الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

سأقولُ كل دقيقةٍ لكَ سيدي
أنا من أكونْ ؟
إني أعودُ يمامةً قد رفرفتْ بجناحها
فجرا وأقلقتِ السكونْ
حطتْ على قلبٍ هناكَ معذبٍ
وهناك غنتْ في شجونْ
أنا من خيوط الفجر ِ
أغزلُ بسمتي
أنا من حروفِ الأبجديةِ
قد رسمتُ الحب في صمت العيونْ
أنا نبضةٌ وسط الفؤادِ
و لوحةٌ بيضاء تهمسُ في قصيدة
شاعرٍ يهوى الجنونْ
عبثا أحاول أن أخط قصيدتي
فيثور نبضكَ .. في دمِي
ليميت في قلبي المتاهةَ والظنونْ
حاولت رسْمكَ بسمةً فوق الشفاه ..
على الجفونْ
لكنّ وحي الشعر عاندني
وصوتَ الحب أضناني ..
وقيلَ : جميع هاتيكَ الحروف
تخونني ياسيدي ..
إن كنت قيدا موجعا في معصميْكَ ..
فَفُكّّ قيدَكَ .. ربما أقسو عليكَ
وربما أجفو هواكَ .. جميعه
لكن قلبي لايخونْ .
لشاعرة وفاء غريب

هويتي
أين أنت من حرماني ولهفتي
ودادي لك ووجدي ولوعتي

القلب بود يريد منك الوصل
ليتك تغدق كما النهر منيتي

أهامسك أبتفيك شهيقا وزفير
أنفاساً تعانق الهوى بهمستي

أطلق العنان لحيائي وكرامتي
فأتوه بخجلي أتلعثم أُود حريتي

اسأل قلبي متى يغادرني الملل؟
بت أفقد بحبي لك نفسي هويتي

ذاك عشقي بالألم يضنيني جهدا
وشوقي إليك بركين تحرق صبوتي

تؤرقني تراودني أحلام اليقظة
أنت بحلمي تحمل الأمل بمقلتي

تمنيت يوماً بالحب تاتيني بالفرح
ودعوت ربي هو قادر يعلم حيرتي

الشاعرة وفاء غريب
4/6/2016
(( عازفة الأمل ))
فى بحر العشق المترامى
فاتنتي تغازل اوتاري
ولقلبي اوتار هشه تتساقط
كهشيم القش المنهارِ
ما أجمل أن تلمس أملي
اوتاري وتعزف الحاني
فتغني ويغني شعري
وتعم النشوة وجداني
تتراقص اوتاري وتمرح
والموج يداعب شرياني
يا غنوة سطـّرها شوقى
يحدوها أملى وتحنانى
ساحرةٌ أنتِ كبستاني
وعبيركِ عطري وريحاني
أيا عازفة الأمل تأني
مازال حنينكِ يرعاني
فى بحر العشق المترامى
جلست لتداعب انغامي
شعر
عادل زلوم
.....&& شكراً لك &&........
__________________________
شكراً لك ياسيدي
أينَما تكونُ وحيثُما تكونُ .
علي زجاجةِ الحزنِ الفاخرةِ ،
وليلةِ العشقِ الغادرةِ،
وطعنةِ الغدرِ القاتلةِ ،وباقاتِ الوعودِ ،
وحبِكَ المقدسِ على مائدةِ البكاءِ
وكأسِ الحزنِ المنكسِ على شفاهِ الوجعِ ،
ودمعي المنهمرِ بكلِّ الفصولِ ،
ودمي المسكوبِ علي أعتابِ الشوقِ ،
وتراتيلِ العشقِ ،
وآهاتِ غيابٍ تفقدني الصوابَ ،
وإمرأةٍ غيري إحتلت فيك أوطاني ،
وحجمِ الحسراتِ.
التي أخفيتها بين حنايا الصمتِ .
فلا تخدش حياءَ السطور
وقصيدتي البيضاء فى ديوانِ راهبةٍ
تقرع طبولَ الأحزانِ فى غاباتِ الليلِ ،
وعلى شفاهِ الفجر ِ ،تنامُ الأمنياتُ مذبوحةً ،
وكلماتٌ بأبجديةِ الوجعِ ،
وعناقٌ وقبلةٌ على خدِّ المجدليةِ
ترفرفُ بحروفي الشقيةِ ،
وذكرياتُ شتاءٍ مجهولِ الهويةِ
بين حروفِ قصيدةٍ
تشهقُ بٱسمكَ مابين الحاءِ والباءِ
ووجهِ خداعٍ كان لي ملاذاً ذاتَ عشقٍ
وأنا بين أناقةِ كلماتكَ أموتُ
فتخرجُ روحي إليكَ تحت جنحِ الشوقِ ، كلما هتفتُ أحبكَ
تغرسُ نصلَ غدرِكَ عميقاً في سطوري وتسكنُ وجعَ الحرفِ ،
وأمنيات علي مرمى اللهفةِ ،
قتلتها يد الغدرِ ، وخداعٌ ليس له حدٌّ
__________________________________
##بقلمي
الشاعرة / هدى محمود ....
مل الحبيب من الخنوع
والعين جففت الدموع
والعقل عاد مكانه
و القلب قد رفض الخضوع
هيا اهتفوا فانا هنا
قد عدت .لا انوي الرجوع
ثار الحبيب من الغرور
وانا باوهامي ادور
اين السرور
الحزن اتعبني ونار
الحقد بالقلب تثور
فكم انخدعت بلمسة
نثرت برقتها الشرور
اين السرور
العين اتعبها السهر
وانا هنا لملمت لحظات السمر
وصنعتها رمحا يوجهه القدر
الحب اهدر عزتي
بالكاد كنت ارى القمر
يا ناس حالي في خطر
يا ناس اتعبني الضجر
والسم ينشر في دمي
والنوم قد وجد المفر
تبت يد مغرورة
لاجلها حظي تلاشى واندثر
.
فاطمة سعدالله ديري...جواهر

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016

بعينك ترسمين دروبْ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

بعينك ترسمين دروبْ
تغربني وتنفيني
و ترسل في الهوى مكتوب
تضحك له عناويني
إذا ترمش حسبتْ وعود
سألت الله يهنّيني
أعيش الفرح و اتهنّـا
بحُلم - امتى تمُرّيني

على اكتاف الوعد أغفى
على لهفةْ
و أخالك تكرجي بخِفّةْ
و من حلمي تصحّيني
بهمسة شوق من شفَّةْ
تصُبّ الشهد تسقيني

---  خضر الفقهاء  ---

( وهناك نبض ،، بداخلي ) .بقلم نونا محمد

( وهناك نبض ،، بداخلي )

وهناكـ نبض رجل بداخلي ،،
يعشش بصمت السحاب
كنسمةٍ صيفية تترقرقُ
على جيدي
برقة همس خلخال حنيني
يتهامسني شوقاً
فأتساكبُ على خلايا رجولته
برضابِ نوني
فهل شغفي لملامسةِ السماء
ساعة عناقكـ
هو حباً
وهل تحليق أنوثتي كفراشةٍ
مابين حناياكـ
هو حباً
وهل إرتعاشة ثغري بهيبةِ
عطركـ على عنقي
هو حباً
وهل أنا بلا إيهاب قلبي
مدينة تتغاصنُ حباً
وياحنين الحنين
إني وبكل جنوني
 أح ـبكـ
لو كنت وجعاً ،، لو كنت ناراً
لو كنت موتاً ،، أنا يامُهابي
أح ـبكـ
واكتشفتُ بغيابك ،،
أن الياسمين تحتلُ بحروف
إسمك
أحلام وسادتي ،،
وتصاعدت أمنياتي بك
للسماء
فلتأتي فقط ،،
فأنتَ كل الأشياء  
أنت لي قمةُ الأشياء
فياهيبة قصيدتي
أعلم بأني أشبهك
ياأول تفاصيلي
ياكل ملامح سنيني
ياضحكتي بدموع الغياب
يادروب الصبر تلك التي
ملت الإنتظار
ياوعداً بقربٍ بح ـبٍ
بإحتواء
ياكل من أنا ومن
لا أعلمه أنا
يادنيايا ألا تراني
على مرآتك بجنوني
أشبهكـ
فلتكن لي ثانية وثالثة
سيد أزمنتي
شاهداً على جنون
مدينتي
ألا تعلم ياآهتي
الجسورة
كل ماأريده هو
وفقط هو
أحضان الهوى
بح ـبٍ معك
فأنا ياسري الخفي
أخونك بسكرةِ
قبلتي ،، معك

،بقلمي " نونا محمد"