الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

ياروح القلب
اشتقت اليك وانا اعترف
حتى نبضى فى بعدك يختلف
حتى كلماتى تناثرت فى غيابك
اشتقت لكلماتك لهمساتك لحبك لقلبك
اشتقت اليك ليس هى المرة الأولى
بل هى عادتى كل يوم .. لكن بصمت
عيونى تدمع والقلب يتوجع
سحرك يخاطبنى خذنى اليك
احتوينى بدفء روحك دفء مشاعرك
ماذا اقول ودقات قلبى تنبض بعشق عينيك
روحى تنتزع من جسدى مسافرة اليك
فاتنتى ياروح القلب
لن تفصلنى عنك جبال وبحور
لن تفصلنى عنك كل المسافات
لان قلبك مسكنى واخر موانى عمرى
احلم بلقاء يعيد مااخذه الزمان
واحلم باحضانك فهى لى كل الامان
سأظل احبك حتى يموت الحب من الوجود
او اموت انا ويبقى حبك فوق قبرى كالورود
بدمى ودموعى وابتسامتى
رشدى مصطفى الاسوانى
Feelingz Heart‎‏.
أقمتِ النار مُسعَرَةً
فتحرقني و تكويكِ
و بين أصيدها أنسى
أنا - و أقوم أبكيكِ
فأمنحها جميع أنا
و منها كنتُ أفديكِ
لتبلَعَني و تُنهيني
ولكن - لا تؤاذيك
فـ طيقي لسعةً لِـ تَعي
لكم أسرفتُ أرضيكِ
فأنفاسي بها سَلَمٌ
و بردٌ كي تُراعيكِ
أى ارعيني و داويني
إذا ما الوجد يعنيكِ
إذا ما لوعتي اتقدتْ
إذا لهفي سيغويكِ
إذا تاهتْ مراكبنـا
بأضلاعي سآويكِ
و بين ضلوعك السَّكرى
أقيميني - بتمليكِ
أمينـاً في ربى وطني
مُجِـداً كي اُهَـنّيكِ
--- خضر الفقهاء ---
ترنيمة لفنجان القهوة...
قهوتي...
لك فيها حصة ..... الرئبال
فارشفي منها ولا.... تبالي
قهوتي للأصباح... والليالي
كالشهد كالعسل.. ...كالزلال

من ترنم بها مقامه.....ببالي
ومن تلذذ مافارق..... خيالي

ارشفي الرشفة.... ...الأولى
ودعي الثانية حتى...أوالي

فثالثة تغوص بنشوة.. رؤانا
والرابعة ارتشفك بها...أأغالي

وتلتقي بالخامسة... شفاهنا
شفة في شفة على التوالي

تمازج نكهة اللهفات... واللمى
توشح بالفرح كوالح الليالي.

بقلمي.. # محمد مازن #
غـصـــون الـعـشــــق
مـالـــت غـصـــون الـعــشـــق عـلـى فـــؤادى
وثـمـــــارهـا نـضـجــــــت فـطــــــاب ودادى
والـشــــوق ســــار بـمـهـجـــتـى فـى رحـــلـة
صـحــــراؤهـا روحــــى وقـلـبــــى الـحـــادى
وربـــوع آمـــالـى قــد خـــاب الـظـــن فـيــهـا
فـمـا رأتـهـا الـعـيـن ولا احـتـوتـهـا ايــــــادى
يـا ظـلــــمـة الـلـيـــــل لا تـتـعـجـلـى مـهـــلآ
وتـريـثــــــى يـومـــــآ كـفــــــاك عـنـــــــادى
انـا فـى ربـــــى حـبـــهـا بـالـــوهـــم احـــــيـا
واضـلـل الـنـفــــس عـن الـهـــوى ومـــرادى
انـا عـاشـــق والـعـشـــــق مـنـى يـســــتـحـى
هـى جـنـتـــــى وريـاضـــــهـا بـســـــــهـادى
الـجـفـــن فـى ارق ومـدامـعـى نـضــــــــبـت
والـشـوق فـى ضـجـرفـصـار الـصـبـر زادى
..بقلمى..محمود عبد الحميد..
حب المستحيل
شعرٌ ورسمٌ إذا في القلب قد طبعا___حبَّ الحياةِ وأعمالاً بلا فِكَرِ
والحبُّ قد جاءَ لا أدري له سبباً___إذا يغادر قد أرتاحُ من خَبَر
لا صورةٌ عبرت في القلب مع أملٍ___واليأسُ قد حَلَّ مع شوقٍ بلا كَدِرِ
فالطير يشدو وجوعٌ في حواصِلِهِ ___غنَّى ومِنقارُهُ يَنْبُو عن القَذَرِ
حبُّ الحياةِ بأحلامٍ يُرَاِفقُها ___عزمٌ كمن رضيَ الغيماتِ في سفَرِ
لا يأسَ إن جحدت بالسُّم تَقْذِفُهُ___مع الهواء وصار القلبُ كالحجرِ
فالله من قدَّر الأرزاقَ لا عملٌ___والموت يأتي كحلاَّقٍ بلا شعَرِ
فاعمل إذا شئت طوعاً أو كراهيةً___تَعِش بما قدَر المولى من العمر
وأجمل العمر ما يهنا به نفرٌ___والحبُ يغمرهم كالسَيل من نهرِ
قد يرتوي القلبُ من طينٍ ومن كدر___فلا مجالَ لنبعٍ في ذرى القَمَرِِ
يزيد في طينه بلَّا ًبِلَا عَقِبٍ___قد يبخلُ النَّبعُ أحياناً بلا ضرر
وقد يجفُ بلا قصدٍ و ذا عملٌ___يعللُ النَّفسَ بالآمالِ والدُّرر
قولٌ كما عملٍ والعينُ مغمضةٌ___لا يدخل القلبَ ما يُحْييه من مَطَرِِ
يظلُ يرقبُ في شوقٍ أحبَّتَهُ
___واليأس يزحفُ أحياناً من الكِبَرِ
ما عاد حبٌّ بقلبِ الوهمِ يجرعه___قد ضاق ذرعاً بحرفٍ زاغ كالبصرِ
والبخلُ عنوانُ طُهْرٍ للإناث بدا ___إن للحبيب جرى بخلٌ بلا سمرِ
يُخفي عيوناً كما قد يختفي زمناً___لا عود من سفرٍ ماضٍ إلى الوطرِ
يا صورةً حملت أشواقَ من رحلوا___باليأس لا أملٌ والقلبُ في سقرِ
ما كان أتعسَ من أضْنَى أحبَّتَهُ___بالصمت لم يقترب والشَّوقُ كالشَّرر
قد كان يعلمُ مافي البعد من ألمٍ___قطعُِ الوداد كحبلٍ شُدَمن وتر
لا للحياةِ إذا ماعاشَ في غَرَرٍ___قلبٌ تعذَبَ من شوقٍ ومن سهرِ
والله يكفل من يعلو إلى حرمٍ___فيه الحقائقُ تزهو من نوى الثَّمَرِ
فلا تبالِ بوصلٍ كان من أحدٍ___من الأنامِ وقطعٍ كان من قدَرِ
تسيرُ في ثقةٍ يوماً لهاويةٍ___آمالُهم جُمِعَت واليأسُ في قُبُرِ
فيا لغفلتنا إن حان موعدنا___ونحن نرقب ما يأتي بلا حَذَرِ
قد ضاع من حَلَبَ الأيامَ من طمعٍ___والضِّرعُ جفَ فلا سُقيا بلا عِبَرِ
إنَّ المحالَ جنونٌ حين تطلبه___ لا عشت في زمنٍ قد جاد بالكَدَرِ
هوِّن عليك وقل يا ربِّ ترحمنا___ما جال شيطاننا بالعشقِ من نظرِ
عشقُ البحورِ وأوزانٍ بها دررٌ___تُلهي الفؤاد عن الأحزانِ والفِكَرِ
فلا لأوهامنا زادت لنا قلقاً___ ولا لِشوقٍ إذا أودى بمنتحرِ
كالطَّير تشدو بلا قيدٍ ولا قفصٍ___أشواقنا شجنٌ مع كُلِ معتمرِ
يدعو لمسرى نبيٍّ أن يكونَ غداً ___حُرَاً ومن أُسِرَت من غاصبٍ غَدِرِ
صلّى وصام وقام الليلَ معتكفاً___يبغي الجلالَ بلا همٍّ ولا كدرِ
سبحان من حَرَّر الأنهارَ من عَفَنٍ___إن في القلوبِ جرى حبٌّ كما النَّهَرِ
صلَّى الإله على المحبوبِ في ملأٍ___وكلِّ مَن ذكر المحبوبَ في السَّحَِر
صلاةُ ربي على حِبٍّ وصُحْبَتِهِ___ ما حلَّ جِلفٌ من الكفار في سقرِ
زكية أبوشاويش ( أُم إسلام )
الأربعاء 16 ذوالحجة
30 أيلول سبتمبر
ساتي لأقبل أرض الياسمين
وأنام بين كروم العنب والتين...
يارجلا يحرس البلاد
يانورا أتعبته الظلمات
رتبت لي الحارات
لن أخشى وحشة الطرقات
أناملك الطاهرة حفرتها
وبالياسمين فرشتها
وبالمسك عطرتها....
ساتيك.....
روايتي أذهلت العقول
ودمعتي تأبى الأفول
سأحمل اليك الزهور
والنرجس والمنثور
وستغلق القبور
غدا سألقاك
بقلمي هناء المحايري
رحيل الكلمات ....سلطان الغرام ..ساهر لاعظمي
بين رحيل همسي
اداوي جراح امسي
وامني روحي بقوة
لامل اوتذكرين حين
كانت تشتعل القبل
اوتذكرين لقائي بك
في العطل اوتذكرين
كل شي ضاع واضمحل
برحيل ضاع في غيابات المدن
لا اعرف هل لتمثال هبل امل
ام مناة قد صابها الشلل
وذكريات سارت وبها الم
الفراق قد رافقها وارتحل
لا شي يضيف في نفسي
فليس لمحسوس ملل
واني قد صاب حواسي شلل
الملم اوراقي واذهب علي عجل
الي طريق ضاق بلاصل
ثملت ارواحنا وضاق بها
كل النحل وليس هناك
دواﻋ صال من طهره عسل
فحنيني فاض بها واندمل
واخذتنا سكرة الحياة في عجل
فان العمر لا ينجده لامل
ولايعود من رحيله اصل
ساهر لاعظمي……….
……