الأربعاء، 4 مايو 2016

إلى من لا يعرفني بقلم محمد توفيق


_____________________________________________

 إلى منْ لا يَعرفنى
 --------------------.
 أنا من سوف تثبت الأيامُ
 إمارتي للشعرِ
 ولسوف أمحو من الأذهانِ
 أقوالاً لمن كتبوا
 فحظ(شوقي)و(العقاد)
 إنى لم أولد بعصرهما
 لجفت الأقلامَ منهُما
 وشكت لىَّ
 من سخيفِ القول ما سطرا
 ونفرت الأوراقَ شعرهما
 فاكتفوا بالنثر والأدبِ
 فأنا رسول الشعر لقومٍ
 حتى أذيل من عقولهم
 ما علاها من صدأ
 وأقتل كل مهزارٍ
 يقول الشعر ولا يدرى
 أشعر قال أم زجلا؟!
 -----------------------.
 ستسألون من أنا...؟
 من ذا يكون........؟
 وتتهامسون
 ماذا يقول...؟
 أهذا ضرب من الجنون..؟!
 أنا من فجر بالبيداءِ أزهاراً
 وزرعتُ بها الزيزفون
 وسقيتُ الزرع بماء البحر
 فأصبح يجرى بالعيون
 وغرابُ أصبح كالكروانِ
 ونواحُ أصبح كالإرجون
 هذا ما صنعت كلماتي
 فلا مجال للظنون
 ------------------------.
 إسمع من سأم الحياة كلماتي
 إنه سوف يُفيق
 كلماتي جمر نار
 ستضيء
 وتكون له رفيق
 لو رمى الأعداء شعرى
 فعدوى لى صديق
 ليس بالأشعار سيد
 ليس بالأشعار رقيق
 سوف أُملى الأفق شدواً
 مهما كان دامساً عميقاً
 هل تسلني من أكون...؟
 عجباً...!
 إنني ..محمد توفيق
 ---------------.
 شعر/ محمد توفيق

رويدك يا زهرة بقلم شاعر البلقاء

رويدك  يا  زهرة ....
تبللت  بعطر  الربيع
مهلا  علي .... كي  لا  اضيع
لست  مستعدا ... في  اول الطريق
لمضاجعة حلمك .. وذاك  البريق
ولا  اقوى  ان ...
اقول : لا  استطيع ..!!
ليس  بمقدوري ... ان  اشكل حلمك ...
كما  اريد  واطيق
ف رفقا  بي ...
فانا  في  مضاجعة  الاحلام
لا  ازال  رضيع
ولا  اود ، ان  اضيع

ثم تاتيني بقلم الشاعر محمود موسى

...ثم تأتيني
جرحت مشاعري ولم تخجل
وادعيت أنك لاتعلم
وكنت أظن أن ستأتي آسفا
وأتيت تسألني متى تأتي في الليل
وكأنك لم تمزقني وتؤلمني
ادعيت البراءة
وكأن حديثك الى امرأة غيري
حدثا عاديا لا يثير سخطي وغضبي
رأيتك تهمس في أذنيها
ربما أخبرتها بأني معرفة قديمة
وطمأنتها بأني لست لك حبيبة
ووعدتها أن تقابلها في المساء
ثم تسألني أن تقابلني في الليل
وتأتيني مخمور من لثم الشفاه
على شفتيك آثار القبلات
وفي يديك دفء لم أعهده
وعلى لسانك بقايا حديث
لم تكمله
وفي همساتك بقايا عطر لم أعرفه
ولا زلت تردد أحبك أحبك
نسيت اسمي وتردد اسمها
وفي الليل تهمس في أذني
أنت حياتي أنت قمري أنت شمسي
وتكذب وأصدق
وليس أمامي إلا الصمت والتصديق
وعندما يأتي يوم تركع أمامي
سأعاقبك على ما فعلت
وأذكرك بالآمي
بقلم الشاعر محمود موسى

يا سيدة النشوة بقلم شاعر البلقاء

يا  سيدة  النشوة
يا  أأأأه   تخرج  من  عمق الليل
الغارق  بندى  الليل
بالبرد  وبالحر
بالسلم  وبالحرب
بالامواج  المتلاطمة  الاطراف
يا  امراءة  تشعل  ايام  التاريخ
بتنهيدها  المعزوف  على  ثغر  النشوة
فكي  طلاسمك  الممهور  على  ثغري
بالقبله  وردها  بعناق ....!!
تخمد  انين  اشواقي ؛
تهز  ضلوعي  وبنار  الحب  تحتويني

والهي يا دنيا بقلم حمام الصبوري

والهى
يادنيا مهما
ضحكتى مالك امان
فأنتى متقلبه فى جميع الاحوال
لا بتخلى الراكب راكب
ولا الماشـــى ماشـــــى
ومعيشنا فى قلق وعدم امان
ياخساره يادنيا ياما غريتى الانسان
ومفكر انه فيكى سلطان
يؤمر وينهى فى كل مكان
وم يعرفش انك متقلبه مثل امشير
ساعه ســــــماء صافيه
وساعه مطر وزعبيب كتير
ياخساره يادنيا بتطوحي فينا
شمال ويمين وما عماله حساب
اننا بنى ادمين وخدتى وهتاخدى
منا كتير وكتير بس مين يقرأ
ومين يقول ااااااااه منك
يا دنيا كلك غــــرور فى غــــرور

ويبكي الليل ضجرا بقلم زينب رمانة

@@ويبكي الليل ضجر اً@@
أتراني أقوى بشرودي القاتل  
على مغادرة المكان حبيبي ؟
مازلت بأعتاب فرجة سماوية
من فيض المنى أنتظر !
ألتف بأثوابي ..
تململت شطآن الأمل
لانتثارألم دفين يقيل بمهجتي
وراحت تنهمر كموج الايام
ألحان وجد خرافية تغفو بأحزاني ..
وتهذي بأوهامي
تنهي البعد الشاسع بيننا   !
كم هو مؤلم أن أسمع صوتك
يأتيني على كاهل غيمة .!
ضحكتك تثرثرني كتغريد كنار!
وعودي على لحن الشوق ينتثر ..
همس كحفيف الأوراق على غصن الزمن
ينهار وجدي اقتراباً!.
يثريني نوعاً فريداً من غزل لا يندثر!.
أغزلك موجات هاربة
من يم لازوردي
كوقع ارتحال على أرصفة الحنين  ..
كما الرمل اللؤلؤي
من غيث أشجاني ينكسر
لعله يجلو اللقاء بوارق أمل
شعشعت كأفلاك من نور سناك !.
ليرسفني قيدك وجعاً !.
بصدى العمر
وجراح الأماني تندمل
أهي أضغاث أحلام نسجت سحب ليلتي  ؟ ..
أم كنتَ وهماً كنشيج الطيف تنحسر؟.
لا ضير حبيبي !..
لتناورني سهام  سناك !
كلوعة انتظاري. !.
سأبقى هنا أنتظر
مهما طال ليلي الدجي ..
ورذاذ ولهي ينهمر !.
ليغمرني طلوع النهار بألف شمس
من معين إساري ..
ليبك الليل  ضجراً !
تحت وطأة الوقت العتي  ..
لتضحك الدلافين سخرية !
لتتقافز على وقع هذياني  ..
لن أكترث لثرثرة النوارس البغيضة !
 لترقص كما تشاء
على ترديد أشجاني  ..
ليبق للقلب وجيب الترقب والذهول
على ضفاف الامل !
سألتزم أنين المستحيل !.
وأغفو على قارعة الليالي  ..
فمايعقب الليل إلا فجراً
تزهر خمائله ورداً مخملياً
يشاغب بالسنا ذيول أثوابي
وحلكة العمر لابد أن تنحسر  ..
.... بقلمي
زينب ...

أنت طائري الورقي بقلم شاعر البلقاء

انت
طائري  الورقي
حلمي  الازلي
صحيفتي  انت
حبر  ريشتي
جنون  حرفي
وسكونه
عشقت  الكلمات
لأنها  ترتديك
ك معطف
تسافر  بي  اليك
تأتي  بك  لي ...
تعيشين  في  سطوري
ك جنية
شطبت  النقطه
واصبحت
فاصلة
زمنيه
تحتضن  حروفي
ك
حكاية  عمر