الاثنين، 31 أكتوبر 2016

ولما
دَنت مني
غازلتُها..........فَتبَسمت
وسَمعتُها
قد .................دندَنت
وكأنَ سهامَ ......عيونَها
أصابت.......... أضلُعي
لها وجهاً .........كَبريقُ
الشمسِ........... مَطلعهُ
ولواحظً في ........نبوع
اليَنبُعي
يُشفي المريضُ لو ...شَمَ
عِطرهُ
وَيَروي عَطاشى ..الكونِ
قد قَدَ مضجعي
لهُ طولاً رقيقاً ...ورقراقَ
ملبسهُ
وخوانقَ العقد في .عُنقها
وًجلُ
وكأني شَربتُ الخمرة لما
رأيتها
وكلِ من رأها من حولي
فقد ثَملُ
ولما دَقت ........الساعةُ
سابِعة
رنَ هاتفي ..والاصحابَ
قد وَصلُ
فَغسلتُ وجهي وأنا أهيمُ
بذكرها
وضاعَ حلمي.... فبؤسَ
ما فعلوووواا
.......................
عبدالسلام رمضان
30 تشرين الاول 2016
.....&& حيث الأفق &&......
___________________________
حيث الأفق
بين خطوط الوجد
المسكوبة فى تعاريج المطر
وبريق الودق المثقل بتمرد القصيد
يضمني حرف ويشعلني شوق
يستجوب ثغر الندى
تسافر نوافد البوح صوب قطرات شغف
ومساحات خيال بدروب الرجاء
حيث تتبرعم قناديل الشوق
وتتدلى من شفاه الأحلام برائحة التوت
أنسج من عينيك بساط غزلي
وبين كفيك تولد قصص الوفاق
تتسكع أنوثتي فى عبق الهواجس
وتتسلل حلما إلى طهرك
وتثمر ليالي الوصال صبابة
ترتق بزهورها أثير اللقاء
وتعتلي سامق الضوء فيورق
حديث الشوق فى كوثر روحي
وأنساب جداول هدى فى شريان الخلود
وبين سحب التجني وعطر أنجمك
أرصد وميض اللقاء
وأشعل شموع الأمل عنوة فى قلب الظلام
وأعود لأنسج من ويلات الهجر قصائد حنين
وعلى ضريح النبض أدفن أدمعي
وأنتظرك فى الجهة الأخرى من الشوق
على قيد أمنية
حيث يشرق الحلم فى منفاي من لواعج غربتي
يرتل فى الفيافي همس الأمنيات
ويتسلل لشرفات تطل على القمر
فنسرق الوقت لنغير شكل الليالي ونكلل السماء بمقاليد السحر
ويكون اللقاء 💘💘💘
_________________________________
##بقلمي ....
الشاعرة / هدى محمود ......
10 / 10 / 2016
أهـواكَا
=====
من عالم الأحلام أبدأ قصتي
......................... وألذ حلمٍ في الحياة هواكَا
ودَّعت أياما ظننت بأنها
......................... كانت صفاءً قبل أن القاكَا
فحرفت بوصلتي لتجبر عثرتي
......................... جنَّبْتَ روحي غيهبا فتاكَا
ما كاد قلبك يستميل محبتي
...................... حتى أنرت بصيرتي بضياكا
أدخلتني محراب عشقكَ فابتدا
.......................... عقلي يهلوس تيِّماً بهواكا
ووهبتني طوق النجاة فليس لي
......................... من بعد ربي عائذاً اللاكَا
وبَنيتَ في دوح المحبة عُشَّنا
........................ لِأكن حبيبة سيدي وملاكَا
مع انني قد قلت يكفي حجرة
........................ بربوع قلبك كافني وكفاكا
انا يا حبيبي لن أغير وجهتي
....................... قسما بأني لن أضِلّ خُطاكا
أشدد على قلبي وطوِّق أضلعي
........................ والثم شفاهي إنني أهواكَا
محمد آل جرادات
ـــــــــ حوار ــْــــــ
قولي بربكِ من دها بي من رَمَاني فَتَعَالى وَفَر
يارقيق النّحر والخَصْر إذ لانَ قَوام@
فَمَن ذَا أحيا فؤاداً في هواكِ من ضَرَام@
وَمَن ذَا أمَاتَ الجفن محروم المَـنام @

قالت :~
باسم الحُب لاتُسيَّلَ أدمُعـِي ولا تَدَعني شاكِيةً رامِيةً
على نفسي المَــلام@
فاانت لي بُسْتَان لا افارق زَهْرَهُ وكأنَّ عينك على عيني
هلَّت بالغرَام @

========= #محمدالعزاني.
رحمة حسن

آهات الليل الحزين...........
...................... . ........ ..........
آهات الليل الحزين
في جوف الليل آهات الأوجاع
تمزق ضلوعي
بخنجر الأحزان يجرحني
وبعاد الهوى يلاحقني
..
أطنان من هواجس الرحيل
تدق باب قلبي
..
ما بين اشواقي والآمي
اسمع صرير الروح
تحلق في خلجاتي
..
في غيوم يسكن أوردت القلب
وتجري مجر الدم في شرباني
..
كلما حاولت الاقتراب
من السعادة تأخذني
جراحي إلى بئر الأوجاع
...
مع اعاصير تجرفني
الي بركان من حمم
على شفاه قلب يحترق
بقلم/رحمة حسن
تحذير ...
...
احذر.. !! إن دعتك لحســـــنها
.......... فحسنها .. خدعــــــة هالكــــــة
واحذر من الطيران في اجوائها
.......... فليس فيه غــــــــيرظلمة حالكة
واحذر .. من صوتها إن تكلمت
........... ففحيحها انما هــــو فن الفذلكة
ولا تخدعنك نعـــــومة ملمسها
............فنعمومتها والوانها مفــــــبركة
وحيائها فخ تصـــــــــــــــاد به
............ فخلف الحــــــــياء لدغة مهلكة
وإن دنت منك زحـــــــفاً فتيقن
............ ان زحفها صـــولة في معركة
فأن شـــأت فهذه حكمة مجرب
......... اوشهادة صدقٍ لدروبها السالكة
صيب ..............................
ماكرة...
همست..ليتني أنثاك..
.... شمسك والضياء
ثناؤك... والاستثناء
ياشاعري لم ألتق...
من يبادهني الجفاء
لطالما الجوري سكني
كان والياسمين انتماء
فتعال قاسمني بعض
شطط.. وانس الشقاء
ألا تخشين....
ذا المرور.. وأنت
إحدى... النساء
بسره المستور...
وويله والثبور...
لعلك ظننت..
الجميع...
جاذبهم... الإغراء
ياللعجب العجاب...
ما أغربها حواء ...
وهي لب الداء...
وظنها.. أنها الدواء
أليست من أهوت
بآدم من أعالي
الجنان... وكانت..
سكناه السماء....
... وأغوت يوسف..
لولا عصمة الأنبياء...
لا سيدتي لست أنا..
ممن يأسره الإطراء
لملمي بعثرة بقاياك
.. ظلك القابع بالخفاء
بلا أمل...مني ..في..
مجاراتك لا..ولا رجاء
ما أغواني المكر يوما
ولا طليت ثغري بالرياء
ومن كانت... مثلك
لئن يبحث في...
..... عناصرها الأربع...
لا تتجاوز .. كهن وكيد...
طلاوة لسان.... وإغواء...

بقلمي... # محمد مازن #