الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

رحمة حسن

((((أميرة حبي انا )))......
..........................
أميرة حبي انا
وحدتي وغربي
مع حفيف ورق الأشجار
عند منتصف الغابات
تحت قباب الأماني المستحيل
تتفارق الأشياء في اللأشياء
عند متصفحات قصة
فيها كلمة وداع
نجوم وضياء
وقنديل وشمعة
تذوب الدمعة والفكرة
مع رحيل المعني
تتجمع في منحدر
على ضفاف بحيرة
قصر مشيد على أربع أعمدة
الوفاء والإخلاص
والصدق والاهتمام
انهار قصر الأمير
مع ملوك الجان
وحان وقت الرحيل
مع نجوم الوداع
وقلب ينزف مع ارتداف أميرة
الصمت مع الصرخات
حتي طلع فجر اليوم
بقلم/رحمة حسن
ندي محمد
يا ندي الحب في عينيك صحاني
ألهمني العيش في زورق قد رماني
ان كنت تريد حبي ...فحبي لك حياة لا تفني
وان كنت تريد قلبي... فقلبي اليك يهدي
وان كنت تريد كل شئ ...فانا لك صفحة وكتاب
انا لك رجل بلا اسباب
اسباب حياتي انت
وانت من الزهر رحيق لا ينتهي
وان انتهي اموت معه ولا اعيش
اشاهد حبيبك الذي املاني
من الاسف ان اتنازل عنك
فحبك اشفاني
افداني
الهمني
ذوبني
احياني
اماتني
اسكني وعلمني فنون الغرام
............. ندي محمد ..............
الشاعر.فهمى. حنا‏ و‏عيسى حداد‏‏.

ممكن
كلمات\\فهمى حنا
ممكن افكر فى عمري الي باقي
ممكن احطم فيك كبريائي
عمر الغموض ما يكون الختام
ولا السكوت مكان الكلام
عارف ان هجرك ليا حرام
عايشة فى قربك كاني فى منام
وبعدك يزدني جراح والام
قرب عليا او ارمي السلام
تقولي بحبك مجرد كلام
اصدق شفايفك واتوة فى الغرام
كفاية اني اشوفك فى حلمي وانام
لك الله يَا عرب
أَمْدِدْ يَـــدَاكَــا فَوقَ أَنْــقَاضِ عِزّهَا
قَــــد كَــان يَــحْيَا هَاهُنَا أَولادَهَــا
أَرضُ اليَمَانِي أَيْـــنَ رَاحَــتْ خَــيْرُهَا
قَدْ رَاح مِـــنْ بَيْن الأيــــادي سَعْدهَا

مَنْ أَبْـــدَل الأنهار أَيْــــــنَ الـماء لا
يــروي بِـــأَرض الرَافِديْـــنِ زَرْعَــــهَا

مَنْ أبدل الأنهار لَونَ الـمَاءَ غَـــــيْرَهُ
مِنْ دِجْلـه يَـــرْوِي دَمي أشْـــجَارهَا

أَدْعُو أُسُود العُرْبِ تَحْــمِي مَجْــدَهَا
أَيْنَ الأسُــــــود اليَــوم لا بَـطْنٌ لَهَا

أَمْ أَنْ بِطُوْنَ الَعُرْبِ مَـــا تَقْــوَي عَلي
أَنْ تـَحمِل الأشَبْال تُولد مِنْ نَبْضِهَا

مِـنْ شَرق أَوطَــانِي أُنَـــادِي غَــــربَهُ
هَلْ تُــوْنِسُ الخَضْرَاءَ خَضْـرٌ أَرْضُهَا

هَا قَدْ تَنَاسَي شَعْب مِــــصْر العِزّة
يَا شَعبَ مِصْر الْــنَفْسُ تَأبي ذُلّـــهَا


وَالبُرُّ يُعْلِي شَــأنَ مَنْ لا شَــأنَ لـَـهُ
كَفْكِفْ دِمُوعَ التِي تَسَـوْلتْ بُــرُّهَــا

والقُــدسُ يـَـأبَي أَنّ يُهَـوْد الأرضَ قَـدْ
رُحنَا تـــــركنا قُــدْسَنَا فِي شَأنَهَا

وَالشَام هـي مِنْ صَمْتِنَا تبْكِي عَلَى
مَنْ لا يُــبَاكي حـَـالَهَا مِــــنْ أَهْلِهَا

أبْكِي وَطَنِي مَـــنْ لِــي يُبَاكِيني هُنَا
مَـــازَالَ يَسْــرِي فِى عُرُوقِـي نَيْلــهَا
بقلم : حاتم متولي
غلطة
ماتستاهلش
غلطة ودفعت لها التمن
ماتفتكرش
إن إللي.. غلطان الزمن

يمكن نصيب مكتوب لنا
بكاء ودموع.. على خدنا
لو كل ...واحد مننا
دفع حسابه مقدما.

طريق حياة الحب بحر
مالوش بداية

أخترت شط أخترت بر
مش دي الحكاية

لكن الحكاية في حبنا
إزاي نصونه أنت وأنا
مش غلطة دي اللي تذلنا
مش دي النهاية

أرمي اللي فات ..خليه سكات
في كلام عينينا

ننسي الآهات........والذكريات
مش حتلاقينا.

خلينا نحلم.......... بالبراح
ننسي الألم ننسي الجراح
قلوبنا تقدر...... ع.السماح.
ماددين أيدينا

طارق عطية
مساء الجمال
أتـى إليَّ وفـي خَـدَّيـْه ِ شـمـسُ ضُـحى
والـبـدرُ مِـنْ وَجـْهـِهِ الـوضـَّـاء ِ قد ظـَـهَـرا
فـقـلـتُ واعـجـبـا ً شـمـسٌ وذا قــَـمَــــرٌ
والـشَّـمـْس ُ لايـنـبـغي أنْ تـُدْركَ الـقَـمَرا
**********
ولو أن لي في كل نبض ٍ خز يـنة ً
وأملاك َ كسرى و الهرقل ُ وسامرهْ
لما عَدَلـَتْ عندي جزيء َ تـُر يـبةٍ
إذا لم ْ تكنْ عيني لعينك َ نـاظرهْ

عامر زردة
سيده العشق. ........لساهر لاعظمي
يا سيده العشق قد كان
لحبك الشيﻋ الجميل
ولكنه ظربا من ظروب المستحيل
احتللتي قلعه قلبي
بدون حروب وتمكنتي
من اسرها دون ظروب
واصبحة في سجنك محروم الخطوب
فهل ترحمين مسكينا
يذوب في قلق الدنيا صروب
وتنظري لعشقك منه
في غايه الخطوب
فقد اثرت لنفسي
السجن علي كل الحروب
وعاشقا بلقلب قدكان يذوب
ويحسب لعشقك شيﻋ عجوب
فتسامئ القلب في دنيا الوجوب
بالذي تعبده خخف عني
تلك الخطوب فاني في اتوب
حبك اذوب و تنحل اعضائي
فيك في كل الخطوب
ساهر لاعظمي