الاثنين، 11 مايو 2020

°•« في درب الحياة »•°الشاعر اسلام يوسف



           °•« في درب الحياة »•°

أنجبت بنتاً واسمها (م) 
....................... الخنساء كانت شقوتي

من أجلها ضيّعت عمري
........................ (م) كي تعيش بغبطةِ

وقضيت أيّاماً طوالاً (م)
.............................. في العناء بكربةِ

بين الأزقّة والملا
............................. أبكي بحرّ الدّمعةِ

وتركت بيتي لاجئاً
........................... ذقت العذاب بغربةِ

واضعت إرثاً في القضا 
.......................... أشكو وما من عودةِ

وإذا بها تمحو بكلّ
............................. جراءةٍ في لحظةِ

إسمي وتكتب غيره
............................... وتنكّرت لأبوّتي

وضعت بديلاً خالها
.......................... هذا الذي في الغفلةِ

باعت أباها للخصوم
.......................... (م) كدميةٍ أو سلعةِ

هجرت أخاها بيتها
......................... وسلت جدود العِتْرةِ

ضلّت طريقاً للهدى 
................................. بعقوقها بالزّلّةِ

ربّاه أنت إلهنا
.......................... فاهد العصاة بقدرةٍ

وارحم بعفوك إبْنةً
........................ هي قطعة من بِنْيَتِي

يسّرْ طريق رجوعها 
............................. للحقّ بعد العثرةِ

واجْمعْ شتات أحبّةٍ
..................... فقدوا الصّواب بوحشةِ

وامْلأْ حياتهمُ هَنا
......................... أنت المجيب لدعوةِ

بريشتي ...

اسلام أحمد يوسف
الفسطاط - المحروسة
الخميس مـــن مايو
7 - 5 - 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق