السبت، 12 نوفمبر 2016

كفى ظلما ؟
إنتفظتْ صارخةً...
إبتعدْ عن وجهي...
لا أطيقْ أنْ أراكَ أمامي...
وهي تلوحُ بيدها قالتْ..
لا تقلْ لي أنتِ كإبنتي...
وأنتَ السبب في تعاستي...
حرمان تشريد جوع يتامى حياتي...
وأنتَ بلا ضمير تعيش كالسلاطين...
ثمَ قالتْ...
مَنْ أنتَ ؟
جئتَ كي تواسيني...
قالَ أنا منقذكِ...
قالتْ أنتَ سياسي فاسد وخائن تواطئتَ مع داعش الإرهابية لإحتلال منطقتي وتشريدي من بيتي....
قالَ ومَنْ منقذكِ غيري ؟
قالتْ جيشنا الباسل وحشدنا الشعبي المقدس...
فولى هاربا مذعورا من سماعه الحشد الشعبي المقدس...
بقلم
الكاتب الربيعي عمران / العراق
هي السفاهاتُ صادتْ قلبَ هاويها
همّتْ به فارتضى جهلاً بما فيها
سلْ سيدَ القومِ والأعيانِ هلْ شفعتْ
له الحماقاتُ هلْ أغنّتْ مَوَالِيها ؟
واسألْ زعيمَ الرّدى عنْ زيفِ نَشْوَتِه
كيفَ استدارتْ ، فَخَرَّتْ مِنْ مُوَالِيها

واسألْ لنا هادياً عنْ سِرِّ غُرْبَتِهِ
أ ضاعتِ الدربُ أم طالتْ لياليها ؟

و اسألْ قريباً غَدَا يزهو بِنَجدته
غَوْثٌ مِنْ الآه ، موتٌ مِنْ أعاليها

ساءلتُ يا وطني والروحُ ما سعُدَتْ
والعينُ تذرفُ حزناً مِنْ مآقيها

مَنْ ذا يلوذُ بمآساةٍ ويحضُنها
( لا تحرقُ النارُ إلا رجلَ واطيها)

منصور الخليدي
القمر سهران للشاعر د.هشام الفقى
........................................
القمر سهران كل ليلة وسط النجوم
وكل ليلة فى الهوى وفى الأشواق يعوم
وجانبه نجمة فى الفضاء حَب يكلمها
يوصف وهجها وأشواق كانت والعة
يا نجمةعالية فى السما عالية ولامعة
قولى لى ليه مطنشة واقف قصادك من ساعة العشاء
وسامعه كل كلامى وعاملة مش سامعه
وحياة الليل إللى إتحرمنا فيه النوم
لأعلى صوتى ومهما ألاقى فيه اللوم
إنتى وحدك نجمتى بين النجوم
ولا يوم يمنعنا من بعضنا حبة غيوم
ردت عليه النجمة وإشتكت لجرانه
ربك جمعنا فى ليله فى سما بستانه
والقمر عارفه قدره وعارفة مكانه
وعاشقه شكله بدر وهلاله
وسكوته جنبى طول السنين علا شأنه وزانه
والله بنحبه وتشهد على النجوم والكون وسكانه
وكل عاشق شافه وحبه وغناله
بس الحكاية هى لهيبى ووهجى
مقدرش يوم أطفيه لو حتى علشانه
ولا أنزل ليوم واحد وأنزل لمكانه
ولو بإيدى أموت أُدفن ببستانه
سكت القمر مكسوف معرفش زوق ولا خوف
غنى بكلام معروف حكايتنا مضرب مثل للى بعينه يشوف
قد سنين المحبة وقد إسمك يا نجمة وقد الحروف
هشام الفقى

??المهم حبك عايش في قلبي؟؟
??مالك يا دنيا بيه
تكوني معاية حلوة
وجميله واكون سعيد
بيكي ومرة تعذبيني
وتحيريني ليه كدة تقولي
لي مره الناس كويسين
ومره تقولي لي الناس
شياطين مش عارف اعمل ايه
اتعامل مع الناس اكون بوجهين
لا اعرف علشان عندي قلب واحد
لا يعرف في الدنيا غير الحب والحنان
والعطف رغم في ناس محتاجه مش
وجهين عاوزين مئه وجه بس انا عندي
قلب وحبيبتي منهم بس انا لا اعرف اغش
ورغم حبيبتي غشتني مره بس علمتها
لا تغش بعد كدة علشان الناس كلهم عاوزين
الصبر وتعليمهم عدم الغش في الدنيا علمت
حبيبتي عدم الغش علشان مرة غيرت لون
عيونها وانا لم اعرفها قالت لي لم تعرفني يا حبيبي
انا عمرك وحبيبتك قلت انتي انا لم اعرفك يا حبيبتي
انتي كدة عملتي غلط علشان تكوني بوجه غير وجهين
وجها الاول جميل يا حبيبتي انتي معلمه اجيال لا تعملي
الاجيال كدة علشان اجيال طلعه انا كده عرفت بان الدنيا ليس جميله الكل يغش شويه الانثي تغير لون عيونهم و شويه تغير لون بشرتها وشويه تغير جسمها حبيبتي انا احببتك علشان جمالك واحساسك وايمانك ليس علشان تغيري لي لون عيونك علشان انا فيهم لو غيرتيهم اكون ليس فيهم المهم ليس التغير ولكن التغير يكون في الداخل ليس الخارج علمي اجيالك التغير الجميل من داخل قلوبهم الجميله الحب والحنان والعطف انا اقولك رغم انتي غيرتي اعرفك بس علشان اول مرة ولم احد يعلمك انا هنا حبيبك وابوكي ومعلمك حبيبتي الحب ليس بتغير اشياء ولكن الحب يكون من القلب والاحساس علشان انتي حبيبتي حين الانثي تغير من جماله الذي خلقها الخالق انظري الي كل البنات وانظري الي كل الناس لا احد فيهم عنده امانه علشان اتعلمه الغش وهم صغار اقولك كدة علشان قبل ان الدنيا تضحك عليه وعليكي وعلي كل الناس بحبك اوي اوي ولا تزعلي مني قولي لكل اجيالك بلاش غش كفايه غش في الكلام والجمال حبيبتي اكون معاكي دايما بس بلاش تغيري لون عيونك الجميله؟؟
??جابرعبدالقادر؟؟
............ تراتيل ( ٣ ) .............!؟
سأرحل مع الاحلام
سأزورك كطيف بالمنام
سأرسل روحي
لتطرح السلام
سأهجر الليل سأمشي
بالظلام
وسأبحر بعالم الشوق
واعلن الالتزام
أني مسافر عبر خيالي
والاوهام
سأروي لك اسطورة عشقي
قبل ان اعلن الاستسلام
اخبرك عن حكاية غرام
قبل ان تنام
سأشعل قناديل الشوق
بحنيني
واعلن روعة الوئام
سأضمك الى صدري
اسمعك نبضي
بلا أنقسام
واطرد الشك لتنم بسلام
حيث لا خيال
ولا اطياف
ولا اشباح
تطير بالظلام
سأزرع بروحك فرحا
وهيام
واغني لك بصوتي
اسمعك همسي
بعزفي على الشريان
لحن مريح مدام
واعتذر لك عن سهرك
وقلقك
وقلة المنام
اناجيك بهمس قلبي
واحساسي
والشعور الملام
وابعد عنك الغم
والهم
والحزن
واضع الحد للالآم
ما عدت على الهجر
انسان
واعلن لك الانهزام
ما عدت على الصبر
ملام
اعلن انتظاري
مع الايام
علي عهد باقي
وبحبك لن اندم
ويكفي ان المح
وجهك البريء
وانسى عذابي
وتزول الالآم
لا اريد العيش بدونك
بصومعة الاحلام
لا اريد ان اطارد
الاوهام
كوني لي الدم
كوني لي الشريان
اكون لك القلب
والنبض
والالهام
ارتل لك قصص عشقي
واتلو عليك آيات
الغرام
ليبقى الامل بروحنا
بلا انقسام
كأسراب الحمام
يحول حولنا
يهدل بصوت لحننا
ويعلن رقة الانسجام
يجمعنا بروح
توأمان
مهما شتتنا
الايام ............؟
كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي
*****كنجمةِ الفجر البعيد*****
@@@@@@
كنجمةِ الفجر البعيد
تدلت كفراشات من نور
بطيفها ذاك الذي يراودني
في أعماق الأحلام
مع كل ليلة على شاكلة
تأتين كالضيـــاء
فارتوي من سمــوات حبكِ
وتاتين كالغيث ...
وأغرق في سلسبيل همسك
المتدني من أقطار أهدابكِ
العالق بألوان الشفق
على مخيلتي
=======
أي طيفٍ ذاك ملهمتي
كلما لاح أثملني ورحل
فتعثر الفاه .. من تاه
منَّا من أنا ...
أنا الضمآن بين كفيكِ النعم ..
أنا المعتاد على ابتساماتك
تلك التي تبعث
في النفس السؤدد فأتعالى حيث عالمي
عن بواقي سائر النســاء
=======
ملهمتي
......معلمتي
يامن انهل من أجفانها غيث الآمآل
وصلوات مبتهلات أن يغدو الحلم روضاً
من جنان ... يحتضننا بين أكمام الزهر سكنا يلوذ إليه العمر
دفئاً وحنان ....
@@@@@@@@
لـ ـ محمد ألعزاني
/__شكوت للأقـدار هواي ___(حمزة عبد الجليل)__/
شكـوت للأقــدار هــواي و غـبـنـي
و عــشق وحـيــد الـطــرف و ظـني
أنني قــد أتبع سرابا لست بالـغــه
أشيــد قصــرا على الرمـال أو كأني
كل مـا قلت أن الـقـلـب نـال مـراده
ينـكـسر خـاطـري أو يـخـيـب ظـني
و أعود إلى أول الدرب لعلني أراوده
متى يــبـعـد أشواك الـظنــون عني
و مـا مبتــغى يومــا كنت أنــا طالبه
إلا أن يـكـون الـحـبـيـب قـريـبـا مني
و أن أغـمـض الـجفن والـنوم أطـالـه
إذ أبيت صريـعـا والـغـبن قـد مسني
أدس الآهات كبركـان غيرتي موقـده
في صــدري و الـكـبـت و الله هـدني
إذ كنت عريض البسم و الكـل يعرفـه
فـغـزت الأشجـان والهـجـر كـم علني
و مـا كـان سيخـسر الحبيب لـو أنـه
قـال إبتعـد أو العشق و الهوى مدني
على أن أشكو للقـدر الهجر و بـعـده
كأنه لا يعلم أنه وطن لي و مسكني