السبت، 26 نوفمبر 2016

فوق الوسائد ترتمي آلامي
والدمع بلل وجنتي كَرِهامِ
حزن يبدد فرحتي بمكوسه
وسط الجوارح هانئاً بمقام
خوف يلوح للحنين مودعا
أتٍ يحطم بالهوى احلامي
هَمٌ يهيج اذا هممت بلجمه
شَرٌ يغذي جوعه بسقامي
متشابك صخب الانين بهمسه
لغط يقيد بالاسى ازماني
متعطش قلبي يلوب لراحة
متزمل بالصمت دون كلام
لوجاء روحي بالعجالة تقتفي
أثرا السعادة عند كل منام
فاطمة سعدالله ديري
حبيبتى ونبض حياتى
قريرة العين ومليكة القلب أنت الوحيدة بعالمى
وسواك لن أعشق والقلب دائما لك يرغب
أنت السبيل لراحتى وكلما دنوت منك خفق
القلب فرحاً والعقل للأمر مازال يتعجب
أصبحت أرى الدنيا فى عينيك وأدمنت
وجودك فلا ترحلى عن دنيتى فالقلب يتعب
سأغلق أبواب قلبى أمام جميع النساء
ولن يدخل سواك مليكتى ولغيرك لن أخطب
سأحيا لأجلك أنت ولن أبتعد عنك يوماً
وثقتى كبيرة فى ربى حينما أدعوه وأطلب ..
<3 <3 <3 <3 <3
مليك قلبى وأنيس دربى أنت المتيم به
فؤادى ودونك من الرجال لا أهوى أو أريد
أنت فارس الأحلام والحاكم لقلبى دوما
وقربك هو الأمان ومعك سعادتى تزيد
أنت ربان قلبى وعشقى لك فاق التصور
ولن أخجل بقولها دائما وعلى الجميع أعيد
أنا أهواك يا من سلبت العقل والفؤاد معا
وسأظل أهواك ما حييت حبيبى ولزمن بعيد
فأنا سواك أترمل ولن يرى النور دربى
فأنت حياتى كلها وتسرى بالشريان والوريد ..
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )
19/11/2016
خَـــــَّدرَتـْـنـِـــي ذاتُ أ ُنـْــــــس
دونَ أنْ أدخـُـــــــــلَ خـِـــــــْدرَا
أسْـــكـَــَرتــْــنــِـــي بـِـجَــمَـــال ٍ
وأنَـــا مَــــــا ُذقـْـــــتُ خَـــمـْــرَا
هـَــــيـَّــمَـــــتـْـنـِــي بـِـعـُــيـُــون
نـَـاعـِــسَــات ٍ فِــضـْـنَ سِــحْــَرا

َوكـَـــوَتـْــــنـِــــــي بـِــــخـُــُدودٍ
كـَـخُـــُدودِ الــــخـُــــودِ جـَـمْــرَا

َورَوَتـْـــنـِـــي مـِــــنْ لـَـــمَــاهـَـا
عِــنــْــدَمَــــا قـَــبــَّــلـْـتُ ثـَـغـْـرَا

َوامْـتـَـطـَـتْ قـَــلـْـبـِي بـِلـَـفـْــظ
سَـــاحِــر ٍ قـَــدْ فـَـاحَ عِـــطـْــرَا

فـْــتـَـنـَـتـْـنـِـــي بـِـــقـَــــــــــوَام
مَـــائـِــس ٍ يُـــشـْــبــِــهُ بـَــحـرَا

جَـــعـَــلتـْنـِـي قـَــيـْـسَ لـُـبْـنـَى
َوالـِــهَـــا ً أَنــْـطـِــــقُ شـِـــعـْـــرَا

وَحـَـكـِـيــْـمَـــا ًهـِــمْــتُ وَجْـــدَا
صِــرْتُ أَرْوِي الــعــِشْـقَ نـَـثـْـرَا

عِــشـْــتُ فِــي رَوض ٍ بـَـــهـِــيٍ
قـَــبــلَ عِــشـْـقِــي كـَـانَ قـَفـْـرَا

لـَـسـْـتُ أدري يــَــاخـَـلـِــيـْــلـِي
كـَــمْ يـَــتـِيـْــهُ الــصَّـبُّ فـَخْــَرا

وأنــَـــا أكـْــــتــُــــــبُ سـِـــــَّـرا
وأنــَــا أكـْـــتــُـــــبُ جـَــــهْـــــرَا

فِــــيْك ِقـَــلــْبــِي زَادَ عـِــشْـقـَا
كُـــلـَّــمَـــا أبـْـــَديـْــتِ طـُـهْــــرَا

وَعـَـــــُذولـِــي صـَـارَ مِــثـْــلِـي
حـَــافِــظـَــا ًلـِـلـْـحِــبِّ قـَــــْـدرَا

سَــامِـحـِــيـْــنـِيْ يـَـاحـَـيـَـاتـِي
لـَــــمْ أكـُــــنْ أ ُدْرِكُ أمْــــــــــرَا

قـَــــْد تـَـــجـَـــَّرأتُ بـِـوَصْــفِـي
وَنـَـشـَــْرت ُ الـــفـَــوْحَ نـَــشـْــرَا

َوأنــَــــا أَطـْــــلـُــبُ صَـــفـْــحَــاً
وأنــَـــا أ ُظـْــهـِــــرُ عـُـــــــــْذرَا

أتــْـــعَـــبَ الـــبـُــعْــدُ فـُــؤَادِي
لـَـمْ أَعُـــْد أَسـْــطِــيـْــعُ صَــبـْـرَا

لاتــَــــلـُــومـِــيــْـنـِــي فـَـــإنـِّـي
صَـــارَ صَـبـْري فِــيـْـكِ صِــفــْرا

غـَــيـْــرَ أنـِّــي لـَـــكِ أشـْــــــُدو
إنَّ بـَـــعْــــدَ الـــُعـْســـِر يـُــْسـرَا
عامر زردة
متى تعود ؟
========================
متى تعود ؟
يا جنةً تدعو القلوب
أغيبُ من حَذرِ الوشاةِ
وأنتظرُ قمراً يغيب
في ليلةٍ ساهرُها نائمٌ
تحتَ جُنحٍ من الدُجى
لو تأملتَ مُقلتي
لتركتَ دمعي يفيض
العينُ فاضتْ أم ذا هوى بداخلي
تاقتْ إلى الحبيبِ الراحلِ
أمسيتُ مثلَ الشمع حين يحترق
والنَّارُ في أحشائي تلتهب
يا مَنْ أعانقهُ بأنحاءِ الضلوع
وأُقيمهُ بدلاً من القلبِ الصريع
مَنْ لي به بدراً تجلَّى في الظلام
وجناتهُ بدرُ التمام
كلُّ ما فاتَ ليس بالحزنِ يرجع
قلبٌ أحاطَ بهِ الهوى
واكتسى الليلُ بالسنا
أيُّ قلبٍ هائمٍ إذا تناءَى أو دنا
لو مررتَ بخاطري
كان البكاءُ على الفؤادِ السائرِ
سمرٌ أحاديثي بها لا تنقضي
ويسيرُ الطيفُ في أثنائهِ
كأنَّ فؤادي ضاعَ مني
بعد طولِ جمودهِ جالَ دمعي
أوردةُ قلبي على عطش
طيفٌ تخطَّى الهولُ بيتَ الحشا
وقد اجترى بما جرى
إنَّ الذي يضحكُ من أدمعي
خطواتُهُ إلى خَطر
والقلبُ يسحبُ أذيالاً من الخجل
أصبحتُ افقرُ مَنْ يروحُ ويغتدي
ما في يدي من فاقةٍ إلاَّ يدي
لولا دموع لم أبُح
والظلُّ يسبحُ في الغديرِ على رهف
قَبَلتْ وجنتي الدموع
ومشتْ روحي في الزفير
حسناءُ في الحُسنِ لها المُنتهى
لا قبلها فيهِ ولا بعدها
========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
========================
جواهر الصدف
لعشق
الخرف.........
حين يمر
ربيع العمر
على اواخر
اعتابه
نقف..........

عطاش دون
ان نتذوق عذوبته
او منه
نرتشف..........

يشتعل كالشمس
لهيبا
وينكسف.........

بالاعماق تدور
ايامه من
الايام
الف
والف............

نقهره الحبي
ونخاف الحواف
منه
ان
نقف.........

كاننا نغادرها
الدنيا من بعد
اعجاب
فتوهبنا
على السهم
حذف..........

فنغوص بواطن
التذمر
ونقذف
للهاوية
قذف........

هي الحان
ونواح
اما نبكيها
او نعزفها
عزف...........

او نبكيها دموعا
من العيون
ذرف...........

ننتشلها من اعماق
المآقي
غرف.........

تمر علينا بدهاليزها
كانها
للتذكار
صدف............

ما هابها القلب
حزنا
ولا فرحا
ولا
رجف..........

اكتوانا الهجران
بساعاتها
وذوبنا
من الحنان
العطف.........

فباتت الحروف
تغوص من الندى
علينا
كانها
برد تقصف
قصف...........

فما احلاها
بالهوى
والعشق
ان عشقنا
وما اطيب
ان يذكر
لها
الوصف........

كانها شيك محبة
ليس له
من بنك
القلوب
صرف...........

الشاعر
عيسى حداد
رحلة العمر
حكــــــــــــــــــــاية عـشق
................................
لم تكن حكاية عشقي احجية
بل كانت مثل كل الحكايات
الفرق فيها ...
انها كانت اكثر من غيرها
بعداً عن الواقعية ...
حيث كان الحلم فيها ..
يلعب دور البطولة ..!!
على مسرح احطته بالكتمان
وحضرت البوح فيه
خوفا من فضيحة مدوية
فحكاية عشقي يعدونها
خبلاً او ضرباً من الجنون
يصاب به المرء بعد الاربعين
وكأن للعشق سن لا يتعدى
العشرين ...!!
فأمنعوا اذن قلبي
ان يخفق بالشوق والحنين
وامنعوا الروح أن تطير هائمة
وامنعوها ان تكون حالمة
واحبسوها في قفصٍ من زجاج
وامنعوا عنها الهواء
فالهواء يحمل لها نسمات
من عبق العشق فيجعلها
هائمة ...
صيب ............................
............ تراتيل ( ٥ ) .............!؟
قالت يا وجع قلبي
منك
داويت لك جراحك
وانت جرحتني
حملت همومك بصدري
وانت حملتني
شسوي بيك
وبأي الطرق احاكيك
يلي انت عندي
الروح
لو الجسد عاف
الدم اللي بيك
انا بأحساسي شاريك
يا وجع الروح
بأي الم اداريك
حبيتك
وما اعاتب القلب
بيك
وما احسب سنين
ماضيك
ويا ويل القلب
يناجيك
لي سنين ما خاب
الظن فيك
انت شوق عمري
وانا المبتلي
بيك
وحناني ما يرتوي
لو لحظة اعاديك
خلك صافي القلب
الله يخليك
ما عدت قادر
على بعدك
ولا انا ناسيك
فراقك جمرة
تكوى روحي
من تجي طراويك
صرت ابعث رسايل
بالبحر ومع امواجه
بلكي توصلك
او تجيك
وتطلاطم فوق صخوره
كلماتي وتكسر القوافي
وتجرح الصخور
برسم منحوت
لتواليك
وبقايا حروف اسمي
تناديك
متناثرة
فوق رمل البحر
تتمنى اللمة
فيك
ضليت معك وهمي
بروحي اراضيك
رغم المي
والحزن الناهيك
يا ريت ينبت
لحلمي ريش
واطير بجناح الشوق
الاقيك ......................!!!!!
كلمات
الشاعر جهاد حداد
تحياتي