الثلاثاء، 8 مايو 2018

..لو كان للقعقاع جيش...الشاعر سعود أبو معيلش

.......لو كان للقعقاع جيش.....
يا ابنَ الزَّنيمةِ منْ قَطيعٍ أعجَمـي
ارفعْ سِلاحَكَ صاغِراً عن مَبـسمـي

لَمَّا تَنَكَّرنـا لِصَولَةِ خـــــــالدٍ
صارتْ كِلابُ الروم تَشرَبُ مِنْ دَمي

عُمَرٌ بِرُوحِي ما تَوَلَّــــى عــهدهُ
أَخفَقتُ لَمَّّا صارَ كَلبٌ  مُلهِمِـــــــي

أتَتْ الزناة معَ الزُّناةِ بِعَصــــرنا
منْ قبلها الخَوَّانُ زادَ تَألُّمــــــي

والموتُ أشهى من حَياتي خانِعـــاً
أو عيش ذُلٍّ تَحت سَطوة مُجـــرِمِ

لوْ كانَ لِلقعقاعِ جيش ٌ  في الحمى
فَسَتَجبُنَنَّّ هُناكَ لَمْ   تَتَكَلَّــــــمِ

ولأسبِيَنَّ نِساءَكُمْ وِكِراعَـــــكُمْ
وتباعُ أخْتَكَ لي بِنِصفِ الدِّرهَــمِ

ولأُمكَ الخرقاءُ تَندبُ    حظـــها
أنت الأسيرُ مكبَّــلاً في المعـــصمِ

تأتي إلي توسُّــلًا وتذُّرعــــــاً
قَدْ قــَّبلتْ مـِّني حذائيَ بالــــفمِ

سَأعيدُ أسواق النخاسة عاجِـــــلاً
وأبيع أخت الغاصب المُستَلئِـــــمِ

إنْ كُنتَ تَخشى في المماتِ جَهَنَّمــاً
فالذُلُّ يأتي لِلورى بِجَهَنَّـــــــمِ
شاعر البيداء/سعود أبومعيلش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق