السبت، 17 ديسمبر 2016

رحماك يا ربٓاه يا منجينا
من ذا سواك إلهنا راعينا
نزفت قلوب المتعبين من الاسى
كمدا وقهرا واكبا تحزينا
كم إخوة لا قوا المهانة من عدا
قتلا وحرقا اسرفوا يرمونا

فتشتٓتوا فى كل دربٍٍ صعبةٍ
يرجون رحمة خالقٍ يدعونا

ما من سواك لهم ليراف رحمة
يا خير مولى فى العنا فٱحمينا

مهما تقرٓحنا الخطوب فربٓنا
ذو عزٓة قد جلٓ لا يشقينا

ربٓاه صرختنا دوت لك بالرٓجا
رفعت ايادينا لذا فٱحظينا

زينب حسن
أناقة الرغبة
بكاملِ أناقة الرغبة
أمارسُ طقوسَ الإصرار
إليكَ أسري وروحي
قرباناً يبتلع كُل الأعذار

سكنتِ العلة جسدي
نسيمُ عِشقك كان إعصار

كإمراة العزيز كذا أنا
أقدُ قميصك في الإقبال والإدبار

إبتعتُ لأجلكَ الخوابي
عتقتُ الشوقَ حتى الإختمار

خمرتُ لأجلك القوافي
ترنحتْ سكرى أبيات الأشعار

رفعتُ رايات ولائي
هل في الحب هزيمةٌ وانتصار ؟

تشتاقكَ في الهمس أذني
فاض بوحك في أوردتي أنهار

أغرقني بقصائدك قيسي
ليلاكَ تعلن حالة إحتضار

تحلقُ في صدري جوارحي
إليك تعلنُ هجرتها بإختصار

إرحم ْخافقاً في قِصي
أكسبه سُهدك نشوة الإنتظار

لبِ لأسيرةِ الحبِ مطلبي
دعنا للحظةٍ نتبادل الأدوار

لاتُجزعكَ في جوفي إنكساراتي
بالوصل ألبيك لنعيد الجوارحَ إعمار

نرجس عمران
سورية
الحال
-------------------------------------
يا واصفاً حالي هلا نظــــرت الي
...... واشرت بوصفك ما قد جرى علي
الظاهر مني تعـــــرفه دون تمعن
....... وما خفي يكشفه الدمع من مقلتيَ
والباطن عندي وأن كتمت جهره
........ فصـــراخ نبضي يفضح كل شيَ
ذاب مني القلــــــــب مما احتوى
........ ومحتوى القلـــب يكوي واي كي
والغرام صــــار في القلب حرقة
......... وحرقة القلب يشـــعرها كل حي
ســقيتهم من عــذب حرفي مثلما
.......... سقيتهم عذب الزلال من راحتي
ومنحتهم دفء والدثار عواطفي
...... ومشاعري جمرٌ وتحرق كل حُشي
والشوق بحر والموج فيه تائر
.............. كثورة الموت يجتاح كل حي
فما اكتفى اللائمون من لومي ولا
........... انتهى العاذلون من عذلي بغي
صيب ..........................................
إِذَامَ القَــــــيْدُ كَبّلَنِـــــــي وَلِــــــيِدي
وَهَــذا الظّلْــمُ سَافَـــرَ فِي وَرِيـــدِي
فــَـــلا تَبـــْأسْ وَلَا تَحْـــــــزَنْ لِأنّ
عًيُــون الحُــزْنِ فِي الآجَــامِ رِيْدِي
وخُــذْ مِنْ جَـــذْوَة التّغـْــرابِ زَادًا
وَزِدْ بِالجّـــــــلْدِ أطْــنَابَ القَصِــيدِ

قُصُـــور الحــُزْنِ شَــيّدها بُيـــوتًا
وَسَكِّـــن أهْــــــلكَ البَيتَ العَتــــِيد

وعَلّمْهـــا بَنَـــــاتَ الفِكْــــــرِ أنّـــا
كَطَلْــع النّخْـــــلِ نَتْبَــعَهُ الجَــرِيـدِ

نُضَـاجِـعُ يَومَــنا الآتِـــي صُمــُودا
وَصَـــرْمَ الحُكـــمِ يكمِلـــهُ النُّشِــيد

بِـــلادٌ عَـــزّهَــا الإسـْـلامُ تَبْقـــى ؟
مَنَابِـــرُ أُمَّــــةٍ تَلقَـــــى الــــوَعِيد !

___________________ #طوفان محمد عسكر
ماقليتْ في اللؤمْ ##=
' ' ' ' '' ' ' ' ''
كُفَّ عن صحبِ اللئيم َالأرْذَلِ واحْقِر بِذاكَ الخائنِ المُتَبدِّلِ
المُرْجِفُ الرِعْديدُ لاتَرْفِقْ بِهِ
ولايَغُرَّك َ إنْ بدا لك أنْبَلِ
واحْذَر ْإذا يوما ً نطَقْت َبِزَلَّةٍ كَي لاتُرَدُّ عَليْكَ نار ٌ تَصْطَلِ
فهوَ اللّدودُ ولايُراعي ذِمّة إنْ تأ تَمِنْهُ بِطَرْف ِسرٍ يَنْقُلِ
مُسْتَقْدِحٌ باِلْخَلْقِ حلافٍ مَهينْ يَطْعَنْ بِعِرضِكَ مالمُ تَكُنْ تَتَخَيّ
خَيْرُ الرِفاقُ الصامِدٌ في جِدِّهِ
كالْماس ِ مادِ الدَّهرِ لايَتَبَدَّلِ

ومَنْ بِأسْوأ مِنُ صَديقٍ ناكِرٍ
مهْما بَذَلْت َالعُرفِ لايَتَجَمَّلِ

إنْ يَرْتَجيكَ لِحاجةٍ مُسْتَعْطِفاً يَلْجأ إليكَ بِطيبَةٍ وتَذَلُّلِ
واذا اخْتَفى عَنْكَ مُجَرَّدَ لَحْظَةٍ أرْقَمٌ يَرمي بِسُمٍّ قاتل
و إذا بُليت َبآِفَةٍ يَفْرَحْ بِها
مُتَشَفِّياً بينَ الخلائقِ يَسْألِ

حتى إذا ولى الزمانُ بِبُأْسِهِ
يأتيكَ باِلوَجْه ِالكَذوبِ الأمْثَلِ

ذاكَ احْتَقِرْهُ وإنْ صَفَحْتَ بيَدِّهِ
فلْيَكُنْ مِنْ بينِ صحْبِكَ مُنْسَلِ

ماكُلِّ مَنْ يُعْلي الشماتَةَ تائباً
ولا الذُبُابةُ إن ْجُرِحْتَ سَتَغْفُلِ


يامَنْ سَمَتْ فيكَ المحاسِنُ صِبْغَةً
هَذي نَصيحة ُ شاعرٍ فَتَقَبَّل ِ

وإذا أتَتْكَ منَِ اللَّئيمِ مَذَمَّةً
فاعْلَمْ بِأنَّكَ في الأنامِ مُفَضَّلِ

فَتَّشْتُ في صفحاتِ عُمْرِهِ لمْ أجِدْ
غَيْر َ الذي بِقَصيدَتي مُتَسَلْسِلِ

وابْعَدْتُ فيهِ عنْ رِفاقي مسافَةً
بينَ الثُرَيا والأديمِ الأسْفَلِ

وماكُلِّ جيدٍ في اللِّئامِ بِراغِبٍ
ولا كُلُ قَلْبٍ في الأنامِ بِكامِلِ

بقلم/ أ.محمدأحمدالفقية
محمد أحمد الفقية,,,
 
صاحبة الجلالة .
....................................................................
اسقيني من رحيق هواك
وبعثريني بين يداك
واسكبي من ماء حياك
ونامي بين عنفواني
..................................................................
صاحبة الجلالة

عينيك مدينتي
وقلبك حصني
واهداب عينيك ملجئي
ويحك ما اغرب النسيان
وما اقبح الهجران
صاحبة الجلالة
كتبت فيك امسياتي
ونقشت من وهج انفاسك ذكرياتي
ورسمت من شفتيك اجمل احلامي
وداعبت بشعرك اروع الامنيات
..................................................................
صاحبة الجلالة

اسمحي لي بأن اقف قليلا
على اعتاب الزمن
واعلن في كتاباتي بأنك الزمن
توقفت خطوات الزمن عند قدميك
وصرخت
انتظرت على رصيف الأمل قدومك
لعل الزمن يتوقف في محطة الانتظار
رحل قطار الأمل وتقفت ساعات
ورحلت عند رحيل ظلك
وبقبت انتظر
وهل يطول الانتظار في بعدك
....................................................................
صاحبة الجلالة

لك مني اروع حروف الحب والدعابه
لعلي اغفو قليلا في رحبا السلامه
عشقتك واعشق هواها
ياليتها كانت تلك هي النهايه
لعلي ابدأ عشقي لها في عصور
خاليه من الكذب والخيانه
وهيب عصافرة ......................................................

أيها الطائر الاحمر النارى
إخفض صوتك فلست أبالى
لا أبغيك مفسر أفكارى
فارقنى
لا تغزو وجدانى
صه
اصمت
لاتنطق
فصراخك آذانى
لا تخترق حصار قد آوانى
شيدته لأتوارى خلفه
لا.. لأعانى
من أجلك
ـ كرهاـ
فارقت وسادة أحلامى
صرخاتك ترهبنى تغتال
أمانى
ثوراتك
تفتك اوصالى
أنفض عنك الغضب الآثم
فقلبى لا يسع آلامى
أنفض ريشاتك عبثا
تتناثر
عنها الأحمال
ما أنا إلا نغم حالم يشجيه
تغريد كنارى
أيامى
موج سارح
فى بحر الشوق الجارى
صمتى
مجدافى فى ذورق
أسفارى
ألتحف سمائى
أتوسد سحاباتى
فى حلمى ترسمه وساداتى
كالنبع الصافى تخالجنى همساتى
مسحورة أنا بتغريدات أطياري
فلتذهب عنى أيها الطائر النارى
همسات قلم نور الهدايه