الاثنين، 21 نوفمبر 2016

/___حكاية سجال___((حمزة عبد الجليل))___/
أرهـقت الغيرة قلبي و عبـثـت بـالبال
و شقت القلب سيوف و طعنت بالنبال
و هـا هـو الشرقي إن ثـارت لـه ثـائـرة
قالت حبيبي أجـامله فـقـط في سجال
أي نـعـم تبا لي و لك و سـحـقـا للهوى
كان لقيس و ليلى كيف يصفع بالنعال
أم نعلن لغـير الحبيب بحـرقة الـهـوى
فالله مع من يـحمـل حملا بثقـل الجبال
ها هي جل الحسنوات بغرور قد تجبرت
و كـأن مـا عـاد في الدنيا موطنا للرجال
رباه هل لنا في غـير الأرض من كوكـب
سكنا بالمروءة و نستغفرك عن السؤال
ها أنا أنثر لها الهوى و أنت من يعلمه
قد سئمت الشرح و ضجرت من الجدال
أعـني مولاي لعله الـفـؤاد يـرتـاح يوما
و يلملم هـواه أو يعتبر بحكمة أو بـمثال
أن الشموخ عملة رصيد لكـل ذي عـزة
و أن العـزيـز عـزيـز رغـم القيل و القـال
جـنيت على الفـؤاد أنني يوم أحـببـتها
فعـرضت الروح لمرير الأسقـام و الوبال
أعاتب والفراق يذيب روحي
وشوقي خانق أنات بأسي
.
ودمع المقلتين يسيل نهرا
يخالج وجنتي من دون يأس
.
وإن سألوا عن العشاق قلبي
سأحكي عن خليل القلب نحسي
.
يظل مرافقي في كل حين
عزول للهوى ويريد وكسي
.
يلم لمهجتي الاحزان لماً
ويفرح بالاسى شيطان تعسي
.
أيا قلبي كفا حزنا وغما
ودع نحسي أجنزره لامسي
.
وغني للهوى فالحب يبقى
نديما للفؤاد بليل أُنس
.
طيور الحب بالأشواق تعلو
فأطرب إن شدى طير بهمسي
.
فاطمة سعدالله ديري
سهر الليل
سهرنا ياليل
مو طالع
عالبال السهر
عالعاشق ياليل
ليش تقسى وتتجبر
ما بتعرف
عتمك ياليل
علينا مكتوب ومقدر
أنا والله ياليل
بليلك بلاقي القمر

ياقمر نورك هدي
غير حبيبي
لا مابدي
لما نوررو لحظة طل
فتح زرارو الورد والفل
وكل أحلامي
صارت بيدي

يا شوق.
دادي دادي
حلوة ..
وبعشها عبادة
حملك عاقلبي صار زيادة
أنا العاشق
وعشقي فوق العادة

نرجس عمران
سورية
اذكريني
.......
اذكريني ياحبيبتي دائما واذكري اجتماع القدر
.......
اذكريني كلما حركت النسائم الافنان واغصان الشجر
........
اذكري ايام الصبا بحلاوتها ومسيرتنا تحت المطر
........
اذكري ايام الجنون والزمان والمكان وذكرياتنا ياقمر
........
اذكري شرفة البيت العتيق والنظرات استرقها بخطر
.......
اذكري خفقان قلبي واحمرار وجهي من لقائك المنتظر
........
اذكري شعري وابيات الغرام ونقشي على ذلك الحجر
........
اذكري الهمس والكلمات واغنيتي بجمالك بين البشر
.......
اذكريني كلما رآيت البدر كاملا والغيوم تحرسه بحذر
........
خالد احمد الصالح
العربي الجولاني
خاطرة نثريه/بعنوان ..صدفه...
صدفةٌ وأنا اتصفح بريدي..
قرأت تعليقه..
وقمتُ بالردِ على التعليق..
اعجب بها ذلك الفتى..
وارسل حروفه عجلى..
تحمل بطياتها عبق من جوري..
وباقات الياسمين..
ملفوفة بحرير..
حملها الحمام الزاجل..
وألقاها بارض الشام..
فتعالى الابتسام..
وغرد الهيام..
وابتسم الزمان..
وانتشى العطر بقوارير السلام..
وهبَّ ريح الشوق بين الزحام
وتفرَّد به موانئ غربه..
وردَّ التحية والسلام..
وخضَّب القصيدة..
بلون الحب..
واعتقل الاقلام..
لتعزف لحن الحب الازلي..
بين الانام..
وطافت به علِّةٌ واسقام..
فتجافى النوم واعلن الخصام
وغادر سابلات المظاليل باحترام
وتحجر دمع المؤقِ..وتجلد بانكسار
وتاه الشوق ..والحنين..
وسافر بين البلدان..
يسأل عن حورية البحر..
ام على جناح ملائكي..
حملتها رياح الفراق..
لتغادر ارض غربه..
وتعود للشام.
........
بقلمي
ابتسام البطاينه
كروان الاردن المغرد.
رقت يمامة خافقي حين انطوت
في ركنها فتموسقت آهاتي
ورقاء تدمع من عيون كحلت
بصبابة الوجدان والرغبات
أخفت من التعبير حتى خلتها
جبلا صبورا شامخا بشتاتي

والصمت نار الحب فينا أشعلت
كانت تغالي واشتياقي عاتي

حتى تكلل في الخدود مجاهرا
زهر يفوح العطر من أناتي

فيغار كل الحاسدين بروضتي
من حسننا بتراقص النغمات

كيما يعاندنا الحبيب منافيا
فيعيد كل السعد ملئ حياتي

ليعود من ماض يجدد عهدنا
غرسا يبارك وصلنا في ذاتي

يكفي غريب الدار هجرا جائرا
ينبوعه الكتمان في الجنبات

يكفي بعادا يا خليلي ضمتني
عد وارتجييني في زماني الآت

ابتسام احمد
نبض فيك
بقلم الشاعر// أشرف هاشم عبدالمجيد عبد السلام عبد الصادق
انسلخ من محتوياتـــــي .......لأجل حبي يحتويكـــــــ
ياجسد اسكن حبيبتـــــي.......ودمي يسير يرويكــــــــ
شريان عمرى مصيري.......فؤادي بنبضي فيكـــــــــ
ياأحساس وجدانــــــــى.......مشاعر فكرى يعطيكــــــ
فجر الشروق نظراتـــي......داخل كحل عين رؤياكــــ
ماذا تقصدين منــــــــي.......ماذا تعرفين في قلبــــــــــى
كتمت أوراقي داخلـــى.......وحروف دوائى عبارتـــــي
تقرأين همس حركاتـي ....... ولاتقولين هي دقاتـــــــــــي
انسجت ألوان آلامـــى........اتنفس من هواكــــــــــــــ
سمائي صفاؤها لـــــــي........بصفاء درة سماكـــــــــــ
اسرح بروحى فيكــــ........اطوف العالم فداكـــــــــــ
ما تعرفين مدى عنائى.......وانا انظر الى شفاتيكـــــــ
اتركي عنان عنانــــى........لأرى الوجود إلا معاكـــــــــ
وكفانا بعداً حبـــــــى........وارق بلا حدود لرضاكـــ
الجرح يزيد بنزيـــفي........والشريان لا يلتئم بجراحاتك