الاثنين، 3 أكتوبر 2016

....&& ليلة هجر &&......
________________________
ألف ليلة من هجر
وألف كأس من مرار تجرعت
ألف وهج من وداع
قتل فى محبرتي الحرف
وحطم أواني الزهر ولم يجدي حذر
تاهت مراكبي فى طريق التمني
وفداحة الشغف دوائر كر وفر
وترحال فى طريق الفجر
سجع حمائم أيقظ الصبح
فأمطر الوجع حنينا وودقا
وترنح الموج
أيها المصلوب على هامات العشق
أيها المقتول فى عمق الشوق
نوافيس الخيبة تدق وقت هطول العطر
فيصلب صوتك أهازيج غزل وزخات مطر
يعزفه النبض براعم طيب وقوارير لهفة
ياقاصدا الوتين رفقا ذق طعم الجرح
الذي على عرش القلب وليت
فمن ذا لدفء النبض يرتقي
حد الإحتلال ... حد الإعتلال
ويشد للأماني الرحال
وطعم الخيبات مر ثقال
يتغلغل بالحواس والدمع نبراس
وأنت أكليل عبق على ضريح الغيم رقد
كان حبك فى عمر الورد ...
نقي الروح ... نزق صفاء
بلوح أيامي نهج طهر وتراتيل قدسية العطاء
دنسه الهجر وقطع أوصاله الغدر
فسلاما على كل خيبة فى دمي نائحة
وسلاما لكل طعنة فى عمق وريدي سابحة ...
______________________________
##بقلمي .....
الشاعرة / هدى محمود ....
*___سيدة الوجد___*
سأكتب لقلبك سيدتي
يا شهد السكر والعنبر
نغمات كلماتي تشكي
يا لحن وتر يتجمل

بغيابك تشهد دمعاتي
ما عاد القلب يتحمل

مسكنك في غرف القلب
بفراقك جدران تؤكل

لا تبحر يا حلم حياتي
يئن فؤادي يتململ

بحبك تسكن أشواقي
والشوق ببعدك يتذمر

وأغوص ببحرِ لدنياك
كي أُحضن بِعيونٍ تُكحل

بشهيقي أكتب أشواقي
ونبض شراييني يسأل

عذابي يلوع بأوقاتي
وشجون الليل تتبختر

عيون ثغرك ترمقني
تغريبة ثغري تتكسر

يا شهد رضابك ترياقي
من بعدك لا شهد أنهل

سيدة الوجد ومكاني
يا عودك أشبه بالمرر

بعشقك أنشد أبياتي
كلمات عشق تتسلسل

بغيباك يا فرح حياتي
بركان يغلي كالمرجل

فأنا ما زلت على عهدي
أنتظر قدومك كي أثمل

بقلميي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..19..9..2016
( وأنت كل دنيتي )
ﻓﻠﻨﺘﺸﺎﺭﻙ ﻛﻞ ﻣﺎﻧﻤﻠﻚ
ﺃﻧﺖ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﻧﺒﻀﺎﺗﻲ
وﺃﻧﺎ ﺃﻣﺘﻠﻜﻚ ﺍﻧﺖ
تعال ولنترافق العناق
ﺑﺤﺮﻭﻑﺇﺳﻤﻚ
في صدري أخبئها
وبحنين ضلع
آهاتك تحرقني
فعلى شفتيك لك أنا
أنثرها
همس قصيدتي
بكبرياء نون محبتي
وثورة الإشتهاء
فيا إغتراباً عذبني
أنا وبجنون هذياني
ﺃﺡ ﺑﻚ ،، ﻳﺎﺍﻧﺖ
فليتك تعلم بأنك
كل الدنيا لي
فلأختنق حرفاً بك
برغبة أكتوبر
لشوق اللقاء لمتيم
كحل سكرتي
مهاب لهفتي
،
بقلمي ( نونا محمد)
أزلتَ ظلامـاً
أقمت بعتــمةٍ نورا
وبدوت تشرق
في الافلاك تبشيرا
كان اجتباك لرفع ضلالةٍ جثمتْ
فالله يمنح في هديٍ لك النورَ
يضيء فيافٍ حين البدر يسكنها
و سراجُ نورٍ خاض الطيبَ تعبيرا
نهجُ الشريعةِ قد أوصوا به كيداَ
في ليلة الحقد إضلالاً و تقريرا
قد طوّقوا دارا بعُهدةِ عالمٍ
و البغضُ يُنصَبُ فوق الكيد تأميرا
فـأتى ليثرب إذ لاحت طلائعها
في اهل جودٍ إيماناً و تطهيرا
زينب حسن
عند الكرى رحلت فتاتي الساحره
ألقت على قلبي أماني ساخره
غابت مع الأحلام من أمسي ويو
مي واعتلى صهوات روحي شاعره
لا لا تزيدي من جراحاتي فقد
هطلت على روحي دموع هادره

قد هزني شوقٌ إلى ليلى فهل
إني سألقاها ودربي عاثره

أنا كلما داويت جرحاً زادني
حزني جراحاتٍ بروحي غائره

كم أشتهي وصلاً ويدميني الردى
نبضات صمتي في فؤادي حائره

قولي أحبك .. ردديها غادتي
فالحب في فلكي نجوم سائره

يا أنت وحي الشعر ياألق المنى
لمَ خطوتي بطريق حبك خائره

ليت المنايا غـيّـبـت روحي ولا
دارت على فقد الحبيب الدائره

يسرى هزاع

الآخر. للشاعر إبراهيم فاضل

الآخَر
=======================
سوفَ نعودُ مرةً اخرى
كما كُنَّا
أنا وأنتَ
لا نملكُ الأماكنَ والمُدنَ
تعالوا نزرعُ الرفقة
حبَّ الإنسانِ للإنسانِ
وحبَّ الزوجِ للزوجة
في كلِّ مدينة
وفي القرية
وعلى شواطيءِ البحرِ
وفي الحقولِ والغاباتِ
وفي كلِ سفينة
سوف تأخذكم الهَزّة
أيها الغريبُ العابرُ
أنت لا تدري
أني أبحثُ عنكَ
أتذكرُ وأنتَ تمرُ بي
كم منحتني البهجة
تعالَ أتحدثُ إليكَ
وأنا في الليلِ وحيداً
أنتظرُكَ كي أُلاقيكَ
نطوفُ ونُحبُّ
ونفترقُ مرةً اخرى
إنْ لم يكنْ دمُكَ في عروقي
تعالَ إلى وعانقني
لأغرس فيكَ شفتي
وأنا ثمل الروحِ
أثبُ على السماواتِ
وانتظركَ
فلنْ أتقدمَ لحظة
لترى خطواتي الأولى
مبتدءاً ومنتهياً
إلى خطواتي الفُضلى
أردتُ أنْ أنهضَ
وأطوف الكونَ بأكملهِ
لأواجهَ الليلَ والجوعَ
وحيثُ تمرُ بي
أُريدكَ أنْ تُحَدثني
وأُحَدثُكَ
عن كلِّ شيءٍ يجمعنا
فلا تكن محضَ ذكرى
منْ تكون ؟
ومنْ أكون ؟
أتذكرُ
حيثُ كنتُ أمشي حافياً على الشاطيء
وعلى حافةِ الماءِ
وتحت الشجرةِ في الغاباتِ
أو مضجعاً في الليلِ
أرقبُ غرائبَ النفس والذاتِ
أرى كلَّ ساعةِ
من النورِ ومن الظُلمة
وفي أحلكِ الساعاتِ
=======================
بقلمي #إبراهيم_فاضل
=======================

الأحد، 2 أكتوبر 2016

أما آن الأوان
نلتقي
أما آن ؟؟؟؟؟
أم غربتك
عن دورك
مدن النسيان ؟؟؟؟؟؟؟؟
أو صرت
غيابا يجر غيابا
توهان ؟؟؟؟؟؟؟؟
أما آن
نكتب بوحا
في الآن ؟؟؟؟؟؟
نذكر
ماكان وكان ؟؟؟؟؟؟؟
نعبق بالزهر
ثغر الفجر
نهمس للشوق
بحرف السطر
ننظم شعرا
نرصف نثرا
ببيان ؟؟؟
بكلم
مزدان ؟؟؟؟
تعالي نغرد
كما الطير
ونتمرد
كما العنفوان
نشد الأيادي
ونبحر
بعمق العمق
ونكبر
تعالي
نسافر
عبر الأزمان
تعالي أقول لك
أنك
قصيدتي
والعنوان
أنك
لحظ
فتان
أظن أنه بعد
كل ما
جرى لك
وأنا أدري
أنك
كنت لذاتك
نسيان
وتشابهت حولك
دروب
ألمت بك
خطوب
وصرت حيث لا رفيق
لك
صرت
خوفا
يشتاق أمان
آن الأوان
للرجوع
آن