الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

عيناكِ تَبسَّمُ للآتي
عيناكِ تَبسَّمُ للحاضرْ
عيناكِ السِحرُ وشلّالٌ
يدّفقُ شِعْرًا ومشاعِرْ
عيناكِ الشَهدُ وإنَّ به
أحلاماً للقلبِ الناظِرْ

آهاتٌ كَحلَى عيناها
و رِماحٌ تَسبِي و تُفاخِرْ

بسهامٍ ترمي وجنونٍ
فاحذَرْ أنْ تأتيَ و تُخاطرْ

مذ جئتُ إليها أَسَرَتنِي
فَرَمَتني باللَحظِ الفاترْ

صادتْ وقتيلاً أردَتنِي
بِرمُوشٍ كالسيفِ الباتِرْ

برموشٍ سَكْرَى تغمرُني
تتَهاوى كالسُحبِ الماطِرْ

فوقعتُ أسيراً ولهانًا
تَضّاحَكُ مني كالساخِرْ

وفطِنْتُ بأني مفتونٌ
أشدو بِسمَاها كالطائرْ

وثمِلْتُ بحبِي رائعتي
وبلغتُ إلى الكأسِ العاشرْ

منصور الخليدي .
محراب المحبه
.....
قلوب دعتها للسلام قلوب
فمن أي شئ بعد ذاك أذوب
وقد ذبت بعد الراحلين صبابة
ولم أخش أمراً للزمان ينوب

فمن أين يصفو العيش دون أحبتي
ركائبهم بين الشعوب شعوب

سلام من الله العظيم لإخوة
بشوق يذيب الصخر وهو صليب

يشوقني روح النسيم بلوعة
لها كل ما هب النسيم هبوب

وأطمعني حكم الهوى أن يعيد لي
طلوع شموس لم يشبه غروب

ذكرت كلام الغشمري و حسنه
فأخصب قلبي والزمان جديب

ووجهك عبدالواحد اليوم نوره
لكل من الأحباب فيه نصيب

حفيٌّ وفيٌّ مشفقٌ ذو بشاشة
عزيز منيع الجانبين مهيب

...للشاعر: عبدالرحمن المضلعي
في ذكر أغلى صديق
كتبت هذه القصيده مجاراة لقصيدة العملاق عبدالرزاق عبد الواحد
( لاتطرق الباب ), لما تحمله من جمال ومن سحر بيان ...
(يمشي على عجل )...
...........................................
.
يـمشي عـلى عـجلٍ والـدّمعُ يـنْهَمِلُ
يُـراقِـبُ الـوقْـتَ يــدري أَنَّـهُـمْ وصـلـوا
*
يـمشي وصـوتٌ مِـنَ الأشـواقِ يدْفَعُهُ
هـا هـمْ هـناكَ وخَـلْفَ الـبابِ قَـدْ نَزَلوا
*
يـمـشي ويـعـثرُ فــي خـطـواتهِ عَـجِلاً
وتـنـطـوي خـلْـفـهُ الأحــزانُ والـسُّـبُلُ
*
يـمـشي وفـيـهِ جُـروحُ الـعمرِ أجـمَعُها
وبــانَ مـنـها مـشـيبُ الـرأسِ والـطَّلَلُ
*
والــذكـريـاتُ عــلـى أنـفـاسِـهِ نَــزَلَـتْ
كـالـقطرِ ,مــنْ سِـرِّهـا الأحـيـاءُ تـتصلُ
*
يـعـانـقُ الـلـيـلَ فـــي أحــلامـهِ أمــلاً
لِــقـا يــكـونُ ,فـتـروي جـفـنَها الـمـقلُ
***
قــالـوا أمــازلـتَ تــجـري أيُّـهـا الـثَّـملُ
خـفّـفْ مـسـيركَ واصـبـر أيُّـهـا الـعَجِلُ
*
مـازلـتَ تـجـري وخـلفَ الـبابِ تـطلبهمْ
وتــرفـعُ الـصـوتَ جـهـراً لـيـتهمْ نَـزَلـوا
*
لنْ تقضيَ العمرَ في حزنٍ وفي شجنٍ
لَـمـلمْ جـراحـكَ وارجــعْ أَيُّـهـا الـرَّجـلُ
*
كـفـكفْ دمـوعـكَ وارحــلْ دونَـمـا أَمَـلٍ
فـكـلُّ نـفـسٍ عـلـى أبـوابها أجـلُ ...!
...
..
.
#علاء خلف
@@قدر علوي آسر @@
هي العيون معذبي !.
تبدت هناك!.
كغيث يختبي بين الغيوم
حلماًعلى جبين البعد !.
تسامر أنين الغرب حكايات!.
عن قلبي المفتون بك !.
كذاك القوس المرهج
العتيِّ الألوان ..
كالظل رسمتُ بمدار الشمس
تفاصيلي!.
وأعلنتك ملكي ومولاي !.
ونذرت لجنونك قلبي !.
لعينيك حرز يكلأها !.
إيوان بمملكة الحب !.
ومن جسدي كرسي المُلك !.
وطنافس وصولجان !.
أقمت على كفيك
مملكة الوله الابدي !.
وحنينك بحري وموجي !.
قدر علوي آسر !.
يحملني إليك في كل زمان !.
أتراني ملهمة القلب الموعودة ؟.
أم نذرتني امرأة موؤدة. !.
على أوردة جنونك
كمدائن طيش تسكنها !.
تعزفها على قيثار الوجع !.
ترتلها بغسق الليل رعدة !. !.
والقلب يتيم ياقدري !.
يبكي ويتجرعك مرارًا!.
أم أنت وعقوق الدهر صنوان ؟.
ذرني على أجنحة الريح
مدائن عشق منسية !.
كمدائن كسرى والإيوان !.
أهواك بوداعة روحي!.
لاتظلمني برغبات رعناء !.
أهواك أملاً وحنان !.
دعني على كبدي أصلب !.
سئمت مملكة الحب !.
أشفقت من غدر الإنسان ..
زينب رمانة ...
قصيدة ..................احبك اكثر
تقول ..احبك
وتعلم اني احبك اكثر
وتعلم اني اموت اذا
تركتني ابحر
احبك لكن ..عذابي
كبير ....
وجرحي كبير
وحزني كبير
وحبك اكبر
فانت حياتي...
اذا غبت عني
ستهتز روحي
وكل الفصل الجميلة
ستمطر
وتغرق كل الزهور التي
عطرها شعر
ودمعها شعر
وهمسها اعطر
احبك ..صدق اولا تصدق
وموتي قريب
اذا خنت قلبي
ورحت تفكر
بورد جديد يعيش
هناك
لونه ابيض..واشقر
واسمر
احبك اكثر ..
واكثر ..واكثر
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب
................ أنت أنت من غدر
.
أنت أنت القدر وعن حبك يا حبيبتي لا مفر
أعلم أنك إنسية لكني أراك ملاكا بين البشر
.

كنت إتخذتك صديقة ولكن كلا فبالحب لا وزر
سمعت بالغيب آهاتك فجاش رثاء القصيد بقلبي واستنفر
.
إنا لازلت أحبك ؟ لكنك دفنت الحب ظلما بقلبينا فانتحر
وأمل اللقاء يا حبيبتي تلاشى بيننا غريقا بدموعنا غرغر
.
كانت سنين عمري قبلك مجدبات فانتفض ربيعها بخدك الأزهر
لاتسأليني كيف أفل ألق الحب بقلبينا وخوى ربيعه وأندثر
.
بل إسألي قلبك الذي تناسى حبي وبزيف الصداقة تنكر
وأسألي عيونك الغافيات على من دمعها ذات يوم إنهمر ...؟
.
سيجيبك دمعك والنبض أنت أنت من نكث العهد وغدر
كأمك حواء حين أخرجت آدم بتفاحة من جنات ونهر
.
رغم غدرك لازالت شهب حبك بقلبي كأنها جمالة صفر
عسى الله أن يجمعني بك في يوم قد قدر
.
فلابد لليلي أن يجلي حلكه يوما نور ثغرك الأنور
ولابد أن ترفرف أجنحتك بسمائي ويستجيب لأنين قلبي الدهر
.................................................................... بقلمي / اسيد حضير الأربعاء 23 نوفمبر 2016 الساعة 2:35 مساء
ا
عيناكِ تَبسَّمُ للآتي
عيناكِ تَبسَّمُ للحاضرْ
عيناكِ السِحرُ وشلّالٌ
يدّفقُ شِعْرًا ومشاعِرْ
عيناكِ الشَهدُ وإنَّ به
أحلاماً للقلبِ الناظِرْ

آهاتٌ كَحلَى عيناها
و رِماحٌ تَسبِي و تُفاخِرْ

بسهامٍ ترمي وجنونٍ
فاحذَرْ أنْ تأتيَ و تُخاطرْ

مذ جئتُ إليها أَسَرَتنِي
فَرَمَتني باللَحظِ الفاترْ

صادتْ وقتيلاً أردَتنِي
بِرمُوشٍ كالسيفِ الباتِرْ

برموشٍ سَكْرَى تغمرُني
تتَهاوى كالسُحبِ الماطِرْ

فوقعتُ أسيراً ولهانًا
تَضّاحَكُ مني كالساخِرْ

وفطِنْتُ بأني مفتونٌ
أشدو بِسمَاها كالطائرْ

وثمِلْتُ بحبِي رائعتي
وبلغتُ إلى الكأسِ العاشرْ

منصور الخليدي .