الجمعة، 4 نوفمبر 2016

". طالَ انتظـــاري ."
بلادي عزيزةٌ وقــد طــال انتظــاري
بفقــــــدکِ مـــاعـــــاد للــــداءِ دوا
أطبقت فـوق صــدري أنفــاســـــي
أبحثُ فيکِ حيث أشتــم الهـــوىٰٔ

ماعـــدت أحتمـــل قــدح الحيــــاة
مــــراً طعمــــه وطعامـــه علقمــا

بئس البسوس وحربها وما أنجبت
مـرضٌ خبيـــثٌ فيـــــکِ تفشــــىْٖ

قاتـــلٌ وقتيـــلٌ .. صدٌ وردٌ ..قلبٌ
ينــزف دمـاً .. بيتـاً يكسوه الآسـىْٖ

من انتصر ومن خسر ضاع الهدف
وحربنــا تمشــي الهوينــا الهوينــا

عيونٌ جفت مدامعها ..أكبادٌ تعتصر
ومشاعـــرٌ تخـــدرت فــي حزنهـــا

بقايا أجسادٌ وماتبقى منها كعصفورٍ
قابـعٌ في قفـصِ اللا حيـاةَ منتظــرا

يناجــي المـوت مناديـاً ..متوســلا
يســـألــــه دوري متـــىْٰ تأتي إلـيَّ

بئس الحيـاة وفيها قلوبٌ مولعــةٌ
طـالبـــت فــــراقَ مــــن تهـــــوىٖٔ

ألا واللّــه كبيـــــــرةٌ مصائبنــــــا و
هوانــــــا ماعــــــاد ذاک الهــــوىْٰ

...ودمتم...
بقلمي #گــــــرم #المقـــداد. ٢٠١٦/١١/٠٤
يامن سكنت قلبي وروحي بلا عنوان
وأرتعدت يدايه لرؤيتك في ذاك المكان
كم أرتوت زهورك وأينعت الأغصان
سكنتي قلبي وغنيت لك كل الألحان
البلبل يغرد والفراشات تطير بالألوان
رسمتك لوحتا وابدع برسمها الفنان
يا ساكن القلب تذكرني وأنت ولهان
لتكون قربي وأروي قلبك العطشان
وليد آل مدلج
أخر السهرة..للشاعر د. هشام الفقى
...................................
أخر السهرة كل كلام الليل يتقفل
أخر السهرة كل كلام الليل يتلملم
كل حديث الليل يستنى لبكرة لأجل يكمل
أخر السهرة كل قهاوى الليل بتقفل
والكل يروح ويفضى الشارع
حتى البياع السهران لم الفرش لأجل يروح
ولبيته يسارع ويبدأ بكرة لأخر السهرة
أخر السهرة فرق ما بين مستنى الفجر
وما بين هينام وعاد لسريرة بعد الهجر
بعد ما قضى ليلُه يلف
فرق ما بين نايم عفيان
وما بين سهران تعبان
يدعى ربه لأجل يخف
أخر السهرة صورة تزَعل وبكتير تفْرح
تفرح لما تلاقى طالب بيذاكر لأجل ما ينجح
وعامل نايم تعبان لأجل مايبدأعمله اليومى لما هيصبح
تزعل لما تلاقى البيه داخل يتطوح
أخر السهرة القمرة تروح
ونجوم الليل تلمع وتبان أوضح
وعطر الفل والياسمين وعطر الفجر جاى يفوَح
أخر السهرة وسكون الشارع
تسمع صوت الست والمنشاوى
نفس الراديو بس الفرق ما بين السامع
هيصلى ولا ينام وصلاه مش ناوى
أخرالسهرة كأخر العمر
يوم وبيخلص حلو ومر
بس اليوم دايما يتكرر
لكن العمر يوم بيمر ولا يتكرر
قبل ما تمشى فى أخر السهرة وفى أخر العمر
إعمل كشف حساب لحياتك
أرجوك فَكر
د.هشام الفقى
اعـتـــــــــــذار
أمـــــا بــعـد فـيــــــا حـبـيـبـتـى الـيـك اشـــــواقـى
والـيـك مـا لـدى مـن عـشـق فـى عـمـرى الـبـاقـى
فـأنـا وقـلـــــبـى والـهـــــوى رهـــن دمـعـة سـالـت
مـن الاحــــــــداق
أخـطـــأت حـبـــآ لا عـمـــدآ وقـلـبـــــك كـــان فـى
عـشــــــــقـى راهـبــــــــآ راقـــــــــى
أو تـذكـــــريـن كـم حـلـمـنـــــا بـلـقـــاء ومـن مـنـا
ســـــيـبـدأ بـالـعـنـــــــاق
أو تـذكـريـن الـلـيـــل حـيـن ضـمـنـــا فـى رحــاب
خـلـــده وتـمـنـيـنـا لـو لـم يـكـن لـلـشـمـس اشـــراق
وكـــم صـارعـت اهـــــدابـك الـلـيـــل فـى ســــواده
والـكــــحـل ارداه ودام ســـــحـرآ فـى مـحـيـــــاكـى
انـــــا يـــــا حـبـيـبـتـى مـا تـمـنـيـت غـــــيـرك فـى
دنـيـــاى واوتــــار قـلـبـى حـنـت لـغـنـاء شـفـتـاكـى
ركـعـــت لـلـخـالـق فـى ظـلـمـة الـلـيـــــل أســــألـه
ألا أنـــــــــام الا عـنـــــد عـيـنـــــــــاكـى
وان يـغــــــــفـر كـــل مـــا مـضـى مـن ذنــــــوبـى
وتـبـقـــــــيـن انـتــــــــى ذنـبــــــــى الـبــــــــــاقــى
لأنــــــهـل مـن ثـغــــرك خـمـــــر عـشــــقـى ومـن
قـلـبـــــــك اجــــــرع كـأســى وانـســـــى عـنـــــدك
عـمــــــــــرى الـبــــــــــاقـى
..بقلمى..محمود عبد الحميد..
.............خريطة الألم...............
أيها اللحن الممزق في غياهب السحر
المُبحر الضائع في اللًّجِ
النشيج يُغطي صوتك العَذبْ
ويتصبّبه رقرقة النشيد
والدموع المتحجِّرة تتغرغر في المُقل
وصوتك الشجيُّ حطّم رونقه الزمن
كمعزوفة قديمة حطّم أوتارها انامل الفراشات
القمر في الآفاق حُراً يجوب
يمضي أياماً ثم يؤوب
والليالي تتمرّد بين خصلاته الذهبية
وتنفلِتِ مُبحِرةً في رحلة المجهول
وأنا في سعير الغياب
أخطًّ بدموعِ النوى خريطة الألم
يُزيغ بي الحسّ ،
تنتضىَ بين جوانحي سحائب الآماد
أعدُّ النجوم في إنتظار الربيع
استحضِر من وميض السنين وحشة السكون
أنغرَزت في لوحة الإغتراب
أصيخُ السمع لأصوات الغُرباء
أرحل الى الآتي المجهول
قادماً من بؤس الشتات
أُجاهد نفسي بين حميّة الوهم والوجد
اتألّه في خضمِّ الأسئلة ، وعويل الصمت
أنسجُ شرانِق الصباح
من هدأة الأحلام المبللة بالسراب
ملحُ الحياة ذابَ على صفيح الإغتراب
كل شيئٌ أختفى ،
حتى انين النجوم أختنقَ عبيره في زحمة الكلمات
ولَفَظَ أنفاسه قبيل الهجيع
لم يعد شيئٌ مرسوماً في دفتر الفضاء
سِوى الدّموع المتأرجحة في المُقَلْ
كبحرٍ ينضَحُ بالألم
................جمال العامري
،،،{{ عناق}}،،،
كم يكون البحر أحلى في عناقي
وتفيض العين حبلى ،،،وخضابي
ودموع جلدتني حين،،،،،،،،جادت
وأزلت مرتباتي،، ،،،،،،،،في التراب

في رجوع كان اسمى من خضوع
قد أطعت،،،،،،،،بالتلاقي ماتهابي

لا أريد الحب كف،،....... عذبتني
هل قضاء أن،،،،،،،،، أراك إرتيابي

في دروب الليل ،،،،،،كنت كل ورد
كان يحنو الغصن ،،،،،،،فيه يايبابي

كيف يقسو الوجد طوعا وطلوعا
بين حزن لا يلين،،،،،،،،،،،،ومنابي

مد عرفت العمر وصلا،،،بالعذاب
وهروبا لا يعف،،،،،،،،،في عجاب

عاب في كل قهري،،،،،، وهروبي
ياديارا أودعتني،،،،،،،،،،،،للغياب

هد شوقي الحسن ابدى الإرتطام
ومقامي في تماني،،،،،،، وسرابي

إن صبري لا أراه،،،،،،،،،إلا ذكرا
بالرزايا ويحن ،،،،،،،،مستجابي

رغم كل الشامتين،،، والعوادي
رغم حب خان دربي،،وشبابي

ضاع مني ربع قرن قد،،،، مضى
لا تقولوا في شموخي انجذابي

إن هويت اليوم أنس من عبير
لست اوعدا كان مني،،،ياربابي

قلت شعرا رددوه،،،،،،،،،ونسوه
ياسنين العمر عودي لا تهابي

كي أراك الأغنيات بعد،،،،،وتر
من عيون شاخصات ،،للذهاب

ذاك أني الليل،،،،،،،كان المنتهى
لا ابالي ان رجعت،،،، ياشعابي

أعتقيني من فجيع ليس يحلو
زوديني حيث شئت ،،بالعجاب

توقيع،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر
الشاعر محمد الأحمدي‏ في ‏‏‏‏تعز الحالمه‏‏‏.

(( سِرٌّ فِي بَحرٍ! ))
مَعِي فِي قاَرَبِي يَجرِي أَمِينُ السِّرِ فِي صَدرِي!
يَمُوجُ وَقَارَبِي وَرَقٌ وَوَجهُ البَحرِ لَايَدري؟!
وَعَينُ المَاءَ لَاهِيَةً تُغَازِلُ خِلسَةً سِرِّي!
وَتَغرِزُ أَنفَها قَسرَاً وَتسرقُ غَامِضَ الأمر!
وَليتَ البَحرَ أدرَكَهَا وأدرَكَ نَشوَةَ الغَدرِ!
وَكَم عَانتْ مُخَيِّلَتِي عَناءَ المَدِّ والجَزر؟!
وَعَاشتَ في مَرارتِه ومَا فِي العُمقِ مِن وَفرِ!
لِتُعطِِي مِن قَرِيحَتِهَا وَتَرفُضُ أَيَّمَا فِكرِ!
وَكَم ذَاقَتْ لِسَانُ البَحرِ طَعمَ المِلحِ فِي سَطرِي؟
وَمَا ذَاقَتْ مِرَارَاً مَزجَةَ الأَهزَاجِ فِي شِعرِي؟
( مَفَاعِيلُنٌ مَفَاعِيلٌ ) يُحَاوِلُ حُوتُهُ قَبرِي؟!
#الشاعر محمد الأحمدي&اليمن2016/10/27م