الأحد، 4 ديسمبر 2016

سيدتي..الشاعر Yassin Ben Mesaoud

سيدتي ..
ها أنا فراشة تحترق ..
أهيم بنار هواك ..
و كذالك الفراش يفعلون ..
أصبو لبلوغ علا هواك ..
فأسقط ! ...
و كذالك العشاق يسقطون !
سيدتي أنا هنا ..
كسيزيف بصخرته ..
أغالب اليأس ..
أتحدى في حبك المنون ..
سيدتي عفوا ..
أنا بك أكون أو لا أكون ..

ابن ام ياسين

أنت العراق...الشاعر مثنى إبراهيم دهام

أنـت الـعـراق
شعر: مثنى ابراهيم دهام
..
دعهم يكيدون ما شاءوا وما رغبوا
ما زلتَ في قمّة العلياء تنتصبُ
..
دعهم يظنّون ما يُرضي مخاوفهم
إذ أبصروك على هام الردى تـثـبُ
..
يا عاليَ الشأن والتاريخ ملحمةٌ
تحكي بزوغك مهما أُسدلتْ حُجبُ
..
تبقى برغم ظلام الدهر مؤتـلقاً
وتستفيق على أعتابك الحقـبُ
..
أنت العراق عراق الرافدين ومَن
إلّاك أنت لهول الخطب يُـنـتـدبُ
..
فمنك هبَّ صلاح الدين يحملـهُ
شوقٌ إلى القدس من نهريك ينسكبُ
..
والقدس تبصر فجر النصر في غدها
إذ تُبصر الغيظ في بغداد يلتهبُ
..
ماذا يقولون؟ ذي حطين آتـيـةٌ
والزحف يوشك والميعاد يقتربُ
..
ماذا يقولون لو آن الأوان غداً 
واجتاحهم بالمنايا جحفلٌ لجبُ
..
غداً ولا بـدّ من يومٍ يكون لنا
فيهم بما قتلوا ظلماً وما اغتصبوا
..
نحن الذين سنبقى للورى أملاً
وعنـفـواناً له التاريخ يـنـتسبُ
..
فاستبشري يا رحاب القدس وابتسمي
مهما دجى الليل واشتـدّت بكِ الكُـرَبُ
..
آتـون نـحمل نصراً عـزّ مطلبـهُ
ومَن سوانا لنيل النصر يُرتـقـبُ؟
.. 
21 / 9 / 2016
موقع مدونة الشاعر مثنى ابراهيم دهام
https://mothannaibrahim.wordpress.com/

السبت، 3 ديسمبر 2016

أنظر في عينيك
وادغدغ السطور فرحا
بحروف ما لها غيرك
إلهام
فتسيل الكلمات شوقا
لثغرك البسام
ملهمتي أنت
في الحب والحرف
وأنا العاشق
الذي زرع على صفحة
الوجنات
آمال في الهوى
وأحلام
يسكنني هاجس الهوى
كلما نظرت رسمك
وكلما
زارني طيفك والناس
نيام
ملهمتي أنت
بنور وجهك الوضاء
بسحر الأنوثة التي فيك
وعطرها
أنت ملهمتي
وبكل ما فيك أنت
للوحي
إلهام....
H.B
المحامي
هيثم خليل البكري
النفس
النفس تدنو الذنب. والعقل يعصاها
تدنو وتنسى الفناء.. واللحد ماواها
يا نفس ما بال الذنوب إليك قاصدة
وأين لوم النفس.... والذنب سلواها
ألست تنعم بنفس في الخير جاهدة
أم أن ما تحظاه نفس. خاب مثواها
الفلك يملأه الضياء..... سابح نجمه
الفلك في بحر عميق. بالله مجراها.

العدد الثامن من صحيفة ملتقى رفيف الحرف

العدد الثامن من صحيفة ملتقى رفيف الحرف 
العدد السابع من صحيفة ملتقى رفيف الحرف
قف...تمهل
بالإذن ...والتفت
وقالها الدمع اليتيم:
(أريد الرحيل)
أواه من طريقك الطويل

قف فما زال قلبي مفعم
بحكاياالأمس يهديها
زهورا من أغانينا
عطورا من نسيم عليل

أردت الرحيل....
قلبي صغير...
ما عاد يقوى
كي ينسج الريح أشرعة
ويبحر في مهب الريح
كي يلهو في الغليل

أردت الرحيل...قليل
كل هذا الشوق
يكويني في حضرة
كل الشوق
ياشوقي الجميل

أردت الرحيل...
ما أكثر الراحلين
خلف الشمس..ولكن
رحيلك طعم ليس
له مثيل

أردت الرحيل...ارحل
ولكن..أسمع الريح
تعزفها:(
عندما أردت الريح
قتلني المستحيل)
........مهندالشامي...