الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

القدس تشاطر عمان مصابها ...............محمد علقم

القدس تشاطر عمان مصابها
....................................
أردن يــا بلــد البطــولــة والفـدا
بيــت العــروبـــة طــول المدى
أرض الــربـاط فيــك الــرجــال
الكـل منهـم يبغــي أنْ يستشهــدا
شعــب إذا حـلّ البـلاء بـأرضـه
داوى الجراح صـابرا ومـوحـدا
لا يــركــــع إلا لله ولــن ينحنـي
يسعـــى الــى المــوت مجـاهـدا
مـا نفْـــع الحيــاة بــلا كــرامــة
فـالمـوت أرحـــم مــن ذلّ العـدا
أردن حمــاك الله مــن كيــدهــم
عـش آمنـا مطمئنا سالمـا ماجدا
لـن تضـام وفيـك البـواسل أمننا
تحمي حماك من مجرم قد اعتدا
القـدس تشـاطر عمـان مصـابها
إنّ البـلاء في احتـلال قـد أّوجدا
وتنتظـر النشــامى فـــكّ أسرها
فهي الشقيقة وجرحها لم يضمدا
عمان لك من القدس محبة تحية
وشعبــك مقــدام سيبقــى رائــدا
أدعوك ربي أنْ ترحـم شهـداءنا
وكــنْ للأردن حــامبــا ومُرشدا
أردن تفـديــك المهــــج أبنــاؤنا
أنــت العــزيزستبقى دوما سيدا
(محمد علقم)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق