الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

- شعرك معطفي -
أرقص بين نبضك ..
وألملم من عطرك الجميل
أبجدية الحروف ..
كي أكتبك
أنثى تراقص الكلمات ..
كل ليلة طيفك عابر وحدتي ..
حتى في شوارع المدينة الفارغة
يسامرني ..
شعرك معطف ..
يدثرني من برد حكايتي ..
عاصمة الحب عنوانها أنت
حينما يدخلها كل عابر
يلمحوك بين أناملي
تغتسلين بأشواقي !!..
أنت والمطر ..
رواية السماء ..
وحكايات رعد المسافات
تلك التي تزلزل أركاني ..
ياأمرأة نام على خصرها كل حروفي ..
ألهبت حنين ..
أشعلت جمر روح ..
كلما هبت نسائمك
أمتد لهيب يحرق أمنيات
إليك فوضى كلماتي
رتبيها كيفما شئت ..
أنا رجل يعشق من عينيك
رحلتي ..
غياث الادلبي
ما يوما خشيت العذاب
بنار الوهن أغلقت الف باب
وما هنت وما هان مني ألما
وما استبد من وهني كتاب
وما ذرف مني دمع الشرود
وما طاب مني قول العتاب
لهفتي وناري
وشوقي وأسحاري
شرودي بلحدي كتبت أسراري
ورسمت على اوراق قبري أشعاري
وعيون التتار أحرقت مهجتي
وبن الصباح بالركوة تطهى على ناري
أدندن على الشرفات واقلب حيرتي
ووشاح يتعرى أمام دياري
يرقص على نسمات الصحاري
حنيني حائر حلمه حبيية
تنوح،على منابر أسحاري
جل الجمار جنت جنازتي
طموح يرقد بميتم التعازي
جريدة قالت فرح بهذا الدار
بجسد جموح كخيل الوقاري
بنهاية الخبر إسمي يبصم
محروقة الأنامل وهرب الجاني

بقلمي أمل عبد الحافظ

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

خذيني اليك ...Hazel Mostafa

خذيني اليك ...

ارسميني قصيدة ...
بين ضفاف شفتيك ...
احتويني ليلا ...
دفئا باحضانك ...
و اجعليني الحلم ...
فيه يطول الليل ...
ببعثرة الاجساد ...
لصهر الشهوات ...
بتلاهث الأنفاس ...
و لا تنتهي منا الأنفاس ...
يا سارقة أنت ...
مني كل الليالي ...

خذيني اليك ...
أغنية في البال ...
من القلب غنيها ...
كالبلبل الرنان ... 
على ألحان نبضك ...
ردديها غناءا و اسمي ...
و في سريرك تراقصي ...
على جمري و نيراني ...

خذيني اليك ...
حبيبتي ...
عطرا ...
أنفاسا ...
نظرات ...
ابتسامات ...
و كل الكلمات ...
فأنا يا سيدتي ...
شذى عطر وسادتك ...
و بعثرة لحاف سريرك ...
و أحضان لكل ليلك ...
بسواعد تلتف و خصرك ...
بقبلات منى تستجديها ...
فلا يكون ليلك بدونها ...
بهمسات أنينها ...
بصوت خافت ...
كلماتها غزل ...
تقول بهمس لك ...
قبل القبلة و بعدها ...
آآه يا أنت ...
كم أحبك حبيبتي ...

خذيني اليك ...
حبيبتي ...
ما عاد للكلمات سكنا ...
في مفردات قاموسي ...
و ما عاد للصمت موطنا ...
في صميم فؤادي ...
فانا أريدك كل الوقت ...
موطنا فيه أنت قلبي ...

حازم ...
استسقي الغمام بنور وجهك الوضاء
من حسن بهي
من شوقي الغافي المجبول من وجع
من ظل وفي
وأذكر والذكرى مؤرقة أنني منك
وأنت مني وإلي
والحياة كما علمت حبيبتي بعض هوى
نصف شقا كل بلي
لكنني وعبير وجهك الأسمر والياسمين
وإن شئت سلي
قلبي عيوني واشتعال الشيب في رأسي
فالحب جلي
شآمي الهوى قلبي وما أحلاه أن يغدو
هوى قلبي ندي
أخفيه ويظهره اشتياقي بعينك إن أعظم
الحب ما خفي
سمراء لون الأرض اكتمال البدر من ورد
من عطر شذي
هزي إليك غصن حب أبيض يساقط الفرح
وقد جني
وقولي للزمان تقاسمنا الهوى هذا إليك
وهذا إلي
يا درة التاريخ والأيام شاهدة من تحت النار
أصبح التبر حلي
صبرا دمشق ...كعادتك مطمئنتي فلك الماضي
والحاضر وما يلي.....
...مهندالشامي...
قصيدة (( قلوب بين النار والنور ))
(( الشاعر صلاح الجمال))
ايها النور
الذي احيا به
اقسم اننى
احيا بك
كم رجوتك
ان تجيب
راجيا منك
ان تجيب
واسرار اريد اباحتها
فى اعلانها
انقاذ البرايا
من امور اعلنت
فى راسى
و صوت فكرى
اسرار المشيب
حينما سألونى
عن النار بالنور
الذى احيا به
ألتزمت الصمت ردا
ثم انكرت وطرت
وتبددت سرابا
واختفيت ثم عدت الان
تخفي الاسرار
في ردائك
كنت يومي والغدا
كنت نديمي
في المساء
الموحش الصامت
وفي الصباح
وفي قلب الظهيرة
كيف بالله تخليت
وتركتني كمن
فقد البصيرة
كنت عيني
بل يميني
بل جناحي
ماجوابي ان سألتني
يوما جراحي
كيف فقدت
النور غدرا
والبصيرة
ايها النور الذي
في قلب قلبي
قد اضاء
ها انا تجتاحني
ريح تهز الاقوياء
فهات عينا كي
ارى الوان كوني
او شفاها -- لأغني
بعدما ضاع يانور
من عيني
الضياء
اين الدليل
الى الدليل
لكي أمر على خطاك
وارمي بأسئلتي
الثقيلة ثم اسأل
عن نهايات المواجع
......في قواميس اللغات
اين وحي الالهام
اين الغرام
اين شموع
الليالي الجميلة
ونارها الذيلى الهزيلة
اني نثرت
كل بقايا المدامع
على ارصفة الطرقات
فلا دليل
الى الدليل
كي امر على خطاك
التي درست
معالمها الزوابع
والعواصف العاتيات
قليلا من الموت
حتى اغني
قليلا من الحب
حتى اموت
ينهمر الحزن عبر
مظلة روحي
ارى نهره
حول قلبي سوار
اراه يكثف حول
ضفافي الظلال
وينشطر النهر
نصفا يغني
ونصفا يموت
يانهر الاحزان
هنا نبعك الابدي
ومازال قلبي يغنيك
فانسكب عبر
كل جراحي
فقد ادمنتك الجراح
وصار لصوتك
عبر صخوري
صوت غريق
وجرحي
عتيق عتيق
امشي على خنجر الحب
خنجر الحب
والموت يلمع
في القلب
افيق على
نبض الجراح
فاذرف دمع العصافير
واتوق للهجرة
صوب الرياح
فيازورق
الذكريات والجراح
خذني بعيدا
- بعيدا اليه
انه اقرب
مني لقلبي
بين جرحي
وجرحي جراح
مضى زورق
الذكريات ومال
ومازال قلبي ينتظر
وما زال--
قليلا من الموت
حتى اغني
قليلا من الحب
حتى اموت
وتبقى من الصدور
وامواجها
غير الزكريات
يا نسمة الدير في افياء نسريني
إني كتبتكِ كوناً في دواويني
**
ما للأماني هوت في صمت ذاكرتي
جودي بوصلك عل الوصل يحييني
**
إني رسمتكِ نجماً في مخيلتي
فكيف أمسي وهذا الشوق يشجيني
**
وبادليني الهوى يا وجه بوصلتي
ما أمطرت مزني من عهد تشرين
**
يا لحن أغنيتي يا زهو قافيتي
عطر الزنابق في دوح البساتين
**
أشتاق وصلكِ والانواءُ تدفعني
والروح هامت وبعض الحب يكفيني
**
أنام والطيف ملء الجفن يسحرني
ولهفة الوصل تسعى في شراييني
**
يرتل الليل حرفي فوق راحلتي
والعشق خضبني والرمش يغريني
**
أروم قربكِ والأشواق تحرقني
ما زال عطرك منذ البدء يغويني
**
أمضي مع الريح أشتاتا بعاصفةٍ
الحبُّ يجمعني والريح تذريني
الحُلمُ البعيد
=============================
خمسون خريفاً مرتْ علينا
كُنَّا نحلمُ بالحُبِّ كما يحلمُ كهفٌ بالنور
خدعتنا الأحلامُ وأتتْ علينا
الجُرحُ يُنادي السكين
ما أسرعَ أن تتكاتفُ هذي الظُلمات
ما تلبث أنْ تتهاوى
يا ملكة الأحلام العذبة
ثوبُكِ أم صفحة فضة
نغمٌ تُفرطهُ أقدامُك
موسيقى تلتفُ وتتمهل
وتعودُ وتتشكل
بأصابعكِ الوردية صفي أهدابك
ليُطلَ علينا فيضُ كمالك
ماذا تحملُ هذي الليلة ؟
لا تحملُ إلاَّ ما حملتْ ليلاتٌ أُخرى
وأخيراً جئتِ بعد أنْ جُنَّ نهاري
وتعجلتِ شقائي وانتظاري
وتمنيتُ لو أختصرُ الأُفقَ المُمْتدَ بلحظةِ ضوء
آهٍ ، لو أملكُ أنْ أحبسَ أنفاسي
وألقي أحزاني بنهرِ حياتي
ويلي لو كانَ الأمرُ كما أخشى
أتكلمُ أم أصمتْ ؟ أم أطوي كفي ؟
وأُغرقُ سري في دمعي
أوجعني من هذا كله أني أُحبك
ما أعجزني أنْ أفتقدك
قلبي يبحثُ عن أضلاعه
أذكرُ حينَ تلاقينا
وتعانقنا
حتى ماتَ الظلُّ ومات النور في حُضنينا
إذ داعبكَ الحبُّ فأيقظَ أوتارك
فأنا من دونك لا أدري لي قلباً أرقدُ فيه
هذا ظلي في عينيكِ دعيه
==============================
بقلمي / إبراهيم فاضل
محافظة بورسعيد - مصر
قصيدة النثر
20/12/2016
==============================