الاثنين، 5 ديسمبر 2016

ضيـعـتـني عمدا كأنك قـاتـلي الشاعرة يسرى هزاع

ضيـعـتـني عمدا كأنك قـاتـلي 
ورسمت درب تـنهدي وهواني
 .. 
وأجدتَ في ترتـيل بعدك والنوى 
إذ جئت تقسم سوف لن تنساني
 .. 
لم يـبـق لي عمر لأهدره على 
حـبٍّ تـثـاءب قد مضى بـثـوان
 .. 
الصمت أرقني وأقلق مخدعي 
والبوح أقـلقـني وشد لساني
 .. 
لن يرجع العطار بعض طفولتي 
لا لن يـنـيـر إذا ادلهـمَّ زمـاني
 .. 
قد كنت من زمن أميرتك التي 
تزدان من عرشٍ ومن تيجان
ِ .. 
أنا لا أسامح في انتقاض العهد إذ 
 لأحبتي وزنٌ وشأنٌ ثـانـي
 .. 
ياسيدي أنا لاأسامح كالمسيــ ــحِ 
أديـرُ وجهي للذي أبـكـانـي
 .. 
أنا لست بعـضاً من نسائك سيدي 
لانستوي  في كـفّـةِ الـمـيـزان
ِ .. 
آه على حـكم الـزمان وغـدره 
كم أسرفوا في البعد والهجران
 .. 
دع قصة الحب القديمة وانسها 
شؤمـاً غدتْ كالبوم والـغـربان
 .. 
أنا ليس عندي حيلةٌ ياسيدي 
الصمت حاصر قلعتي وسباني
 .. 
ارحم غروري بالهوى ضيعت 
قافيتي بـهِ وتـكسرت أوزاني
 .. 
وأرى الأحبة كالذئاب تجمعوا 
نكـثوا العهود أصابني هذياني
 .. 
وأرح فؤادك من غرامي وانسَـهُ 
عمدا جهلت مكانـتي ومكـاني
 .. 
أسرفت في هجري ووأد رسائلي
 وفشلت بالتعبير والكتمان
..
أسرفت في هجر الأحبة عامداً 
دُمْ صامتاً وفصاحتي بلساني
 ..

يسرى هزاع
في ثناء القرآن ..##*/شعر عمودي فصيح
فَجَّرْتُ من ْعُمقِ القَريضِ بُحورا
تَتْلو السطورَ زَبَرْجداً وحَريرا.
منْسوجَةٌ بينَ الصِفاحِ طِرازُها
مِسْكَاً يفوحُ مِزاجُهُ كافورا.

أُطْرِي بهِا خَير َ الكلامِ تَكَرُماً
إنِّي بِما نَطقَ الإلَهُ فَخورا.

َِنورٌ تَجَلّى قُدِّسَت ْ أياتهُ
يُعْلى ولَنْ تُعْلى عليهِ سطورا.

قَول ٌتَنَزَل َمُحْكَماً بِبَلاغَةٍ
يَخلو الكَهَامَة َراسِخا ً مَوقُورا.

ولَئِنْ تَنَزَّلَ عالْجِبالِ لَصُدِّعَتْ
مِنْ خَشْيَةٍ تَصْغَى لهُ وحُبورا.

وَهوَ الطَريقَة ُواَلحَقَيْقَةُ والدَّوى
والنور ُ في حَلَكِ الدُّجى وقُبورا.

والضّادُ لَفْظٌ للِْعّروبَةِ فَامْتَزِجْ
لُب َّ الكَلامِ منْ الهُدىَ مَعْصورا

عَجَزَت ْ بهِ أهْلُ الفَصاحَةِ وانْزَوى
خَصْمُ الحَبيْبَ مُنَكّسا ً مَدْحورا.

ما إنْ غَدا . القِسِّيْسُ فيهِ مُجادِلاً
إلا. وأمْسى َ صَاغِراً مَذْعورا.

قد ْجاء َحِيْنا ًوالْأنامَ بِغَفْوةٍ
والّليْلُ يَحْجُبُ في السماءِ سُتورا

فَغَزَا البَهيم َبِنوره ِ حتى غَدا
عَلَمُ الشريعةُ بِالسنا مَغْمورا

وصَحَت ْبهِ أُمَمٌ تَفيْقُ مِن الْكَرى
وتَسَلْسَلَتْ عَبْرَ الزمانِ عُصورا.

َسُبْحانَكَ اللهُم ما أنْزَلْتَهُ
لا ريْبَ فِيهِ للِْوَرىَ دُسْتورا.

ماعَمَّت ِالْأكْوان ُمابَحَرَ الْوَرىَ
إلا. وذاك َبِهَدْيهِ مَسْطورا.،،

فهوَ المُبَجلُ والمُصانُ بِلوحهِ
لِلْعالمينَ مُبشِراً ونَذيرا.

صَلو. على تاجِ الفَضيلة.ِ حُبُهُ
بينَ الحنايا لؤلؤاً مَنْثورا،،،

بقلم/أ.محمد أحمد الفقية.
بسمةٌ
========================
بسمةٌ أندى على القلبِ الكليم
تشرقُ في كلِّ وجهٍ
كابتسامِ الزهرِ في الروضِ الخضِل
ذلكَ القلبُ الذي جفَّ نداه
بسمةٌ تبعثُ أنفاسَ الحياة
هتفتْ روحي إذا تراءى الأملُ الأغنُّ
كي أنعمَ بعد الشقاء
هدأتَ يا قلبُ فاهدأ
ستُبصرُ الوردَ ورداً
وتُبصرُ الحبَّ شيئاً
عجبٌ خفقُكَ يا قلبي من بعدِ الخفوتْ
الحنينُ فيكَ والشوقُ لا يموت
ذلكَ الخفقُ الذي لا ينتهي
ربما فاضَ على تلكَ الفلاة
لم يغض فيكَ ولم ينضب نبعُ الحياة
إحساسٌ جاسَ بالضلوع
ومن الحُبِّ ، وما صاغتْ يداه
لاحَ لي في الأفقِ شعاعٌ
ذاكَ قلبي بعد فقدانِ الأمل
في صحاري اليأسِ أسرى في ارتياع
موحشٌ يطرقهُ صوتٌ سحيق
ليتني أدري خيباتِ السنين
ليتَ ، لكنَّ ليتَ لا تُدني رجاء
إنَّ الأرواحَ يُقلبُها الصفاء
هاكَ قلبي فلتسمع خفقانه
حين تذكَّرَ حباً قديماً
فراحَ يُداري آثارَهُ
هو اليومَ ذكرى لا تُرجى حياته
ذا قلبي أحسستهُ ولمستهُ
فتنادتْ من جوفِهِ ألحانهُ
عجباً ، ما السِرُّ في خفقانهِ ؟!
========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
========================
طعنة
سجعَ الحمامُ على الغصونِ فهزّني
و أفــاضَ عيني بالدمــوع وهدّني
إن كنتَ تشدو يــا حمامُ على هوىً
أشعلــتَ قلبي بالصبــابةِ فــانثني
مــا كنتُ يومــاً في غرامكِ عــابثاً
حتى تجــازي بالضيــاعِ وتطعنــي
سكينُ غدركِ في الحشــا مغروسةٌ
بنزيــفِ قلبي قــد أفــاضت أعيني
هــذا فؤادي مــذ عرفتــكِ خاليــاً
من حبّ غيرك، مــا صنعتُ لتظعني
اللــه يعلــمُ أنّ فقــدكِ قــــاتلي
والكونُ ضــاقَ فأيــن ألقى مأمني
مــــات الغرامُ علامَ نبكي أنســهُ
إن لــم تقــرّي بالــوداد وتــوقني
فلتذهبي.. مــاعدتُ أرضى بالخنــا
مــا عشتُ يومــاً إن رضيتُ بمطعني
علي الصــاغر
*****اماني والياسمين*****
انثريني علي دروب
العشاق ياسمينا نديا
ودعيني اعانق ابتسامة
الاشواق...
كل الدروب تطاول شرفة الحلم
عبيرآ من سناك ..

يراقص فراشات الحقول
عند الصباح

ندآ .... وارفآ رحيبا
هناك حيث ينبت الحلم عفيآ
نقيآ شفيفا....

انا ما تركت الدرب مذ تعلمت
اليك المسير..

وماتاهت خطاي عن درب المني
رغم الغياب....

رغم النحيب
رغم الرحيل ..
رغم الجنون...

ستبقي الحاني تطرب قمر
المساء

تراود شمس الاصيل....
حكايا العابرين

في ليل اغتراب
قد امتد حزين...

بطول السنين....
وانا
مازلت علي درب الهوي ...
رغم خفق المني

اسابق اليك
ماتبقي....
. ......
من مستحيل

بقلمي/ طارق الرجال**
وهذه
المزن تهل علينا
بخيرها
أزرع ورد وحصد
ورد
ريت الله يعمر
دارها
أو ريت الردي
بس ينهدي
أو زيناً ينول
أفعالها
ربي رحمتك بالنبي
لكبارها وصغارها
هذا الوطن أرض أو
سما
دايم يديم أوصالها
أو شوكة بعيون
العدى
أو ربك يفك ......أحمالها
حلل خبزتك وتقي
رب اليعين ..... أعيالها
ما دام لحد من
نهب
واضح ترى أحرامها
........... وحلالها
ربنا يبارك بالبلد
وهل البلد بجنوبها
....... وشمالها
بتلالها وسهولها
وجبالها
................
عبدالسلام رمضان
إهداء لنقاء المحبين أصدقاء ومتابعين
الميثاق
للودِ ميلادٌ في براحكم
يقصدكم الشوق
وليس عنكم انطلاق
كيف عن دربكم تتوه خُطاي ؟
وأنتم الأصل
وليس عنكم إنعتاق

إليكم تعدو مُناي
قاصدةً الوصل
ليس للهجر سياق

أقولُ وبكم ينتشي لُقاي
ياأرضي تيهي بعزة الرفاق

ما كنتُ يوماً للجفا خِلا
أهديتكم القرب
شهداً يسكن الترياق

في لحظة
يعتمر بها الجسد فرحة
أنتم لها كونٌ ، مدينةٌ ،وزُقاق

على ضفاف القحط
سرابكم واحة
عن أملكم
شيمةُ الأمل انبثاق

أعدكم ...
والسيف حَد العهد
ما هجرتكم يوماً
وبيننا شقاق

نرجس عمران
سورية

يسعد اوقاتكم