الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

لا تبعدوني عن هوى حبيبي
فإن دمعي سال من عيوني
والله لو غاب عني يوما
يذوب قلبي من ظنوني
يلومني ببعده سكوتي
ونبض قلبي في سكون
والشوق لديه الف لحن
اعزفهم للحزن بالشجون
بلمعة النجوم حين تعلو
اراه طيفا يمتطي جفوني
يقاتل الاحزان حيث يسمو
ويكتب الهوى على جبيني
لذا اتركوني قربه حبيبي
فوهم حبنا يحضنه يقيني
فاطمة ديري
في مدح حبيبي ___حمزة عبد الجليل___
شل اللسان حبـيبي و الـيراع
و نشب بداخلي دمع و صـراع
فمن أين لحبيبي ما يوصف به
أم كان الكلام يشترى و يـبـاع
إن قلت قمرا جحدت في وصفك
و إن شمسا فهي منك شعـاع
نبـراس أضاءت الظلـمات لنـوره
و في شام أنارت قـصور و قلاع
فتـبا لقـريش و لسوء صنيـعها
و طوبى للأنصار لما حان الوداع
فداك الشبل و نام في مضجعك
وضع السد و غـاب بصر و سماع
أخذل الله فتيان قريش و حلفهـا
و سرت ثـاني إثنين لأمـر يطـاع
إذ حرمت الحمام على مطعمي
و ابتليت بحبي العناكب اللساع
و عشقت طيبة عز كل الـمدائن
نـصرتك فإبتسم النـخل و البقاع
حبيبي اشتاق آثار خطاك بمكـة
و يـغـمـرني مـاء حـوضك الدفـاع
حبيبي شفاعـتك خيـر مـطـالبي
و ذاك خير مـا يطمع بـه الـطـماع
أشتاقك
أشتاقك ..
وأبكي شوقك وحدي
تمنتْ الرأفة ..
رشفَ دمع خدي
على شعري
على نحري
على جسدي
افترشتْ الشفقة
سريرا ومرقدِ
أنا يا رحمة
بلا سندي
على سعدي
على فرحي
على رغدي
إلجمي الوثاق وشُدي
أخاف…
جوع سياط وجدي
أن يغرف
والزاد جلدي
ما فتئتُ
إمرأةً بلا قيد
أسرني عسكر
لحظه والجندِ
ضاق بواح الخيال
والسرب جوارح مقصدي
فأينع الأمل
سرابا في البيد
هباء في هباء
حضورك في وجودي
الهجر بردٌ
ومقتلي بردي

على عمري
على ربيعي
على ليلي
أبرقي سنا عينيه
وارعدي
في بوتقة الوعد
اصهر غدك في غدي
وشابك الآحلام
يدا بيدِ

نرجس عمران
سوريا

يسعد صباحكم
إلى العلا
...........
إلـى العُــلا هيّــا بنــا العُــلا
أرواحنـا تـرتقـي إلى السما
مـن أجــل اقصـانـا الحبيــب
أنهــارا تسيــل منّـا الـدّمــا
لـفـــرض عيــن نستجيـــب
وأمـــر الله نطيـــع ونعظّمــا
أعـداؤنــا طغـاة لا يعــرفـون
إلا المجـازر سلــوكـا محتّما
أبنـــاؤنــا للأرض محلصـــون
عشقوا الشهادة أملامنعما
ليبـق الجبنـــــــاء صــامتون
طلبـوا العيـش هــادئا ناعما
ثـــوارنـــا لإرثهــم حـامــون
مـن عـدو فـي حقهم أجرما
أطفــالنـا يقتلـون ويحــرقون
والكـون بـات أخــرسا ابكمـا
قـي كـل يـوم يُـزفّ شهيــد
ترحب الجنة به مقيما دائما
لأجلــك يــا وطـــن الجـدود
نستشهدكي تبقى سالما
فلا بد لأرضنــا يومـا أن تعود
ونطـرد محتـلا غــازبا مجرما
(محمد علقم)
بنفسجية الحروف
ساطوقك بزهور البنفسج.
. أراقصك ..أحتضن قلبك
الناطق النابض بالهوى ..
ألتحفك بزهور الغاردينيا
وألبسك خاتما في أصبعي ..
اراقصك وأعيد معك بناء حلمي. . . .! !.
اسكنك رغما عنك
.. فانا تعودت ان لاأجعل
قلبي وعقلي يتصادمان
..احبك بكل مافي
وعندما تخرج تلك
الاحرف الاربعة من اعماقي
فانها تكون صادقة .
.وهناك اشياء لاتقبل
القسمة على اثنين
ومنها نبض القلب
الذي ينبض بك ولك
بين كل تنهيدة.. !!
وأخرى
:يمتﻷ الوعاء بإحتياحي لك
..!! شربت النبيذ على صدى صوتك..
كلما فكرت بشوقي اليك
ترتطم الكلمات بجدار قلبي
فتقع..
وأتلعثم في حضرة طيفك..
جئتك طفلة باكية.. .
اعتقدتك إنسانا...
ولكنك اصبحت حطاما.. .!!!
د. ليلى الصيني
( وأنت ،، سري الخفي )
،،وسأبحثُ عنك مابين
أحرف إسمي
فأنا ممتلئةٌ بك حد
الإنسكاب
حد الثمالة على ضفافِ
القمر
حد سكرتي بعطر إشتياقك
على شفا الزهر
فأنتَ كأس خمري المعتق
بشهدِ هواك
يامن أراك في ملامحِ
كل البشر
وإني أح بك
فكم هو جائعٌ صوتي ،،
لإهتزازتِ حروف إسمكـْ
تتقاطرُ كشهدٍ على أطرافِ
شفتاي
فأنا قد أدمنتكـ ،،
يامُهاباً يتناثر ياسميناً
على شرفاتِ مدينتي
بغرام ،،
فكنتُ بهمسِ قصيدتي
لدنياك أنفاس
الحياة
فلتظل ساكناً بخافقي
ممنوعاً من الصرف
فماأجمل سجني
مابين شفةٍ وشفة
بقيود نداءاتك
بقبلةٍ من حرير
أح ـبكـ
فلتتنشق عذبَ
أنفاسها
بسكونِ خفق نبضي
مابين أصابعك
وإرتعاشة
حروف إسمك
وهمسي
فسلاما للصباح
للحياة،
للبداياتِ المُزهرة،
وللتفاصيل التي تصنعُ
يوما لطيفاً
سلامٌ لقلبكـ ياأنت
الغافي بصمتٍ
على همس تناهيدي
فياسري الخفي
أنا أنثاك
مدينتك بملامح
الكون لك
أنت ياإيهاب
سنين عمري
أنا وبكل كلي
ببعضي
بجنوني وهذيان
عقلي
بغوايةِ أنوثتي
أنا ياأنت ياأنا
أح ـبكـ
،بقلمي " نونا محمد"

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

طلة قمر
سيف الهمداني
...........
قمر أطل فأشرقت
كل الحكاية في كلامي
و بدت تأنق سحرها
ألقا لتهمس بالسلام

شكرا لأنك روعة
الإطلال في سحر ابتسام

شكرا لأنك زهرة
من جلنار في قوام

شكرا لأنك بسمة
تشتاق ضوءا بالهيام

شكرا لأنك درة
نثرت حروفا في مقامي

زهر الشآم و بوحها
قد أشرقت بعد الملام

بنية العينين حمرة
خدها ماست أمامي

ترنو إلي بلوعة
الحسن المعتق في عظامي
أشتاقها أنشودة
غنت براءتها سهامي

و رمت لواحظها التي
قد أطلقتها في نظام

آه و أواه لما
نطق الحبيب بلا كلام

كوني هنا وثابة
تحكي حبيبا كل عام

و ثقي بأني في يدي
ك فلملميني يا حمامي

و تراقصي طربا لعل
العشق يزهر في تمام

أهواك يا قمر الندى
و السحر أغنية الشآم

كل الجمال يسوقني
نحو الحكاية في منامي

واها لها الأشواق في
صبحي و ليلي في اضطرامي
...............
4/10/201
6