الاثنين، 31 أكتوبر 2016

من غيرتي في حيرة قلبي هوى
إن هف ثوبك من نسيم فالتوى
أو لامس العطر الشذي صبابتي
وتبعثرت فينا المشاعر والغوى
بعثر ظنوني بعد هجر عابث
ولترقب الإحساس في قلبي اكتوى
ولتتشح من حسني سعدا رابيا
في روض قلبي انت صب فاستوى
حين التلاقي في خميلة أيكنا
أو صدفة في درب لقيانا ارتوى
ريحاننا وتمايلت جورية
فوق الخدود من الجمال المرتوى
عد يا ظباء التل والوادي لنا
بتبختر في كحل عيني وانثوى
عد يا حبيب الروح بدرا حانيا
لنجوم ليلي في دلال يحتوى
فالسهد أضناني وزادت لوعتي
والروح في نار بقلب يكتوى
عاتب أو اصرخ واكسر الصمت الذي
قد هدنا من حزن هجرك والجوى
قسما برب البيت فاضت مهجتي
كالنهر في صيف الجفاف اذا روى
تتلاعب الاهات في قلبي الذي
عانى من الاهات في جور النوى
ابتسام احمد
قولوا له
=!=====
قولوا كم اهواه
وكم اشتهى
أن اكون بقربه
تمنيت لو انني
في حدائقه
غصن بان او
إنشاد عصفور
قولوا له على
الرغم من
البعد هو عندي
دائم الحضورُ
تشرق الشمس
من جبينه
وحين يبتسم
ثغره تتفتح
في حدائقي
الزهور
ينتابني حينها
احلى شعورُ
مدينة انا لطيفه
وحين حضوره
يلغى حولي
الحضورُ
لولاه ما كتبت
قصائدي ولولاه
ما بنيت تلك القصور
قولوا له انني اراه
عنترة على مر العصور
كلما صليت
كان في الدعاء
دائم الحضور
اخبروه انه في قلبي
وفي فكري هو نور
قلبي من حبه موتور
وقواي حين بعاده
كادت تخور
ايا خلي فحين
يلفني الهوى
اذرف الدمع
وفي الفؤاد
نار تثور
اطلق عنان الود
وارسل الوداد
ومد الجسور
حورية ايت ايزم
قلبك جنة
مين كان يصدق إن أنا
في حبك أناني
مين كان يصدق إن ده
مخلوق عشاني

يوم حبنا كان أحلي ذكري
لعيد ميلادي

كان همنا نعيش بس بكره
أو السنة دي

......عمر الحنان........ مابيفترق عن حبنا
......أنا من زمان .......بحلم بجنة لوحدنا
......لا هي فارقة.. مين انتي ولا مين انا
.....اتمتعي بقلبي الكبير بحبي وبحناني

أنا لو نويت أبني لي بيت
طب فين حلاقي

ولو بكيت وأقول هويت
ماهو م.اشتياقي

قلبك خلاص بقا أحلي جنة
أنا عشت فيها

ادفع حياتي ورود وحنة
واشتريها

......عمر الحنان ما...... بيفترق عن حبنا
.....أنا من زمان .......بحلم بجنة لوحدنا
.....لا هي فارقة مين ..أنتي ولا مين انا
منايا أعيش ف جنتك عمري اللي باقي

طارق عطية....شعر غنائي
حدثتك ياأميري عن رحلة الغياب
عن الأنين والعذاب....
كم وكم غاب النور عني
وأكل البعد مني
خلايا تموت في الغياب
وخلايا تنمو على رؤى الأحباب...
أنا عنك ماحدثتهم
في الهمس رأيتهم
يقولون مالايرون
وليتهم يفقهون
ألوان الحب والشجون....
أتحداهم أن يحبوا مثلما أحب
حب طائش مجنون
وصبر على الشوق
فاتن ومفتون....
اه ياسيدي كم كتبت لك..!!!!!
قصائدي بعدد حبات المطر
وأوراق الشجر
وعدد زهرات الربيع
وحبي لك غارق لايستفيق....
أيامي معدودة غدت
وحبك باق للأبد
أنتظر معجزة السماء
وحلم الأنبياء
لألقى خير الأنقياء
ترى هل سألقاك...!!!؟؟؟
بقلمي هناء المحايري
طابت أوقاتكم أحبتي :
لإحـصـاءُ رمـل ٍوجـمـعٌ لـقـطـر ٍ
وعــّدُ حـصـاة ٍوإيـقــافُ نـهـــر ٍ

ووضعُ صخور ِالـبراري بحُجْر ٍ

وتـغـيـيـبُ شـمس ٍ وإخفاءُ بـدر ٍ

وتغـيـيـرُ مـدِّ الـمحـيـط ِ لـجـزر ٍ

وإخفاءُ كـل وهـــاد ٍ بــجـســر ٍ

وتـنـويـرُ دجـن ِالـلـيالي وبـنـور ٍ

وقـلـبُ وصـال ِالـقـلـوب لـنـفر ٍ

وإبـدالُ مـاء ِالـبــحـار بـخـمـر ٍ

وتـحـويـل عـسـرِالحياة لـيسـر ٍ
وتـنـكـيـلُ دهـٍر وإبـطـال ُسـحر
ٍ
وإقـرارُ ظـلـم ٍ وإفـشـاء ُ سِــــر ٍ


وحـرق بـنـار ٍ وشــربٌ لـــمــر ٍ

ورِِِمْـحٌ بـِصَـدر ٍوسهـم ٌ بـنـَحْـر ٍ
********
(لأسهلُ مـن فعل عــار ٍ وعُـهْـر ٍ)

(وأهون ُمـن غـَدر هـندٍ بعـمـرو ٍ)
عامر زردة
مستحيل
أنا وقلبي والمستحيل
نعم أيها القلب المسكين
تعبت أما رأيتني أغتيل
كفاك تلومني واستكين

ما رآك وأنت القتيل
كان يعلم فغدر ونصب الكمين

ما عناه حرقك وأشعل الفتيل
أتحبه وساكنك وأنت الحزين

ليتك قلبي تعي وتستقيل
من هذا الحب اللعين

فقلبه فيه من تسكن ولها العليل
يرجو نظرة وهي بالناس أجمعين

كفى تحب وتحترق كالعويل
أﻻ تصون كرامتي وتحارب الغازين

فأنا أملك بكبريائي الباع الطويل
فإن كنت تهوى فأنا لن ألين

رغما عنكِ فهو لقلبي السبيل
وسيظل بعيني وقلبي ﻷبد الآبدين

لم تعاندني قلبي وللآن له تميل
تعبت وليكن البعد لنكون منه آمنين

أعلم أن القرب منه جميل
لكنه أبعدنا وكنا له صادقين

أتقول أنك بداءه العليل
وأنك تحتكم لله وهو أحكم الحاكمين

هو يرى ما بصدري وأنا اﻷصيل
ولله وكلت أمري وأنا من الصابرين

رحماك ما أرضى بغيره بديل
فأتمني لي يكون من الصالحين

الشاعرة وفاء غريب
21/8/2015
/___هواجس اللهب___((حمزة عبد الجليل))___/
قربك جاد على الفؤاد بالأسى و اللـهب
و بعـدك رمى الروح بـالغـبن و التـعـب
فألهم النبضات أشجـانا ما كنت تعرفهـا
كـأنها مزيج من الـدمع و الآه و الـطرب
عزفتهـا آلات الأشواق فـأتقنت معـزفها
على ناي أرق و سهاد ليس من القصب
ألحانا تشق سكون الليل فؤادي يسمعها
من تـأليف الحنين و حسرات و الغضـب
ألبسني أثـواب عزاء الله وحـده يعلمهـا
ضاق بها البدن يا حارق هواي بالحطب
ما ألوم النوائب إن نالت مني مقصـدها
لا عليك من اللوم حبيبي و لا من العتب
و لا على الأقـدار كنت في يوم لائمـهـا
و لوم الأقـدار من قلـة الحيـاء و الأدب
لومي على من قام للمشاعر يعـاندها
يريد عشقا بعيدا كبعد النجوم و السحب
وهب للغير منذ ماضي السنين و بائدها
جنونا ما أتت به قصص الغرام و الكتب
كغريب سار في دروب ما كـان ليعرفها
يريد عنوانا لقلبه لا طاقة للسير و الوثب
يـتوه بـين الأحراش الغيرة و مسالكهـا
و بين ألف سؤال و الظـنون و العـجـب
إذ تـخلـد كـل الخلائق إلـى مضاجعـهـا
و يبقى كالـحائر بين المـتسبب و السبب
أو يؤلف في خياله ألف قـصة بنسجهـا
و حبيبه يهنئ كأن صنما أو من الخشب