الجمعة، 14 أكتوبر 2016

ساحرة..بقلم خالد أحمد الصالح

ساحرة 

اصابني عارض من سحرها فااخترق الوريد والشريان والوتر 

جمالها الاخاذ كسراج اضاء اركان الفؤاد فولى القمر واندحر 

ذهبت الى العرافين اشكو علتي والجسم ادركه الهزال من طول السهر 

فاانصرفو عني وقالو اذهب ياعاشق الكحل في عيون سمراء الغجر 

وانتظر طويلا فاان السمراء في ترحال واصابك منها مس العشق يااشقى البشر 

ابحث عن علاجك في وصلها واقطع الفيافي والانهار واسئل كل من مر وعبر 

خصلة من شعرها 
وقطف رمان من خدها 
وذرات كحل من عيونها 
وبعض الترياق من ثغرها 
فاادركوني يابشر 

صغيرتي ساحرة 
وانا صريع العيون الحائرة 
وكم هو جميل سقمي 
فااتركوني اغرق في بحر غرامها 
وتلك قصتي مع ساحرة الغجر

خالد احمد الصالح 
العربي الجولاني

لن أعود إليك....بقلم هيثم خليل بكري

لن أعود إليك....

لن أعود إليك
مع كل كرم الكلمات وبذخ
حروفها
ومع  كل الأشعار التي تنسجها
وتحيكها
لن أعود إليك
رموشك التي نحرت وريدي
سيوفها
والتي كانت لي يوما
عناقيد حب دانية
قطوفها
لم تعد ترهبني ولم تعد
ترغبني
أسقطها الزمان المر
كما أغمض عيونها وأرهق
ريفها
شفتاك العسليتان ما عادت
تغريني
وما عادت شفتاي تستسيغ
شهد ريقها
وبحورعينيك التي كنت أغتسل
بطهرها يوما
ما عدت أخشى على نفسي منها
أن أكون غريقها
ولألئ عينيك التي كانت تضيء
ظلام ليلي
أظلمت وما عاد يسحرني
بريقها
أما وجنتاك التي كنت يوما أمسح
الدمع عنهما
وأقبل مجراها وأمسح غبار السنين
عنهما
مر بها الدهر ونقش وسمه عليهما
ولم يبق
إلا  خطوطا كتبت تعرجاتها
لا عطار لها يعيد نورها
 ولا درهما
أما عيناك وتلك  النظرات
التي تغزوني منهما
فلا طاقة لي بالوقوف  أبدا
أمامهما
ففي نظراتك تختزل عشق الحياة
ووهجها
 وأنا التي لا تستطيع العيش
دونهما
لن أعود إليك
وكيف لي أن أعود إليك
وأنت في عيوني غافيا
وما غادرت  ولو لغفلة مني
جفونها.

المحامي

هيثم خليل بكري

لم يتبقئ ما اقول ......لساهر لاعظمي

لم يتبقئ ما اقول ......لساهر لاعظمي
تعب الحرف وتعب منا ما نقول
 واضمحلت كل شي۶في  العقول
وصمت. اللسان عن اشياﻋ تزول
كيف تكون العقول
وكيف الحب يجول
في كل الفصول والشوق
يصارع الخمول
ولهيب العشق فينا
اللهب منا العقول
وتسامت لاحساس يوما بعدما
ضاق القبول
فحنين لايام تجثوا
 تذهب  منا احلاما تزول
قد تسامينا سراعا
كيف ما كان للحب عزول
انما لاقدار كانت
طيف اياما تجول
وحنين الشوق فينا ماكثا ما قد يزول
تذهب لايام حيننا
تذهل منا العقول
وتعود ادراجها بعدما اللهم يآول
وتصفوا للشوق ايام تطول
ومواسم تصفوا في كل الفصول
ذكرئ حبيبا رحلت وسلبت
كل العقول .....
تلك اياما قد رحلت
ورحلت معها ما قد نقول
ذكريات القلب تبقي
في فكرنا دوما تجول.

لساهر لاعظمي

حياتنا بقلم ..إبراهيم فاضل

حياتُنا
========================
كم تحسرنا على حياتنا التي مضتْ
وعلى حاضرنا
والريحُ تشتَدُّ
على شرفاتٍ ينعسُ فيها اللبلابُ
يأكلُنا الصُداع
أسمعُ ما يلغو بهِ الحفيف
وما تقوله الغصون
أسمعُ من الصدى صوتَ الرنينِ
أسمعُ قلبي يدقُ في ساعاتِ الظلام
نَّدياً وجهُكِ الذهبي يتبعني
على كسراتِ حبِكِ جائعاً أحيا
طوالُ الليلِ شوقُكِ يؤرقني
أُطَوقُ منكِ خصراً غائباً فأنهار
عاصفاً كالنار
أحملُ روحي في يدي
وجسدي ظبيٌ جريح
شمعةٌ في كلِ حقلٍ تتوهج
بلونِ البنفسج
الليالي هوادجُ فارغة
ينظرنَّ إليَّ باشتهاء
ويغزلنَّ وجهي خيوطاً
تبعثرها الريحُ في العراء
أُبصِرُ وجهي قشوراً
على غصونِ الصنوبر
وانفتحنا زنابق
وأظلُّ يطفو على وجهي غروب
والثلجُ القاني يذوب
على الشاطيءِ القمري نعود
وفينا ضياءٌ أخضر
على مرمرِ الحوضِ يُسكِر
والعصافيرُ في آخرِ الليلِ تدور
والسفنُ تُبحِر
افتحي بابَكِ لتسمعي شقشقةَ الطيور
وخفضَ الأجنحةِ
وحيداً أنتحي رُكناً بلا ذاكرة
في ساعاتِ الليلِ الأخير
في أيِّ موجٍ أَلَمَّ بي ائتلافك
ليوقظَ نبضي سنيناً
وأسمعُ خفقَ خطاكِ
أنتظرُ الألقَ البكرَ يأتي
فتتبعثرُ الشمسُ في دماكِ
على وقعِ خطاكِ
=========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
=========================
مهند الشامي
يا زهرة تشع.....
نجمة في......
السماء .....
أنت الشموخ....
وأنت العز....
والكبرياء....
مجنون أنا...
بحبك .....
واسمعي.....
مني نداء....
تنتهي بوجودك...
كل حروف الهجاء....
أتحدى جميع.... الشعراء والعلماء...
إذا استطاعوا....
جلب حرفا ....
بعد حرف الياء ....
فأنا كل ما قلته....
في حبك.....
كذب ورياء....
....بقلمي مهند الشامي ..

الخميس، 13 أكتوبر 2016

اهل الشام
لنا في الشام ...
احباب نبادلهم
حلو الحديث ...
وان غابوا نعاتبهم ...
فالشام عيني...
وفي قلبي مساكنهم...
رغم المرارة...
ما أجمل مناظرهم ...
فنجان قهوة الصبح...
يتجمل في منازلهم...
والياسمين...
غدا في الكون ...
جزءا من معالمهم...
من جمعة النور ...
لا تخلو مجالسهم...
دم الشهداء ...
ارسى...
بالعلى مراكبهم...
أبى التاريخ ...
الا ان يغازلهم...
فسطر في دفاتره ...
ملاحمهم...
يا جلق الشام ...
اني عاشق ودمي ..
كرمى وقربى...
في مرابعكم ...
بقلمي: مهندس بركات عبوة
جده... الخميس...131016.
{{عشق الأوتار}}
ذات مساء
من طرف الغصن
سقطت زهرة
فوق الجيتار
سألها
هل يمكن ان
أكمل لحني
أن أستنشق
عطرا زاكي
أن أغنم
بعض القبلات
همست هل يمكن
أن ألقي جسدي
المنهك
فوق ذراعيك
أن ألمس كتفيك
أن أصبح نغمة
تعزفني الأوتار
هل يمكن
للزهرة
أن تعشق جيتار
أن ترقص بلا غصن
بلا أوراق

بدأ تشرين
والغصن
فقد الأوراق
ألحان الحب
تنبض بين
الزهرة والاوتار
سال الدمع من
الغصن..
سقطت أمطار
فاضت أنهار

أتى آذار
بجانب ضفة نهر
زهرة بلا أوراق
وجيتار هجرته
عازفة الألحان

تحت ضوء القمر
ذات مساء
فوق الغصن العاشق
بذات الجرح
فراش يرقص بجوار
برعم عشق
قد نبتت زهرة نيسان

عند ضفة النهر
أوراق مبعثرة
جيتار مُلقى
ونزوة عشق
ماتت
فوق الأوتار
#Nagla
بقلم:#نجلاء_حسين