الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

& حروف من هذيان & __________الشاعرة / هدى عبد المعطي محمود

& حروف من هذيان &
____________________

حروف من هذيان 
فى برزغ  التأؤيل 
جردت المعاني
 من الصهيل 
ومابين النطق والوجع 
حدود الغيم
إختبأت 
فى الزوايا المعتمة
من تفاصيل الروح 
سبحت بأنواء الذاكرة
جلبت من أوجاع الغياب 
وبرد اللقاء
والمعني السامق 
كشف عوراتها
سافرت فى اللاحدود
رغبة فى لقاء المجهول
ركضت خلف المعاني
 لعلي ألقي قبس منك 
مقيم فى تعاريج النبض
وعلى حواف الحضور 
كان الصمت 
يركض
 عبر مسافات الإوجاع
وأنا على جسر الإنتظار 
مابين الشهيق وزفير 
تاهت مني الرؤى
 وتلون المدى
باللون القاني لجرحي 
حمم من براكين البوح
 تعتلي حاجز الصمت
تدخل بين طيات النسيان

حد الإستحواذ كان حبك 

_____________________

##بقلمي...

الشاعرة /
 هدى عبد المعطي محمود 

15 / 12 / 2016

القدس تشاطر عمان مصابها ...............محمد علقم

القدس تشاطر عمان مصابها
....................................
أردن يــا بلــد البطــولــة والفـدا
بيــت العــروبـــة طــول المدى
أرض الــربـاط فيــك الــرجــال
الكـل منهـم يبغــي أنْ يستشهــدا
شعــب إذا حـلّ البـلاء بـأرضـه
داوى الجراح صـابرا ومـوحـدا
لا يــركــــع إلا لله ولــن ينحنـي
يسعـــى الــى المــوت مجـاهـدا
مـا نفْـــع الحيــاة بــلا كــرامــة
فـالمـوت أرحـــم مــن ذلّ العـدا
أردن حمــاك الله مــن كيــدهــم
عـش آمنـا مطمئنا سالمـا ماجدا
لـن تضـام وفيـك البـواسل أمننا
تحمي حماك من مجرم قد اعتدا
القـدس تشـاطر عمـان مصـابها
إنّ البـلاء في احتـلال قـد أّوجدا
وتنتظـر النشــامى فـــكّ أسرها
فهي الشقيقة وجرحها لم يضمدا
عمان لك من القدس محبة تحية
وشعبــك مقــدام سيبقــى رائــدا
أدعوك ربي أنْ ترحـم شهـداءنا
وكــنْ للأردن حــامبــا ومُرشدا
أردن تفـديــك المهــــج أبنــاؤنا
أنــت العــزيزستبقى دوما سيدا
(محمد علقم)

الـقـلـبُ يـحـــزنُ مـن فـراق أحـبـتي /الشاعر عامر زردة

السلام عليكم أصدقائي : 
الـقـلـبُ يـحـــزنُ مـن فـراق أحـبـتي
والعـيـنُ تـدمـعُ إن  هـمُ تـــركــــوني

ويــــذوبُ كـليَّ حـرقــة ً وجــوىً إذا
طـالَ الـبــعـــــــاد ُ ومنهم ُ حـرمـوني  

يــاأيـهـا القـلبُ الحنونُ ألا اصــطـبر
حــتى أجــاوزَ  لـوعـتي وشـجـونـي

أوما عـلـمـتَ  بـأنَّ  عـشـقـيَ صادقٌ
هـيَ بـلـسمي  وتنامُ ضِمْن َ عـيـوني

هي جـنـتـي هي فـتـنـتـي  وتـأمـلي
هي بـلـبـلٌ يـشدو بوسط غـصــوني

إن أقـبـلـتْ أهـفــو بـقــلــب ٍ تــائـق ٍ
وإذا تـغـيـبُ على الخـدودِ هـتــوني

وإذا تـشـاءُ  سـعـادتــي  فـبـنـظــرةٍ
وإذا تـريــدُ  بـدمـعـة ٍ تـَشْـقـيــنـــي

هي ظـبـيـة ٌ  هي وردة ٌهي نـَسْمَـة ٌ
هي كوثري الرقـــراق  ذاك يـقـيـني

وإذا أفـاخـرُ ما افـتـتـنتُ بــغـيـرها
والـنـفـسُ  ماظمِئت لغير مَعِـينـــي

وإذا  أفـاخـرُ  عِـلـمُـهَـا بـمحبـتــــي
وبغـيـرها  لـن  تـَسـتـفيقَ عيونـــي

سلبتْ  فؤاديَ  عُنوة ً من أضْـلعــي
بـجـمـالِها  وتـَحَـكَّـمـت بـجـفونــي

أقسمتُ  مانظرت ْ عيونيَ قـبلـهـــا
أو بعـدَها هي قصـتي  وجُـنـونـــي

عامر زردة
(( بلسم الأفكار ))
بقلمي / علي محمد المهتاااااااااااااااااااااااار
أبو الطااااااااااااااااااااهر
طاب المساﺀ بصحبة الأقمار
في سهرة قيسية الأشعار
جد من رحيق الفن حبر قصيدتي
واجمع صدى الإحساس من أوتاري
واسمع عصافير الضلوع فإنها
صداحة بخوابي الأسرار
إن المهمات الكبار كثيرة
وعزيمتي محمودة الإصرار
فترى عيوني قانيات . بحمرة
تنبيك عما كان من إسهاري
سامرت أفذاذ العقول قراﺀة
وأضفت أعمارا إلى أعماري
فطوى الأوائل في الدهور مراحلا
وطويتها في أقصر الأسمار
كم أهلكوا أبدانهم وسنينهم
كي يوجدوا ما يشتهيه القاري
اعكف لطيات العلوم متابعا
تجن ( ي )لعقلك أطيب الأثمار
فالجهل داﺀ والعلوم دواؤه
فاجمع لدائك بلسم الأفكار
واخلق لجيلك بيئة مرموقة
وانشر ضياﺀ العلم في الأمصار
فالجهل أخصب بيئة قبَّالة
لمشاتل التضليل والأخطار
فالمكثرون قراﺀة وتعلما
سادوا على الجُهَّال في الأقطار
وترى قليلي العلوم تقهقروا
وغدوا. هشيما في طريق النار
من همه في مأكل أو مشرب
لا يرتقي عن رتبة الأبقار
لو ألبسوه من العساجد بردة
أو شاد بالياقوت أعلى دار
بقلمي :- علي محمد المهتار أبي الطاهر المهتاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار
19/12/2016 م
،،،{{ مزاعم }}،،،
وهنت أماني وكل أطماعي
لذيك ووحشتي بأوجاعي
أحمل العمر على زنديك شاما
في النوى كسرت شراعي
نفسي تحدثني وقد بردت
موج بالجر يهد ذراعي
حنايا الروح تكاد تأسرني
يعصرني الهم والليل صراعي
والحزن يصرعني نابه
فسدت من الزلات طباعي
عشقي موبوء كنت احبسه
وألبسه في الوجد متاعي
جرى على الخدين نديه
وجه يحاصرني رغم امتناعي
يقول لي يافتى يكفي البكى
إني ارك إتبعت ضياعي
وجه في المسا تلون عابسه
والبحر مجدف كسر شراعي
عد لأحضانها يافتى فلعلك
في دفء الغروب كنت دفاعي
تحتمي من الغي بشاله
يغريك دمع وقد جف يراعي
توقيع،،،،،،صالح بن داود
الجزائر
(جاره القمر)
بقلمي محمود زين الاسيوطي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
إن حدثتني ذوبتني عشقا أصف واعدد في ثناياها"
جارة القمرللحسن هي ربه تتباهي بضياها"
لها ثغر بارق وشفاه ما اشهاها"
ارتعد كمن تعتريه الحمي حين اراها"
وفي ريقها شفاء للحمي وهي دواها"
يا لهف قلبي وشقاء نفسي ان يوما فقدناها"
جارة القمر يغلب علي نوره نورها وبهاها"
وما طغي البدر يوما نوره نورها ولا اخفاها"
ان صافحتني قتلتني عشقا تمنيت وراحتي ما قط مسسناها"
وان نفذت بحور الشعرفي محاسنها ماوصفناها"
وقليل في وصف جمالها ماكتبت يدي كل الحروف وما سطرناها"
يا لهف نفسي ما اجمل محياها"
بعيده جاره القمر اراها"
او كانها تعانق بدر السماء احتضنها وحواها"
جهلت الحب قبلها وما عرفته لولاها"
ان همست اسمي فنفسي والعقل مني قد تاها"
والقلب للضلوع محرقه من كثر ما تمناها"
غير النساء وكأن الله بكل خصال الجمال حباها"
او كأن كل الانوثه بها الخالق قد ارساها"
فكم من صحيح بات بعله حين رمته بسهام عيناها"
يا ويح نفسي جارة القمر عشقتها وذاب القلب في هواها
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
بقلمي محمود زين الاسيوطي
انتظرني على رصيف الياسمين
في الحارات
وفي مفارق الطرقات
بشائر الامل تلوح
ارفع منديلك ولوح
ولغرباء الوطن هلل وصرح
لاتنسى باقات الياسمين
سأفك ضفيرتي لتتنسم هواء بردى
وأنادي الأحبة ليسمعوا الصدى
تراب بلادي يكيد العدى
ذهب يلمع بنور محمد
أقرأ عليه ايات الصمد
بقلمي هناء المحايري