه ُ
واستقدمي ارشيفه والمحتــوى
واستخرجي مـن حيـث ليـس يراه ُ
وإذا قــرأت حـروفه فـلـتعـلمي
مـن كــان يـُؤنسُ ثـغـره ويـداه
وتـنـدري فـي كـل حـرف قـاله
قــد كان أجـمــلها لـك ... والله ُ
من رائع الكلمات كان يصوغها
عـقـدا لجـيدك فأحـفـظـي أيـــاه
ينساق يبحث في الحروف وينتقي
أحلى الحروف كوجـنـتـيك جـنـاه
وقـطــافـه وردا يـفـوح عبـــيـره
بشـفاهـــك أن لامـســـت شـفـتـاه
قد كان يعشق من شفاهك غضها
ما كـان أطـيـب ريـقــك و نــداه
ويذوب في أحلى عيونك والرؤى
وفدى عـيونك أن شــكــت عيناه
يا اروع الـفتيات حـزت حـنـانـه
ما كان أروعـك و انت فــتـــــاه ُ
وتعـّرفي عمــّا جهلت وما خبــى
مـيـــلاده .. أيـــــامه .. و صباه
هل صار يصبح ان يكون لك فتى
أو انــه حــلــمـا أتــى ومـــضـاه
يـشـتـاق يهـتـف بالدروب مناديــا
واحسرتـــاه ... أمــا سمعت نــداه
فملاك .ُ. ما سمعت ولا تـدري بـه
باعت ْ هواه .. اريجه... و سنـــاه
تـــركــــته بــين أزقة مهجـــــورة
ما عاد يـنــــفعه الهوى .. والجـــاه
قـــالوا كمجــنـــون ٍ.. وقـيل معمر ٍ
هـــــــذا شــبيه صديقه ... و أخـاه
ترك الـمدينة سائرا بحــبـــيــبــه
فـــي القلب كان مـــكـــانه خـــلاه
لا بـــــارك الله الهوى وفــتــــونه
كـــــم شاعر ظــلم الهــــوى أبكاه
يا عــــــــاشقين اذا جننت فأنتموا
سبب الخبال وعاشــــــقي أيــاه
انا هائم بين الصحارى حامـــلا
سهمـا بقـــلـبي قـاتـــلي مــدمـــاه
و دمي أخط به دروب حــبيبتي
فعسى تــمــر على دماي خــطاه
و أذا مــشت فـلـتـبـلغـوها حيطة
تمشي على جنب فــقــد تـخـشاه
أحبيبتي مرى علي ّ فليس لي
أحد ٌ أحب ّ ولا هوى ً الـــقاه
جمال ابراهيم

جن الليل...بقلم سيف الهمداني

جن الليل
تناثرت الأشجان
ازدان العرس
تلألأت النجوم
ترقب الضياء
هناك قادم 
من بعيد
يرفل في حلة
من وجد
تغزوه صبابات 
حنين
تدثره حكايات
الصباح
القادمة بأشعة
الأمل 
اللحن يعزف
الأمنيات
الوتر يرن
النور يغفو
الجمال يصمت

ايا جاراتاه ..بقلم باسم النادي

أيا جاراتاهُ _____

أيا جارتاهُ
لِمَ الصَّدُ والعِشْقُ حَقٌ عَلينا
نُريدُ رِضاهْ
تَصُدّينَ والصَّدُ مَوْتٌ
وفي شَفَتَيْكِ الْحَيَاةْ
فإنْ كانَ عِشْقي بأعْرافِ أهلِكِ كُفْرٌ
فَعِشْقي بأعرافِ أهْلِ الغرامِ
صلاةْ
تصدينَ والقَلْبُ لي مَسْجِدٌ
كيف يُغْلقُ قلبٌ وربي نهاه
توضأتُ بالدمعِ لما دعَتْني عيونكِ
كيْفَ تجوز صلاةٌ
بلا ركعٍ وسجودٍ وآه ......

بقلم باسم النادي

الاثنين، 19 سبتمبر 2016

،،،{{ على سدة الموت }}،،،
على سدة الموت خان،،،،،،،،،، الشراع
فقض الهناء بخفق،،،،،،،،،،،،، السواري

فما الخطب إلا الجوى،،،،،،،،، حوبتي
وما العيش راق لطول ،،،،،،،،إنتظاري

علام الوجود بلي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، يعود
جحودا ولما أراه ،،،،،،،،،،،،،،إحتضاري

وماالخطب يمضي إذا ،،،،،،،،،،،أنثني
أيا فجر صلى الرحيل ،،،،،،،،،،،،،نهاري

روتك العيون فيا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،حلة
مع النعش زفت وذا،،،،،،،، القلب عار

ويا در قلب لك في،،،،،،،،،،،، الغيوب
إذا الكون سيق بغير،،،،،،،،،،،،،،،خيار

وأنت الرحيل الفجيع ،،،،،،،،،،،،،لذي
سعاد إليك الدموع،،،،،،،،،،،إعتذاري

رمتك المنون وذا ،،،،،،،،،،،،،،منتهاك
كأن السبايا الضحاي،،،،،،ا انتصاري

كفى بالوجود يخط ،، ،،،،،،،،،تبولا
يشق بوتري سقام،،،،،،،،،،،، التداري

وشاني الزمان لعشق ،،،،،،،،الظلام
وفي الترب عمرا وليس اختياري

ايحلو المقام لوأد،،،،،،،،،،، الزمان
يزل بليلي بوادي ،،،،،،،إعتصاري

أنا القلب فيك ثرى ،،،،،،،،مبسمي
فيا سعد غني بغير ،،،،،،،،،،،،وقار

ثكلت البقايا وكنت ،،،،،،،،،إزدراها
فكيف تغني ،،،،،،،،،،الحنايا دياري

وكم ذا نغني لغدر ،،،،،،،،،،،،،،البليه
إذا الهم فاق،،، بلحدي،،،،،، جواري

بكيتك حتى انتخت،،،،،،،،،، مقلتي
لشوق الثكالى بكتك،،،،،،، انحداري

وما في العيون فراق،،،،،،،،،،،، يجد
وكل النساء اللواتي ،،،،،،،،،،،،تزاري

سعاد طوتك الملاح،،،،،،،،،،،،، واني
لفي الغيب خنت لكل،،،،،،،،، مسار

توقيع،،،،،،صالح بن داود
الجزائر
هات لي من وهج الماضي
تذكارك
صار الحنين للقياك
رفيق
هيا اكتبي لي
أخبارك
ولتعطري بالشقاوة
رسالة شوق
لالاتمانعي ...
افتحي لي صندوق
أسرارك
و انظمي قصائد
تروق
هيا انفضي الغبار عن
أفكارك
كوني بعد الغروب
شروق
ذاك النجم يشهد
ميلاد نهارك
جميل هو ليل بكلينا
يليق
لا تخنقي حرفا
مل انتظارك
ألا تدرين أنه من يديك
كيفما كتبت
أنيق

تهامي محمد