الخميس، 21 أبريل 2016

يا منية القلب بقلم ابتسام احمد

يا منيةَ القلبِ المتيمِ ها هنا
في النبضِ يسكنُ من هوىً أضناهُ

بالروحِ أفدي والزمانُ لشاهدٌ
أرويهِ قطرَ الحبِّ إذ ألقاهُ

يسقيني سعداً لولا أبعادُ المدى
كالطيفِ رامَ الروحَ لن أنساهُ

يا مانحَ الأشواقِ شعراً راقياً
به ضمّخت روحي ونفسي جناهُ

عندَ الغروبِ وبالتماعاتِ المدى
بدرٌ تضاحكُ روحَنا عيناهُ

فالعقلُ لا يرضيهِ بعدٌ قاتلٌ
حمى الردى في الروحِ لا أسلاهُ

أتخبّط ُالهذيانَ  لوعةَ خافقٍ
روحاً وجسداً في النوى اهواهُ

فوقَ الطلالِ أهامسَ الأصداءَ في
ماضٍ تمادى هاجسي يرعاهُ

ليتَ الديارَ ومن وليفي ما خلت
ليحنّ شوقي كلما أغشاهُ

حادٍ إلى روحي بغربة ِراحلٍ
سبحانَ مَن للروحِ قد أدناهُ

ابتسام احمد

ابوحك شهدا قلم خضر الفقهاء

أبوحك - شــهـداً -
و الـــشفاه تتــوقه
فيذوب قلبي كلما أرويها

تلك الحروف
مُدامتي و صبابتي ،
و بها  - فـيخفق هائماً عانيها

فـتغوص أعماقي لـتنضح ما طوى
رُكني البعيدُ - حبيبةً تُحييها ،،،،،

يا مَن كَمَنتِ بأبعادي - تُـعاقرني
تنـآى بروحي و الحشا يــحويها

فيك الحنين
و فيك السحر يسكنني
و بك إنهماكي - و الهنا راعيها

فــتربّعي عرشــاً هواكِ أقامه
بين الشِّــغاف - و لهفتي - داويها ،،

،،،، خضر الفقهاء  ،،،،

الحب الضائع بقلم ساهر الأعظمي

الحــــــــــــــــــــــــب الضــــــــــــــائع
احببته والحب قد ضاق في صدري نطاقا 
كلمتة عن سهدي عن وجدي وطلبت منة عناقا 
قا ل امهليني اكلم اهلك ليشفقو ا علينا اشفاقا 
عذرتة في مهمتة خوفا علية  رفضا واخفاقا 
بت في حيرة من امري والحب يحرق قلبي احراقا 
رفضوا طلبة ولم يكن في اليد حيلة او وفاقا 
ما بال دهري يرسل علية قاصفات الدهر عتاقا 
وانا الذي ملكت صبابة والدمع من العيون يراقا 
يا ويل حيلتي والقلب يتمزق لفقدك احراقا 
هون عليك بنائبات الزمان والوقت سحرة اسراقا 
مالي علي بعد الحبيب مذلة في بعدة اشواقا 
وقلبة يئن صبابة والعاديات في سهدة تراقا 
اسفي على دهري قد خان بنا وتفرق الاحباب فراقا 
من ذا الذي يجمع العشاق في بعدهم اشواقا 
ويرحم صبابة قلبين في سرهم وحبهم تلاقا 
ادعوا الهي يجمع بيننا ويلهم حبنا عشقا وعناقا
ساهر الاعظمي

سأكتب بجميع الأقلام بقلم Faleh Alqarouty

ساكتب بجميع اﻻقﻻم عن
الحب وﻻ في اﻻحﻻم
ساكتب بقلمي عن وصفك
 بجميع اﻻحبار
ساكتب عن حب بدايته مسك
 وغرام
وساكتب عن الحب نهايته نار
 براكين
ساكتب بقلمي واخرج من
 العزله الصماء
ساكتب عن فتاة احﻻمي كلها
 امال
وفي حبها يكتب كل الشعراء
وساكتب عنها باجمل اﻻشعار
وبحبها ادمنت واوصلتني الي
 بر اﻻمان
في الحب والعشق والغرام
 اتقنت الكﻻم
وسلكت طريق كله احﻻم
واصبحت اكتب مثل الشعراء
وكنت هاوي وليس شاعرا
بالكلمات
احببتك وساعلن حبك بين
العشاق
انا على اﻻرض وانت كالمطر
بالسماء ...
انا بدونك مثل السمكه بدون
 ماء

موعد الإفطار بقلم حمزة عبد الجليل

***موعد الإفطار***

حان موعد الإفطار
حسب توقيت المشاعر
و ما جاور شوق الشاعر
هات من ثغرك تمرا
نقطع بلذيذه صبرا
لبسناه رداء و سترا
و رطب ملمسك المتقاطر
قد صمنا عمرا
و أمسكنا دهرا
ذقنا شوقا و قهرا
و قطعا لوصال و أواصر
أسكبي لنا عطرا
و ورودا و زهرا
و لا تبعدين شبرا
و أنسيني ماضيك بحاضر
هل نطقت أنا كفرا
أم من البهتان أمرا
لست أخفيك سرا
أفطرت بالحلم على عصائر
كرما و لطيفك شكرا
أذاقني حلوا و سحرا
قد أجاز للنائم فطرا
و للمحروم المشتاق و الحائر
إن هو داعب خصرا
و لاطف الجيد يسرا
أو قضى من حبيبه وطرا
و جال بين مروج و حظائر
فلنفطر يا خيرالنساء و الحرائر
....................._______حمزة عبد الجليل___

روح قدسية بقلم رباب عادل الشيتي

(روح قدسية)......بقلمى...رباب عادل الشيتي

أنا  لا  أستعرض  نفسي  ياحضرات
أنا لست عروسا ومسارا  للنظرات
...للابتسامات.....

فأنا روح قدسية
زُهقت آلاف المرات
تنسل دمائى رحيقا عبقا
........شذرات .....شذرات...

والعزة لم تبعد يوما عن داري
......لحظات.....

والمجد   يَحنِى  هَامتَه
ويزُف  الىَّ
 .... تحيات......

والنجم يروم ويطلبنى
لجمالى فتنة   زُهرَات
 ويحاكي الخال وينشُدّه
فيرد  الثغرُ...
.........بهيهات.....

ويتوق القمر لحديثي شغفا
    مُرهف  بالسمع
 .....ساعات......

وتغار الشمس من همسى
  فتُحيل الأرض
......لظلمات....
ويجوب بخلدى أن أحكى
...عن ذاتى لحظات..

عن حلم راودني في الأفق الأعلى
   عن  آهات القلب المكبود
عن عشق فاق الكون حدود
و........أعود......

لأرى  رقص الدمع على صوت النبضات
تسمعها السُحب فَتذرِف من عينيها
......عَبْرَات.......

وكياني أُلملمه شتاتا
...ذرات..ذرات....
وتعاني نفسي من ألم الفقد
آهات.. آهات.....

كيتيم   تاه  ولم يعبأ أحد
لضياعه  في  الطرقات
ورماد الشوق  منثور  فوق الجمرات
ورياح الأمل تُؤججه عدة مرات

......وأنا ما زلت أنا.......
.........رُوح قُدسية

يسكنها وميض النجمات
        ومداد حروفى منبعه
        نهر  من نور الكلمات.
يRabab Elshiaty.                              
١٠/٣/٢٠١٦

بكيت نفسي بقلم عبدالرحيم عرباسي

__*بكيت نفسي*__

طَعمُ الحياةِ
علقماٌ كانَ مَذاقُها
فَبكيتُ نَفسي
غَرقتْ بهَمِ مشواري

فَذاكَ ثَوبي حالكاً
وسِرُ مقداري
ليس بأوزاري

َتاهتْ اﻷَيامُ
تحملني هنا وهناك
بينَ أَعمامي وَأَخوالي

الحزنُ بات رَفيقي
يحضنني وأفكاري
مُمْسكاً بأوتارَي

َطُفولَتي عانَت
بين أحباب وخلان
حملت شَقائي وَإِنكاري

فَتلكَ العيُونُ
باتت ترصدني
آلمَتني بٍخبث إجباري

ببوحٍها أَنهَكتني
مزقت أعماقي
وَهَتكت جُل أَسراري

اليتمُ أثقلَ كاهِلي
يصرخ بعمق داخلي
َحالتي تَدثرتْ بحالي

وَاندَثرتُ هائماً
أبحث عن نفسي
بَينَ إَفكٍ وطمع أجيالِي

فَكنتُ أَرى بصمتي
بَين أَقراني مَساكِنَهم
وأَتوه في الطُرقاتِ
أَبحث عَن داري

فَتلكَ غَصاتٌ
لن أَنسى مَساكِنُها
تَراكمَت في القَلبِ
فأثار منها إِصراري

فَيا حَسرتاهُ
وَقلبي باتَ مَحروماً
وَبسمَتي مَحزونةٌ
في عُمقِ أَسواري

أَتوهُ في زِحامِ الليل
حاملاً أملاً
فَأَشكي هُمومي
وَبينَ أَضلُعي ناري

هُناكَ طُفولتَي
لن أَنسى ملامِحُها
وَنورُ شموعٍ بِنورها
أَضاءَت عَتمُ مشواري

اللهُ أَكرَمني
ﻻ تُحصى مَكارِمُه
ساقَ ليَ المحبينَ
بعطفه سَترُ أَحوالي

لن أَنسى يداً مُدت بِسرِها
وَحنانُ لمستهاِ
من خالة وخلاني
أَحيوا بالحبِ أوصالي

َرحماكَ يا رب البرية
اليكَ أَشكو ضَعفَنا
وَاﻵمرُ والملكوتُ بيديك
يا من قَدرتَ أَقداري

بقلمي...عبدالرحيم عرباسي
..17..ابريل. .2014