الأحد، 20 نوفمبر 2016

بـاقٍ هـواك..الشاعر مثنى إبراهيم دهام

بـاقٍ  هـواك
شعر: مثنى ابراهيم دهام

أنا في هـواكَ عـصـيّـةٌ أشواقـي
سأظـلُّ ظـمـآنـاً وأنـت الساقـي
..
تُذكي بيَ الأحلام لوعة مهجتي
وتـهبُّ ريـح الوجـد في أعمـاقي
..
وتـمـرُّ بي ذكراك مـثـل سحابـةٍ
سكبَـتْ مزون الحزن من أحداقي
..
فارحم فـؤاداً لم يزل لك عاشقاً
مـهـما يـكابـد منـك طـولَ فـراقِ
..
باقٍ على عهد المودة والـهـوى
أمـلاً بـوصلك رغم هـجـرك بـاقِ
..
6 / 8 / 2016
موقع مدونة الشاعر مثنى ابراهيم دهام
https://mothannaibrahim.wordpress.com/
قال الشّاعر اليمني يحيى الحمادي
سهادي مريرٌ ونومي أمر___وحظِّي من العيش كرٌّ وفرْ
وكفاي كفٌّ تداوي جراحاً ___ وأُخرى على فتح أُخرى تُصِرْ
معارضة بعنوان
مواساه
شقيتُ بحلمٍ بِهِ ما يضر ___ وحطَّمتُ قيداً ولي من أمَرْ
وفي الوهم عيشٌ لهُ سطوةٌ___سيبرأُ منها دفيءٌ وقَرْ
أنا لا أُجاري قطيعاً طغى ___إذا كان في الجري جهلٌ أغَرْ
ولي ما أرى مَنْ جرى أَنَّهُ___إلى الهاوياتِ لهُ مُستَقَرْ
وما كُلُّ شكلٍ يُميلُ الحِشا ___إلى نُصرةٍ ولها من أعَرْ
أُمَحِّصُ خيراً أراه العمى ___وكسرُالقلوبِ بِهِ من جهَرْ
على حالةٍ من ودادٍ دنا___ لخير الأحبَّةِ كان الأسَرْ
فلا حسدٌ يُنْتَضَى من عِدى___وإسرارُ خيرٍ له من أقَرْ
أداري شَمُوساً فكلُّ الورى___ بنور الحنانِ لهم مُستَقَرْ
وأُطفِىءُ ناراً فلا جذوةٌ ___ ستحرقُ ثوباً لهُ من أجَرْ
أراني بعيداً بقربٍ جليّ ___ وأقربُ من بُعدِ همٍّ قَبَرْ
فلا الحبُّ من حوبتي سالمٌ ___ولا الكرهُ يحملُ لي ما أصَرْ
فؤادي خليٌّ فلا عالقٌ ___ ولا عائقٌ عن مرورٍ أبَرْ
أنامُ فلا حسرةٌ من هوى ___ ولا أملٌ منهُ ما قد أضَرْ
أجاري الحياةَ بقلبٍ علا ___ وأدعو وقد يستجيبُ القَدَرْ
وأبعدُ كالغيمِ بعدَ الهمى ___ وأصحو كآمالِ من قد بَذّرْ
وأحنوعلى قطَّةٍ إذ لها ___ عُطاسٌ كواحدةٍ من بَشَرْ
وأُوكِّلُ أمري ورزقي لمن___له الخلقُ والأمر شَقََّ القَمَرْ
وأدعو بخيرٍ وما أرتجي___صلاةُ المحبين عند السَّحرْ
وأختمها بالصَّلاةِ وذا ___ على خيرِ حبٍّ لنا ونََفَرْ
صلاتي بأعدادِ من قد سموا___ومن ضلَّ في حزبِهِ مَن قَهَِرْ
الإثنين 7 صفر 1438 ه
7 نوفمبر 2016 م
زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام
*___القوارير ___*
ما زلت أتوه بغربتي
متيم بهوى بعيد
ما زالت حلم سعادتي
رغم هجران عنيد

ناديت والشوق عذابي
جرأة عشقي هل تفيد

يا نور الصباح بدنيتي
مع كل يوم فيه عيد

لا تبتعد عن ناظري
حواء تولد من جديد

خلقت من بين الضلوع
بعمق قلب لا تحيد

لا تنعتيني بمستبد
فأنا حنانيك الرشيد

عيونك يا بحر العلوم
نبض الفؤاد بك سعيد

لا تنكري طوع المحبة
يداعبني شغف يزيد

فأنا لست بسيد
وأنت لست من العبيد

رفقا قوارير الهوى
لا تزد قتل الفقيد

سراج حبك ينجلي
وأنت عنواني الوحيد

فأنت نبضي في الحياة
حياتي أنت من جديد

عنواني يا طعم السعادة
شموع عمري والوريد

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..15..11..2016
حيتان الشوق
***********
ألقيتني في بحر هواك
قبل أن تعلمني العوم
أخاف أن تلتهمني
حيتان الشوق
قبل أن أجد قوارب
تختصر المسافات بيننا
مد لي قصائدك
فهي كالقشة
أتعلق بها
ظنا مني أنها ستنقذني
من الغرق
**********
غادة عقل
ذكريات
عايشة علي ذكريات
علي ذكري حب مات
عايشة وهم في خيالي
مش بحسبها الليالي
عيشاها من سكات
ولا بحسبش اللي فات......مجرد ذكريات
رافضة إحساسي إني
عيشاها غصب عني
مش أحلام او تمني
بس شوية حاجات.........د.مجرد ذكريات

عيشاها في ليل وآه
ماهو ده طبع الحياة
صدقني أنا محتاجاه
خلاص العمر فات.......وحنبقي الذكريات

طارق عطية
،،،{{ من بعد الشقا}}،،،
عاشت في الود سنين
بين الصبايا
ربت له كل البنين ماهمها
من بعد الشقا
كف محتالة تسطو
في غي الثرى
لم تدر أنها بعدت
عن عين مشتاقة
من ضحكة تغتال لهفتها
حب تناله وجعا
يكفي ان وزعته
بين الزوايا
لقلب احبها كيف يعاني
هوا يقتات عويله
زاد توضأ بالرحيل
وبلية
كأن الذي به ثمل
على العرش بنانه
ميعاد يعشق في الدارين
مفاز أبية
دنيا للحب وصالها
ركبت ترب مودع
في الحجب تخثر
دمع ندي بريقه
ذهب الزمان بالرفاق
وأنتحب
مجد البتولة ووجد مجلل
تحت الثرى وجميله
رسم الفؤاد ظلالة
كأنه عطر منية
خضب العيون عشية
تبكي الطلول
حبلى بفقده
هذا الوعيد لربما
في الساكنين وداعه
قبل الغروب دفنته
في المقبرين بعالم
كل الضجيع نزاله
توقيع،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر
ذكريات
عايشة علي ذكريات
علي ذكري حب مات
عايشة وهم في خيالي
مش بحسبها الليالي
عيشاها من سكات
ولا بحسبش اللي فات......مجرد ذكريات
رافضة إحساسي إني
عيشاها غصب عني
مش أحلام او تمني
بس شوية حاجات.........د.مجرد ذكريات

عيشاها في ليل وآه
ماهو ده طبع الحياة
صدقني أنا محتاجاه
خلاص العمر فات.......وحنبقي الذكريات

طارق عطية