الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

*____(لعينيك حبيبي)____*الشاعر عبد الرحيم عرباسي

*____(لعينيك حبيبي)____*

إن غاب الوصل لا تحزن حبيبي
بكت الهموم لصمتي واختناقي

الشك يلمز همس الحرف هزني
بين الوجوه لا أرى مشتاقي

فأهيم في بحر الغرام لأشتكي
بين العيون كي أرى عيناك

أطوف بأبراج النجوم وأرتقي
فهناك في صفو العلا لقياك

يا مهجة القلب المعذب والمنى
حني على من يعتريه هواك

قد كان يصبو للتصافي دائماً
يجتر مع نغم الشجون رضاك

فأراها في كل الوجوه لأنني
أشتاقها ورضابها ترياقي

إن كان حسنك للحسان صبابة
فأنا المتيم تهت في دنياك

حني على الوجد المعنى واشفقي
شغف الحنين يروم في علياك

زاد الجمال من مرورك فارتقى
هز الحروف وأنتشت بشذاك

زهرية برية تمايلت في قدها
عبير الورد يرتقي بحماك

هل تعلمين كم يحن لنا الهوى
ليلتقي في النور من عيناك

كم كان شوقي صارخا بمهابتي
شق الخمار وعاش في دنياك

يا بسمة الإصباح زان جمالها
شدت الطيور ترنمت بهواك

جمح الفؤاد خارجا عن طوره
عل عساه يرتقي في سماك

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..24..11..2014

الاثنين، 28 نوفمبر 2016

[الغدر]الشاعر طارق فايز العجاوي
رهنت عمري لهم اعطي بعاطفتي
وكنت يوما كبدر هل مبتسم
ما زلت احصد من دهري مكائده
ما خنت وعدي ولا فكري ولا قيمي
جرعت في العمر اقداحا معتقة
من الفضاعة ممن صنتهم بدمي
إنا لفي وقت ذبحت شمائله
نحيا على الحقد والاضغان والنقم
لا الود ود ولا الاحباب احباب
لا خير عندهم يبقي على الذمم
الحقد يفتك بذي الدنيا بفاعله
فلا ينال رضى من واهب النعم
وحط افعالكم في الخلق منزلة
فقد غرقتم بأوحال من الظلم
هي رياح الهوى
مرآة تقود الظل حيثما نوى
خفق والوتر وما غوى
النور في قلبك قد رمى
سيدا يجوب بحور الهوى
رحالا ويلاه ما ألذ الندى
يتعلق بالشفاه ينطق الرحى
أن وخزا قد سرى
يؤجج الجنون يسلب الكرى
السيد يسابق لحن الصدى
يهمس الى روحه متى
افكار وافكار فيها الامل عسى
ينجب واقعا فيه الحلا
أن سكنا يشعل الرقص ظله جرى
يبدد ليل الدمع جوى
بسام الحواجري ابو أحمد
الحب ديانه
----------
معذرة لاتستحقين ان ---تكونى ندمانه
لاأعشق دنيا انت فيها ----رمزا للخيانه
ولااعشق ليلا انتى -------فيه سهرانه
ونسيت كل طريق يزكرنى- يوما بخطانا
وكرهت كل نهر من ------مياهه سقانا
وحطمت كل جسرا يصل ---مابين لقانا
---
انى كرهت الزكرى التى --------كانت تجمعنا
ولقد كرهت الفكرة التى -----------يوما ضمتنا
وكرهت حتى السكره التى أخذتنا فى غفلتنا
والان أمتلكت القدرة وتحديت--------- قسوتنا
لانى أحببت أنثى تناست ------صفة الانسانه
---
وجدتك للوعد خائنه ------للخيانه سلطانة
وجدتك لحياتى ماكرة ------ما أوتيت عرفانا
وجدتك لحنانى ناكرة ما أتانى منك أحسانا
والحب عطاء وسخاء ---وأيمان بشرع القرأنا
وكم كنت أخشى عليك من الكفر بالديانه
---
ماقدمت اليكى الا ------الاخلاص فى هوانا
وما أنتظرت منك------------ جزاء ولا شكرانا
راعيتك كما أمرنا----------------- الله وراعانا
رويتك بحنانى وأمسيت------ منه عطشانا
أنك ما فهمت الحب-------- وماقدرتى حنانا
وكنتى للكره عاشقه --وعشقك اليه أدمانا
وانا لاأعشق قلبا أ---------------- فيه مهانا
انى ولدت للحب نبيا -----ماخلقت شيطانا
----------------------------------
وحيد احمد

............ المصباح المحترق ...........
لا يفرق بيننا أي جنس
كان يقودنا العشق
فسار مسار الريح
فجهلي تحداني
وبلغ عن مصرعي
بعتمه الليل لتتركني
و تبحث عن مصباح مشعل
يضوي ظلام عينيك
فكان قد رحل عشق الليل
فوجدت مصباح محترق
ببقايا تنهدات تكويك
عليت شأنك
فترنحت كسكير وعربيد
لا أحتاج بالحب تعظيم
فأستحلفك بالله
لا احب ان أسمع منك
كلمة أحبك
لا تحكيها بلسانك
حتي لا أترك الزمان عليك
فشوهت كل مفاهيم الحب
أمامي كسفاح لا يعيره
الحب برهه
فسواد الليل يشبهك
وخجل الوجود راح يعزيك
بتقول أعشقك
ولا تعرف من أنا....
فمنجدي أرباب الطرقات
يحملون الزهر
وأنت تحمل ثقاب النار
لتحرق وسادة كانت
تجمعنا كل خميس
فنجيت الفؤاد فوجدته
ملقاه علي سجادة
تحترق بين يديك
فتهددني بسيف الهجر
فلن تستحق السماح
فسكين النسيان
أبقي من أن أراضيك
.......... بقلم / ندي محمد .........
( ناري ومناري )
لا تسأليني منْ أنــــــا
ففتاكِ قدْ ضلَّ الطريقَ
ومنْ هنــــــــــا
....... أجـــدادُنَـــــــــا
مـــاتوا ضحايـــا عشقِهِم
فلتكتبي باســم الهوى
(الحبُّ في زمنِ الخلودِ عقيدتي )
ولتحلفي ربَّ العــــلا
.... ماتَ المجونْ
ولم يعـــدْ في خاطري
.... همسٌ ولا
.... شوقٌ ولا
.... بعضُ الشجونْ
لا تعجبي فقد انتهى
..... هذا الجنونْ
ولتسألي نفسي متى
جالتْ بخاطرِكِ الظنونْ ؟
شيءٌ تفوحُ بهِ الغصونْ
وتحارُ في تحليلِهِ جلُّ الفنونْ
فكلُّ شيءٍ قدْ يهونُ وقدْ يهونْ
إلَّا أنا ..... وحبيبتي
... نجوى التي
.... زراتْ عيونْ
ما خِلْتُ قدْ مرَّتْ سنونْ
إنْ تكنْ ..... فحبيبتي
نجوى بدوني لنْ تكون
شعر/ حمودة سعيد محمود
الشهير بحمودة المطيرى
شمسُ الصباح
===========================
أنتَ شمسي في صباحي
وأنتَ بدري في مسائي
فإنْ أغفيتُ كانَ عليك وقعي
وإنْ استيقظتُ كانَ بكَ ابتدائي
أشكو إليكَ مُتيماً
أفديكَ من ألمِ الجوى
فعسى مَنْ بعينيكَ لهُ الهوى
لا تجزعنَّ فلستُ أولَ مغرمٍ
قلبٌ كقلبي من ناظريك أرداهُ الجوى
وجنى عليَّ الوجدُ عند تمامِهِ
والليلُ قد أسبلتْ منَّا ستائره
وكانهُ طرفٌ وهو باصره
وكأنَّ المياهَ دمعٌ سرور
على أنَّ قلبي في سماكَ مُعذبٌ
فأنا المُقيدُ في هواكَ المُطْلَقُ
بعثتَ لي الذكرى شجن
أشواقي اللاتي زَحَمْنَّ الروحَ في مثوى البدن
وكأنني ما لقيتُ في الحُبِّ غيرَ الشجن
وجدٌ تَوَقدَ في خلالِ أضالعي
شمسٌ تدورُ بها الشموس
ونسيتُ نفسي من فرطِ الجوى
فإذا قلبي قد ذوى
وقفَ السهادُ بمقلتي متوسماً
وأتناسى ما قد مضى
جريحٌ بأطرافِ الحصى
وقفنا معاً على نهرِ ماءٍ تُغازلهُ الصبا
===========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
===========================