الجمعة، 29 أبريل 2016

سابقيك بقلم أحمد بو قراعة

سَأُبقيك...كُلُّ ما فيك يَعْصيك
*************************
سَيَّانَ عنْدي أَرْخَيْت جَفْنَك للهَوَى
أمْ رَدُّهُ يُرْضيك
لاَ أَبْتغي منك مَرْحَمَةً
لأَجْلي كُلُّ ما فيك يَعْصيك
فَالطّيبُ إنْ اَعْجَزْتني طَلَبًا
رَاوَدْتُ ثَغْرَك أَسْقيه و أُلْهيه
لاَ أَعْلَمُ...هَلْ وَرْدًا طَابَ فَيَعْصُرُهُ
أَمْ ذَاكَ نُورٌ مَصَصْتُه من فيك
و جَفْنُك إنْ أَعْرَضْت لاهيَةً
أَغْوَيْتُ جَفْنَك حَتّى كادَ يُدْميك
رَان إليَّ رَاضيًا مُبْتَسمًا:
دَعْ عَنْكَ ما تُلْقيه
تُخْفي السُّرُورَ و غَيْرَهُ تُبْديه
ذا جَفْنُك الواشي بك أعْرفُهُ
خَيْرُ الجُفُون من ضَجَّتْ مآقيه
و خَدُّك إنِْ لاَمَسَتْهُ يدي
شَكَا إلَيَّ بحُمْرَة المُتَأَلّم
يا وَيْلَهَا ،ضمآن خُذْ بيَدي
ما أَنْصَفَتْني إذْ دَعَتْني بلاَ وَقَد
من رَاحة تُدْفي الدّماء في وَجْنَتي
و شَعْرُك المَوّاجُُ إنْ شُدَّتْ ظفائرُهُ
لاَ تــــعْجـــبـــي...
لي بالجنّ و الشيطان و الكَهن
بابٌ من الشّعْر أُدْنيه
يَأْتُونَ جَرْيًا و طَوْعًا بلا كَرَه
فتُرْسَلُ الرّيحُُ سلسالاً فَتَنْثُرُهُ
تَنْهاك يَداك أَنْ تجْمَعيه
سَأُغري كُلَّ ما فيك....فَيعْصيك
سَأُبْقيك...
خَصْمًا خُصُومٌ لَهُ كُلُّ ما فيه
سَأَسْقي وَجْهَك فاتنَ الغَزَل
عَليْك أُحَرّشُ العيْنيْن و الخدَّيْن و الفَم
حَتّى إذا ما رَأَوْني...
شَكَوْا إلَيَّ (بعبْرَة و تحمْحُم)
************
يرْعاك منْ أهْداك من ْ حُلَّته
ثوْبَ الجَمال و رَأْفة الإحْسان ...
أنْ تَرْأَفي.....

سليل الحب بقلم عبدالخالق اليعكوبي

""  سليل الحب ""
_ __ _

قصة إنسان مستبعدة  ﺍﻟﺨﻴﺎﻝ.

ﻟﻌﻠﻬﺎ ﺩﻣﻌﺔ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﻟﻬﺎ ﺇﺳﺮﺍﺭ ﻭﺧﺒﺎﻳﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻴﺎﻥ

ﻫﻜﺬﺍ ﺑﺪﺃﺕ ﺣﻜﺎﻳﺔ ﺩﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﻴﺎﻥ ...

ﻛﺎن لها احلام كالحب الافلاطوني ومدينته الفضيلة.

دخلت  ﻓﻲ ﺍﺿﺮﺍﺏ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ...

لفراق الحبيب .

 ﺩﻣﻊ على  ﺍﻟﺨﺬ ﻳﺴﺎﻝ ﻭﻗﻠﺐ ﻣﻨﻔﻄﺮ ﻣﺤﺘﺎﺭ ...

ﺭﺣﻞ ﻣﻦ ﺗﺮﺗﻮﻱ ﻣﻦ ﺑﻠﺴﻢ ﺑﺤﺮ عينيه الجملتان....

نزع ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻣﻌﻪ ورحل ودب الصمت المطبق الرهيب ....

ﺭﺣﻞ ﻣﻦ ﺗﺴﺘﻴﻘﻆ ﻋﻠﻰ ﺗﺮﺍﻧﻴﺢ ﺑﺴﻤﺘﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻢ المكان...

ﻳﺮﺗﻤﻲ ﻓﻲ ﺣﻀﻨﻬﺎ ﻭﻳﻌﺎﻧﻘﻨﻬﺎ ﻟﺘﺒﺎﺩﻝ ﺍﻃﺮﺍﻑ

ﺍﻟﺤﺐ ﻭﺍﻟﺤﻨﺎﻥ ﻣﻦ النابع من استعارة نخاع القلب

ﺣﺒﻬﺎ ﻟﻪ ﻛﺤﺐ ﻃﻔﻞ عاشق ولهان...

تمزق القلب لحالها فأردفت ....

حسبك دمعة العيان أريد ان امد يد ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻭ ﺍﺩﺧﻞ ﺑﺪﻭﺭﻱ ﻓﻲ اضراب

متواصل عن الطعام.

ﺷﻜﺮﺍ ﻓﺤﺒﻴﺒﻲ ﻭﻗﺮﺓ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﻓﻠﺬﺓ ﻛﺒﺪﻱ اخد على عاتقه ...

ﺭﺣﻠﺔ ﺍﻟﻔﺮﺳﺎﻥ ﺍﻟﺸﺠﻌﺎﻥ ﺍﻟﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ ﻹﺷﻌﺎﻝ ﻧﺎﺭ

ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺿﺪ ﺍﻟﻄﻐﺎﺓ ﻭﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ.

ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻧﺒﺶ ﻓﻲ ﻣﺬﻛﺮﺍﺗﻪ ﻭﺟﺪﺕ ﺭﺳﺎﻟﺔ....

ﻳﻘﻮﻝ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻥ ﻟﻢ ﺍﻋﺪ ﻳﺎﺣﺒﻴﺒﺘﻲ ﺍﻟﻐﺎﻟﻴﺔ ﻓﻤﻮﻋﺪﻧﺎ ﺍﻟﺠﻨﺎﻥ

ﻋﻨﺪ ﺭﺏ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ.

بالله عليك ﺩﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﻴﺎﻥ ﺃﻓﺼﺢ ﻟﻲ ﻋﻦ ﺍﺳﻢ ﺣﺒﻴﺒﻚ ﻷﺩﻭﻥ

ﺍﺳﻤﻪ ﺑﺪﻡ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻲ ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﻔﺮﺳﺎﻥ ﺍﻟﺸﺠﻌﺎﻥ.

ﺩﻭﻧﻪ ﻭاﻧﻘﺶ ﺍﺳﻤﻪ ﺑﻤﺎء ﺍﻟﺬﻫﺐ والارجوان انه ببساطة ابن دمعة

ﺍﻟﻌﻴﺎﻥ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ....
----
ملاحظة : هي قصة حب بين ام وابنها وتوظيف مصطلحات مبالغ فيها عاطفية لا هام القارء.
_ _ __

عبد الخالق اليعكوبي

سيدتي عشقك يثملني بقلم خضر الفقهاء

سيدتي - عشقك يثملني
و دليلي تاه بك ولِـهاً

فأعيشكُ حِـسَّـاً أحمله
لا أقــوَ حروفاً أكتبها

لا لغــةٌ تُـدرِك تعبيراً
يُسـعفني فـيك - فأنقـشها

هُــو صمتي فيك و إصغائي
لضميرك لحظــة نُعــربـهـا

نرفع ما كَــدَّر صفــوتنا
نكسر و نجـرُّ مرارتها

ننصب أو نــفتــح محرابا
لعبادة روحٍ أعــشقها

فــإليك و فيك طقوس هوىً
لــتضُــمَّ الروح لجنّـتها

تنــوينَ وصالا بسكونٍ
بالشـدّ - وصالُ رغيبتها

إسمي موصولٌ بهواك
مُـبتدأي فيك فيُـعمِـرها

يا خبر هَـنائي فانفتحي
فـكذاك تطيب صياغتها

----- خضر الفقهاء -----

الله وأكبر ياشام بقلم ساهر الاعظمي

اللـــــــــــــــــــــــــــة واكـــــــــــــــــــبر يا شـــــــــــــام

الله  ياشام هل ابقوا على حبك اللئام
هل ذبحوك في ثورة الخصام ياشام
هل لصخطك من منام الله ياشام
احروقوا زيتونك اللائام واغرقو ليلك الجميل ياحرام
لا نامت اعينهم ولا سكنت اهاتهم بسلام
يا شام يا مدينة الحب والهيام
زيتونة الحب والسلام
يا ناصية الجمال والهيام
قتلوا بسمتك وضحكوا اللائام
 واغطشو ا ليل المحبين بنارا تحرق النيام
وسلبوا البسمة من افواة اطفالك
يبكيك بردى بدموع عظام
 تركو بدلها دموعا وعيوننا لاتنام
سرقوا من افيائك السلام
وابدلوة بقتل ودمار بانتظام
 الله ما اعذبك واجملك ياشام
 لا تحزني ولا تتوشحي بالحزن ياشام
فان صمودك يقهر اللئام
توشحي بالحب والزهو فترابك خضب بالدم
وشبابك زفوا بعرسا لاينام ياشام
 وتبقي  رغما عنهم انشودة الحب على مدى الدهر والسلام
 ساهر الاعظمي

مسلوب الإرادة بقلم ندى محمد

:::::::  مسلوب الآرادة  :::::::::
حبك به استهتار
خايف ليل نهار
عشوائي وديما
مش قادر تاخد
اي قرار
طبعك سكنه التغير
أرادة مافيهاش اي تعبير
حقك في الحب ضايع
وبتسأل عنه كتير
ليه عتابك ديما قاصي
وحياتك بيها مآسي
شكلك في الحب جديد
معندكش اي اختلاط
ولا تحب الانضباط
الناس عاشت في الحب
تهوي
وانت في الحي سهوي
خاي لنفسك قيمة
وأرادة بيها عزيمة
وعبر عن قلبك بكلمة
ده جد مش هزار
:::::::  ندي محمد :::::::

مرور العطر بقلم مصطفى محمد كردي

مرور العطر

شَكَرَت حروفي مَن أتت بمديحِها
وبأنني بتُّ السّعيد بنَشرِها

فلها عبيرٌ لا يزولُ بسرعةٍ
وكأنه أصلُ الحروفِ وسرِّها

هذي الزهورُ جميلةٌ لكنها
صارت بنَسجِ فراشةٍ كحريرِها

لو أنّ فَوحَ عطورِها في زهرةٍ
لكفانيَ العَبقُ الذي من نثرِها

فتبسّمت وكأنها قمرُ المُنى
قالت هنيئًا للزهورِ بثغرِها

يا صاحبَ الزهرِ الجميلِ يسرُّني
أني صديقةُ حسنِها وسميرِها

وهَمى عليّ حديثُها وكأنه
طَلَلٌ فأنعشَ حَرفُها بأثيرِها

وبأنني مَلِكُ الحروفِ فهزَّني
ما جادَ ثغرُ الزهرِ عند وزيرِها

فبحثتُ عن جُمَلي فضاعت كلُّها
وطلبتُ مُلكي فانتهى بمرورِها

مصطفى محمد كردي

الخميس، 28 أبريل 2016

أين انا بقلم خضر الفقهاء

أين أنا ؟؟
..............

إنْ أرحلُ منكِ فاين أنا ؟؟ تاهت سيدتي مرساتي
أَ وَ عنكِ رحيلٌ يحملني ؟؟ نعشٌ يتغـذى بحياتي
آيستِ ، قتلتِ سنين هوىً ، إنّي أجرمتُ بزلّاتي
من آهك أنفاسي نفثتْ ،، في صدري صادقَ زفراتي
عودي للشعـر بقافـيتي ،، تـيهي و استـلّي أبيــاتي
يا أنت الشعرُ بوجداني ،، و المعنى ترفل كلماتي
دمعاتُك دم دُرِّ هيـامي ،، تفــديها أنهــر دمعاتي
لا تلغي ذاكرةً مُلِــئَتْ ،، بغرامٍ في عَـينِ فراتِ
بل هاتي صفحاً و امتثلي ،، حباً قد لاقَ بمولاتي

---  خضر الفقهاء  ---