الثلاثاء، 3 يناير 2017

خمس عشر /الشاعر رمزي عقراوي

(2) قصيدة ((( 15سَنة ؟؟؟))) بقلم الشاعر رمزي عقراوي 
خَمسُ عشْرةَ
 (سنةً )
مرّتْ على وطني 
وأنباؤها 
لم تزَل تُغضِبُني 
وتُحرِقُ الدَّمَ 
في أورِدَتي 
كأنّها كانت ِالآنَ
 وقد ذهبتْ بشائرُها 
حيثُ كان عِطرُها 
ملءُ صَومَعَتي ! 
إذ كانت فرحَتُنا
 بالإنتصار
 والإستقرارِ
وبناء البشَر قَبلَ الحجَر
 تتردّدُ على شفتي !
لِمَ يا تُرى
 لمْ تتحقّقُ
 ما كُنّا نصبو إليهِ  
يا مُهجتي ؟؟
لمْ تزَل
 تُروي لنا
 حكايات الغدرِ
 والخِيانةِ جَدّتي ؟؟؟ 
حيثُ(( لَمَحْتُ في شفتيها 
طيفَ مَقبَرَتي ))!!
يا وطني = 
ويا شعبي = 
وياطِيبَ شذا 
 جبالي – 
وغاباتي 
– وأوديَتي – 
كلّما ذكَرتكِ
 غاصت بالشَّهقةِ
حُنجرَتي ؟!
لَمْ يبقَ
 لي منكِ
 يا أرضَ وطني – 
غيرَ (حُفرةِ قَبرٍ)ٍ إذا صارَتْ
 من حِصَّتي ؟؟؟ 
========== 15=12= 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق