السبت، 12 نوفمبر 2016

( بُكــــائيةُ الطـــائرِ الحزينِ )
دعْ عنكَ لومي فقلبي فيهِ ما فيهِ
من ذاقَ حبَّ النبي طابتْ لياليهِ
من ذاقَ حبَّ النبي لا شيءَ يطلبُهُ
غيرَ الوصالِ وإنْ سالتْ مآقيهِ

قد كنتُ أمضى وراءَ الخزي مندفعًا
*** حتَّى رأيتُ رسولَ اللهِ ينفيه
قد قالَ لي حِكَمًا لا زلتُ ذاكرها
من كانَ يُؤمِنُ فالإيمانُ يكفيه

يا كاتبَ الشعرِ لا تخضعْ لموعظةٍ
*** فالمدحُ في المصطفى دومًا تلاقيه
المدحُ في المصطفى يعطيكَ منزلةً
لو راقتِ العينُ ما طالتْ أمانيه

ذاكَ النبيُّ - إمام الحسن – سيدُّنا
قد أنبتَ الشوقَ في أزهى أراضيه

قلْ للرسول أنا بالشوقِ منتظرٌ
هلَّا نظرْتَ إلى شوقي فتُحْييه

إنِّي بحبِّ رسولِ اللهِ معتكفٌ
*** يا لهفَ نفسي فهلْ بالشعر أرضيه ؟
ماذا يضيرُ إذا قدمتُ أمتعتي ؟
وتركتُ شعري يبكيني ويبكيه

هذا الفراقُ أمَا قد رحْتَ تدفنه
خلفَ الجدارِ الذي قد قمْتَ تبنيه

قد كانَ في سفري أخطاءُ فادحة
حتى أتاني.. كيفَ الذنبُ أمحيه ؟

رأيتُ حبَّ رسولِ اللهِ يمنحني
*** طرفَ الوصالِ الذي قد كنتُ أبغيه
اللهُ أكبرُ ما من بعده أحدٌ
سبحانَ من ظلتِ الأنباءُ تأتيه

قمْ يا طبيبُ فقلبي الآنَ ملتهبٌ
ما عادَ لي جرحٌ كي ينهشوا فيه

ما عادَ لي غيرُ أورادٍ أردِّدُها
يا قارئَ الوردِ دعْنِي الآنَ أرثيه

شعر/ حمودة سعيد محمود
الشهير بحمودى المطيرى
غازلتني...بصوتها...
اميرة الكلم...
حروفها ناعسة...
كأنها نغم...
يا ويحها...تاسرني...
من الرأس..حتى القدم...
تقول انها..تعشقني...
في صحوها والحلم...
غازلتني... بصوتها...
اما انا....
فاكتب فيها..كل الغزل...
اعشقها..من أمسي...
ولما أزل...
ارسمها بقلبي...
واسكنها وسط المقل...
صارت كل حياتي...
وبقايا الامل...
غازلتني...بصوتها....
الاستاذ جليل الشمري
قسمتي أن أهواك وانت بعيد
قسمتي لن أنساك ياحلمي الوعيد
أنا خلف الأسوار أناديك
أنا الطير الشادي أغني.. أواسيك
أنا القرب اليك لاأجافيك
انا زهرة ياسمين
شريدة الزمن الحزين
أنا في عيون الناس
صلاة الياسمين
حبك وسط الشرايين
تحاصرني القلاع والحصون
وتأسرني في فضاء الروح....
وردة دمشقية أنا
بالغربة أتوه أنا
أناعاشقة لعينيك
أنا وجهي بين يديك
يعتقلني حنيني اليك
وصل حبي حد النصاب
وصوتك عني أبدا ماغاب
رتلت ماتيسر من الاشتياق
كي اطمع بحلو العناق
بقلمي هناء محايري
طوق الياسمين
*#بقلمى #عااامررر #سلطان_العاشقين \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\سيدة قلبى وحبيبتى
عشقتك وليس العشق جريمتى
احبك وبحبك نلت برائتى وحريتى
دعينى احبك كما اريد فأنتى سطور لقصيدتى
ونور الكلمات وعبيـــــر الزهور وضيـــاء شمعتى
ياملكة قلبي ودولــــتى و أميره العداله فى مدينتـــــى
حبيبتى يسعدنى أنك جريمتى فهمساتك تدغدغ مشاعري
ورموش عيونك ونظراتك تداعب قلبي وأفكارى
أعلمى أنى كتبت الشعر وساكتبة لعيـــونــك
لقد صرت لكي عا شقــــك ومجنونــــك
وأحس عــيـنــي دائما الا تنظر لدونك
تتمناكي معها لاسعد دائما بوجودك
فلا تحرمينى حبيبتى من حبك
فانا لم احب امراة قبلك
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\*۩۩๑ بقلمي๑۩۩.
۩۩๑عامر سليمان ๑۩۩
مغرمة
""""""
ساحرة العيون رقيقة القوام يقطر الشهد وطيب الحرف من ثناياها
"""""""
سبحان من خلق الجمال وزاد في سحرها فتناثر وردا على رباها
""""""'
تسير فاارنو اليها بااجلال وانا العاشق والسيف الضارب لمن عاداها

"""""""
اكتب واكتب ويخونني الحرف
فالقمر زاد جمالا في سماها
""""""
والنجوم تشهد بقصة العشق
فتخر شهبا من اعالي سناها
"""""""
اغار عليها من عيوني ومن عود الكحل يزور كل يوم مقلتاها
""""""
مغرم انا وهي مغرمة فبلغوها سلامي اذا وصلتم في يوم حماها
""""""
وقولو لها ان خالد على العهد
وروحه في كل يوم تتوق للقياها
""""""

خالد احمد الصالح
العربي الجولاني
( وهذا هو الحب)
منتهى الرجولة ،،
ان تشعر بحروف
تنهيداتها الحزينة
وتنصت لهمس
عبراتها
وتمضي بهذيان
إبتسامة
فتحترق مابين
أسطر
قصيدة عشق
وبشرقية هواك
ترسو على موانئ
شغفها
بعزف قنديل
كبريائك و الحنين
فتذيب على حنايا
نداءاتك
أنفاس فاتنة الروض
شهرزاد الحكايا
نون تغريدة
ثغر
فياسيد قلبي
شكراااً
فهذا ياآسري
هو الح ب
بقلمي( نونا محمد)
*** على عجل ***
على عجل أركع
على عجل أسجد
عَلى عجل آكل
على عجل أدفن
أشيائي تحت الوسادة .
و على عجل أنام .
و استيقظ
على عجب !
و على عجل
اسمع الأخبار ،
ذبح وشنق على عجل ،
و قصف و دمار ،
و قتل على الهوية ،
على عجل .
و على عجل ادفني نفسي
بين الأموت بحمى الأحياء .
بين وجع الأموات ظلما ،
و على وجع المذبوح
أصلي همسه للحبيب !!!
وداعا ، حبيبي وداعا ،
ما كان بدّي هكذا أمل ضاع ،
ما كنت هكذا أحسبها
رخيصة
افئدة السفلة الجياع ،
ما كان لي
ان أهديك وردا حبيبتي ،
ما كان لي
أن أكون لك المفتاح ،
ذبحوني بجرم اقترفوه ،
فغذا يكون لي
على الله اجرا ،
و أهديك وردا من فدروس
و ماء كوثر و أقداح ،
و أيام أزل ملاح ،
غذا أزهرك بنفسجا
ورياحينا ،
و ياسمين دمشق
من فيك فواح .
غذا ،
غذا ،
غذا يا صاح .
سعيد انعانع
المغرب