الثلاثاء، 3 يناير 2017

عاهدتها. .الشاعر جميل المبارك

((عاهدتُها))
عاهدتُها ....لنْ انسها؟؟
عهداً يُرافقُ رحلتــــــــــي 
مهما استطال الدّهرُ 
اوصافحتُ كفَّ الموت يوماً 
او دُفِنْتُ بغربتـــــــــــي...
عاهدتُها... 
أن استريح بظلّها 
إن غابَ ظل العشق 
تحت مظلتي.... 
أن اكتبَ التاريخ سطراً 
في دفاتر عشقها 
ان احتوي الاحلامَ 
تحتَ وسادتي.... 
عاهدتُها.... 
أن لاغيوم تعكّر صفوَ سماءها 
اويقتفي الفيضان صوتَ هديرُها 
ان تنحني كلَّ الغيوم
لدمعتــــــــــي... 
عانقتُ اوراق الخريفْ 
اتقنتُ اوضاع الجلوس 
على الرصيفْ 
اسقيتُ ازهار الوصال 
بزفرتــــــــــــــي... 
أقسمتُ باللحظاتِ 
بالهمساتِ 
بالغُصنِ النـّــــــدي 
لن انسَ يوماً ان معصمها 
تغلغل في يدي 
او انسى يوماً 
 انها كانتْ
تعانق روضتي....  
((جميل المبارك))

غادة بكرية /الشاعر زيد الدليمي



غادَةٌ بَكريَة في الأوَّلي 
           بِفٌؤادي حَرفٌها كَالأسَلِ

جَسَدَتُ حَواءَ في واقِعِنَا 
         العَرَبيِ اليَومَ أوفي الأزَل ِ

قَالَت البَكرِيَةٌ الحٌرةٌ مَا 
        أنصَفَ القَومٌ ذًواتِ الحَجَلِ

يَاابنَة العٌربِ بأعلَى مَنزِلِ
            لاتلوميها ولا تَستَرسِلي 

حَسبٌهَا فَقد حَبيبٍ غِيلَةً
       مِن أخٍ لَمُ يَرع ثَكلَ المٌثكَلِ

بَينَ نارَينِ تَهَاوَى حٌِلمٌها
        وانقَضَى صَفوُالزَمَانِ الأوَلِ
     
غَادَةٌ تَرميُ بِطَرفٍ أكحَلِ 
    سَدَدَتُ في القَلبِ سَهمََ المٌقَلِ

لَيتَها إذ أنشَبَتُ في أظلٌعي 
         سَهمَهاإعتَذَرَتُ عَن مَقتَلي

قَاتِلي طَرفٌ كَحيلٌ يَاتٌرَى 
   هَل يَقصٌ الدَهرٌ أو يَنصِفٌ لي

قَمَري أنتِ بِنَجوَى سَمَري 
           دَلِلي بالحٌبِ قَلبي دَلِلي

وَامنَحِيني في عِنَاقٍ خَالِدٍ 
     مِن لَمَاكِ العَذبِ أشهى القٌبَلِ

خَدٌكِ النَاعِم يَحكي شَغَفي 
         ثَغرٌكِ البَاسِم يَروي أمَلي

قَدٌكِ المَيَاس كَم غَازَلَه ٌ
      حَرفيَ الشَادي بِلَحنِ الغَزَلِ
        
إستَزيريني وَلا تَستَمهلي 
       واستَزيديني وَلاتَستَعجِلي

أنا مٌشتاقٌ إلى أن تَفتَحي 
        لِي ذِراعَيكِ وأن تَستَقبِلي

أطفئيني مِشعَلاً لا يَنطَفي 
   واسكٌني في جَذوَتي واشتَعِلي

زيد الديلمي

خمس عشر /الشاعر رمزي عقراوي

(2) قصيدة ((( 15سَنة ؟؟؟))) بقلم الشاعر رمزي عقراوي 
خَمسُ عشْرةَ
 (سنةً )
مرّتْ على وطني 
وأنباؤها 
لم تزَل تُغضِبُني 
وتُحرِقُ الدَّمَ 
في أورِدَتي 
كأنّها كانت ِالآنَ
 وقد ذهبتْ بشائرُها 
حيثُ كان عِطرُها 
ملءُ صَومَعَتي ! 
إذ كانت فرحَتُنا
 بالإنتصار
 والإستقرارِ
وبناء البشَر قَبلَ الحجَر
 تتردّدُ على شفتي !
لِمَ يا تُرى
 لمْ تتحقّقُ
 ما كُنّا نصبو إليهِ  
يا مُهجتي ؟؟
لمْ تزَل
 تُروي لنا
 حكايات الغدرِ
 والخِيانةِ جَدّتي ؟؟؟ 
حيثُ(( لَمَحْتُ في شفتيها 
طيفَ مَقبَرَتي ))!!
يا وطني = 
ويا شعبي = 
وياطِيبَ شذا 
 جبالي – 
وغاباتي 
– وأوديَتي – 
كلّما ذكَرتكِ
 غاصت بالشَّهقةِ
حُنجرَتي ؟!
لَمْ يبقَ
 لي منكِ
 يا أرضَ وطني – 
غيرَ (حُفرةِ قَبرٍ)ٍ إذا صارَتْ
 من حِصَّتي ؟؟؟ 
========== 15=12= 2016

عنة واله الشاعر خضر الفقهاء

عَـنَّةُ والِــه ..
.....................
يطول السهاد و لا تَسهدي
و جمرٌ تسعَّرَ في مَرقـدي
و نبضي أسيرُك في أَيْسَري
تَجوبين فيه و لا تهتـدي 
تزورين جفني بليل الضنـا
تَـؤودين صَبـاً فكم تُسعِدي 
و تُبرينَ قلباً أَلَـمَّتْ به 
تباريحُ عشقٍ إذا تنهدي 
و تُبدينَ عطفاً يطيع التهابي
بطيفٍ رقيقٍ أتى موعدي
فأَنّـى الطيوفُ تنال الرُّقادَ
فأحظى بأَنتِ لعمرٍ نَــدِي
و بعد ثياب العنا و الجمود
تُـحيكين ثوبيَ من عسجـدِ  

---  خضر الفقهاء  ---

الاثنين، 2 يناير 2017

يا أيها البحر /الشاعر علي عفيف الأهدل

يا أيها  البحر  هل  بك  تتسع  ضجري
أم  انت  مثلي  حزين   لست    مقتدر

تشابه   الموج  مثل  الدمع  فيك  ارى 
يتلاطم  الموج  مثل الدمع  في  نظري

تشابه    الحزن    أم    اقدار    اتفقت
أن  نلتقي   لترى    اقداركم     قدري

أن كان  يؤذيك  دمع  العين  أن سقطت
سهوا"  فارجوك   ابقي  السر  مستتر

انا  عيوني   عيتني   بعد   أن   رحلوا
وعافت النوم   كم  عانيت  من  سهري

رفقاً    بقلب    الذي    فارق    احبته
على   متن   باخرة   منضام    مزدجر

لو  كان   يمضون   بالبيدا   لفيت  بهم
لكن  على  الموج   كيف  أجد  لهم  اثر

استودع   الله   احبابي    وان   عظمت
فرقاهم   وافل   نجمي   مع    قمري

لازال    بي    أمل     اني     اقابلهم
ياليت   شعري   لقاهم   فرحة   العمر

علي عفيف الاهدل 
3/1/2017يا ايها
سكت الكلام ، أنيرت الأجواء
فاللحظ سهم والرموش دواء
هذاالجمال وان توارى ظله
حديقة غناءة ورودها حمراء
والشال يرسل عطره بظلاله
أشتم رائحة لحبيبة سمراء

بقلمي : مهندس بركات عبوة
جده... الأربعاء...281216.
... ياامرأة حيرني وصفك
.
عشقتك عشقا فاق التصورات
عجزت بوصفه أقلامي وكتاباتي
.
راسلتك بنبضات عشق باكيات
فأحترقت بنار أشواقي رسالاتي
.
تغزلت بحور عينيك الغافيات
فغرقت بدموعك قوافي أبياتي
.
ذبت بأسيل شفاهك الناعمات
فنقشت على شفتيك أروع قبلاتي
.
خصرك كأغصان البان الدانيات
عليه تغفو هانئات أمنياتي
.
ياامرأة حيرني وصفك وهيهات
يعشق غيرك قلبي ونبضاتي
................................ بقلمي/ اسيد حضير ... الأحد 1/1/2016 الساعة 7:50 مساءا