الخميس، 28 أبريل 2016

نشجب بقلم خضر الفقهاء

نَشــجُب ..
...........

و هذا الكَـمُّ من شَرَفٍ - فقد نَضَبَ ،، بصمتٍ مطبقٍ مُخزٍ أتوا سَببا
فـ جعجعةٌ و هَطرقــةٌ بغيـر هُـدى ،، على وَهـمٍ يُمزقنــا بَـنـوا أَربا
إذا فــي الـحكــمِ أزلامٌ تُــداولــه ،، فهذا العهــدُ ضنـكٌ يقتفي عجبا
غَـدا العـادي صديقـاً في عروبتـنا ،، عزيزَ الرُّكنِ مَهيوباً و قد غَلَبَ
أناخ الرِّحلَ في محراب عِـزَّتنا ،، تسابقنـا نُقيــمُ الدّرعَ ما انتـصَبَ
بمالِ العُربِ نـدعم بأسَ غاصبِنا ،، و نَجرعُ حسرةً  و الذُّلُ مُنتَخبا
هانتْ رؤوس الأمر فاغترف الشَّقا ،، شعباً مطيعَ ضلالٍ زاده نَصَبا
سُحقاً عروبةَ أذنابٍ يلوِّحُها ،، جَهلُ الشعوبِ و فيها العيش قد صَعُبَ
ما من فلاحٍ و الغشـاوةُ أثخنــتْ ،، شـعبـاً بتشــريــدٍ و إذلالٍ رَبـى
عن حَـقِّ عَيـشٍ نُـكِّسَتْ هاماتُـنا ،، و الصمتُ سادَ و سيفُ إعزازٍ نَبا

---  خضر الفقهاء  ---

عذرا شعوب الفيس بقلم مصطفى محمد كردي

عُذرًا شعوبَ ( الفَيسِ )

عُذرًا شُعوبَ ( الفَيسِ ) كم هو مُؤلِمُ
نأوي إليه ِ و بعد ذلكَ نَندمُ

يَحوي لديهِ مَحَبَّةً وصَداقةً
لكنِّهُ مِن بَعدِ ذلك يَرجُمُ

نُعطيهِ صِدقًا في المَشاعرِ والهوى
فيَصيرُ سيفًا غاضبًا لا يَرحَمُ

لا نَترُكُ ( الفَيسَ ) الذي فيهِ الرَّدى
أو أننا نَقوى عليهِ فنَردِمُ

عَجَبي لِنارٍ لا نَمَلُّ شَرارَها
مع أنها تَشوي الوجوهَ و تَضرِمُ

ونَرى السَّعادةَ في مَقالٍ باردٍ
إن جاءَهُ (لايكٌ) نَميلُ و نَبسُمُ

 وكذا نقومُ بحَظرِ أعداءٍ لنا
وكأنّنا في صَفِّ جيشٍ يَهزِمُ

ولكلِّ فَردٍ مِن مَعاشرِ قومِنا
صَفَحاتُهُ يَشكي لها و تُتَرجِمُ

يَحكي بأنَّ الحُبَّ أشعلَ قلبَهُ
فيُجيبُهُ سَيلُ القلوبِ فيُكلَمُ

أو صاحَ آهٍ مِن مَشاعِرَ غُربَةٍ
أو فُرقةٍ تأتي الجِهاتُ تُتَمتِمُ

أشكالُ قوميَ في استباحةِ كأسهِ
ما بين سكرانٍ بهِ و يُحَرِّمُ

هَجروا كتابَ اللهِ مَلّوا نُورَهُ
وتَعبَّدوا ( الفَيسَ ) الرَّجيمَ فأجرَموا

وأعودُ أنشُرُ ما كتبتُ بذَمِّهِ
فاعجَب لنا نغتابُهُ و نُكَرِّمُ

مصطفى محمد كردي

قصة حياة بقلم عبدالرحيم عرباسي

*___قبلة حياة___*

دعيلي قبلة الحياة
شذى عبيرك والورود

قبلتي بﻻ روابط
لا سواتر أو حدود

من شفاه حالمات
ترتجف ثابتة بﻻ قيود

تذيب اركان عصياني
تلتهم المقاصد والعهود

تسمرني تسامرني
تناغم أشواق ودود

ترتقي ونرتقي
بشغفها ﻻ نعود للوجود

منبعثة تصرخ داخلي
بريقها مزمجرا كالرعود

تلتهم مشاعر جنونها
فانا المقيد بالبنود

فأخال صوتك قيثارة
ترنم لحنها المعهود

تسحق صيام بداخلي
كل حصن والسدود

خذيني من دنيا الخيال
لعالم نهيم بلا حدود

لواقع يضمنا بفرحنا
نعانق اﻻزهار والورود

أغرف من حنانيك
حنان عاشقا محسود

وأعيش حلم داخلك
أفتتن برضاب موعود

بنور عينيك الفسيح
تبحر مراكب لا تعود

ببسمة وجنتيك صريح
جمال ضيائها مورود

شغف مﻻء مني الوجد
والوجود للموجود والمعبود

بقلمي...عبدالرحيم عرباسي
..23..ابريل..2014

بدون عنوان بقلم عبدالخالق اليعكوبي

"" بدون عنوان"

" بــــــدون ســابق اشـــــــــعار

امتشق القلم ببحور ذو ســـيــــــان

يوم عيد امة خـــيــر الاخــــيـــــار

في ليل تتعطر الـروح والابـــــدان

ليحمل القــلم عبئ الاثـــقـــــــال

بسمفونية التجديف فـي الـــــبحــار

للبحث عـن رونـق الاحـــــــبــــار

في اعماق البلــطيق والجــــــولان

والنيل الازرق وأريكة الاحـــــلام

وجـزر المسيســـيبي وهـــــــــواي

إنترلاكن سويسرا عــبق الاوزان

بحيرة حيث تشـــحن الاقـــــــــلام

ويـرتــوي الــــــضمــــــــــــــــآن

سحر طبيعة ايسلندا نـطق الكتمان

في حق صفاء قلب شخصـــــــان

هو ثغرا مبتسما في كل مكـــــــان

دعابــتـــه تنفــــــت الاحـــــــزان

القلوب تـغمره دون استـــــــئــذان

وما قيل مـن التــقصيرانا اهــــــان

هي اخلاق تذرف لها الدمـعتـــان

طيبتهـــــــا سـحــــر واشـجــــان

زهرة رحيق بلسم البستــــــــــان

هما زوجــــان على قلوبـنـا خلان

_ _ _ _ _

عبد الخالق اليعكوبي

احببتك بقلم أميرة باخلاقي

ﺃﺣﺒﺒﺘﻚ ﺑﺼﺪﻕ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻋﺒﺎﺭﺍﺗﻲ
ﻫﻲ ﺩﻟﻴﻞ ﻣﺤﺒﺘﻲ ﻭﻟﻬﻔﺘﻲ
ﻫﻲ ﺩﻟﻴﻞ ﺍﺷﺘﻴﺎﻗﻲ
ﺃﺣﺒﺒﺘﻚ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻗﻠﺒﻲ
ﻭﺳﻮﻑ ﺃﺑﻘﻰ ﺍﺣﺒﻚ ﻭﺍﻛﺘﺐ ﻋﻨﻚ
ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻭﺭﺍﻕ ﻭﻟﻮ ﻧﻔﺬﺍ ﺳﺄﻛﺘﺐ
ﻋﻠﻰ ﺟﺬﻭﻉ ﺍﻟﺸﺠﺮ ﻭﻟﻮ ﻧﻔﺬﻭﺍ ﺳﻮﻑ
ﺍﻛﺘﺐ ﻋﻠﻰ ﺭﻣﺎﻝ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻭﻟﻮ ﻧﻔﺬﺍ ﺍﻟﺮﻣﻞ .. سوف اكتب على أمواج البحر
ﻟﻮ ﻧﻔﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺝ ﺳﻮﻑ ﺃﻛﺘﺐ ﺑﺪﻣﻊ ﺍﻟﻌﻴﻦ
ﻋﻦ ﻗﺼﺔ ﺣﺒﻲ ﻟﻚ...

لا تعجبني بقلم كاظم الراجحي

لاتعجبي ،،
الأمر يحتاج المزيد من التأمل لاينوء،
لاتنظري،،،
 فأنا فتى أحببت فيك الشوق في حسن الهدوء.
ماهذه النظرات من همس الورى،
بل جاهرت في عشقها تلك العيون.
فحفرت في قلبي إمارات المحبة والجنون!
لن أنثني قد احترق فالذكريات هديتي
لكنني قد اختنق ،أنت النسيم بليلتي.

رفقا أيها الليل بقلم Hasan Hasan

رفقــاً أيهــآآ الليــلُ بأأرواح العاشقيـــن ..
تمهــل قليلاً وأمهلنِـــي بعضــاً من الوقت ..
لأكمــِلَ رسم ملامـــح حلمِــي الجميــل .