الأربعاء، 4 مايو 2016

كم كان في العمر بقلم شاكر الياس المولى

كم كان
في العمر
من ذكريات
كانت أيام
مرت بسرعه
كأنها لحظات
ضاعت أماني
هي من
أغلى الأمنيات
أذكر أنها
كانت لي
من أجمل الفتيات
هي أحساسي
جل الهواجس
عطر ليالي الخاليات
ربيع أرسمه
أصوره بوجداني
أملئ به المساحات
تتلبد غيومي
الروح حزينه
وسحابات سوداوات
تقتل الأفراح
تذهب سدا
كل الأمنيات
أصرخ نادما
على ما
مضى وفات
وأحلم أن
أضع قدمي
عند النهايات
أودع الألم
وأحقق حينها
كل الغايات
يذهب الشجن
يتوقف الأن
قطار العمر
في أخر المحطات
أودع الدنيا
وأختم بها
بأعمالي الصالحات
أيام مؤمن
أحب الخير
أغلب الأوقات
ماندم يوما
معطاء وشأنه
الطيب والمكرمات

بقلم / شاكرالياس المولى

قطعة من السكر بقلم عاطف حارس نور

----- قطعه من السكر -------
==================
:
يا مياس الخُطى شبيه الغزال
 يا ابو الخد وردي وغمازه وخال

من خطوتك تميل الأرض تحتك
   و بالأخبار يعلنوها وقع زلزال

ما يعرف ريختر أن الزلازل منك
 وقالوا بالأبحاث مليون أحتمال

الوحيد أنا اللي عارف سرك
  وأنا اللي أحتارت معي الأقوال

أريد مُعجم لُغه يوصفك كُلك
 أنا تعبت أدور و ما فيهُم مجال

أريد أتغزل و أبتدي من شعرك
لين أوصل أبعد من رنة الخُلخال

معزور أنا ما شايف أبد مثلك
  أة يا ابو الرمش ساهي و قتال

أي رمش يا ناس والله دا رمشك
     مُجرم حُب و جاني و مُحتال

أشلون مع الخطوه يهتز نهدك
وأشلون أغُض الطرف والله مُحال

توصلني كهربا مصدرها عندك
 وأنا رهيف القلب سريع أشتعال

طعم العسل مسروق من شهدك
    و ريقك أشهىٰ من أشهىٰ زلال

يغير ريح الورد لم(ن) يشمك
   م أنت لعطر الورود آيه و مثال

حتى لو بس تلامسني بيدك
 دق القلب فيّ يتخطىٰ الأعتدال

أأة لما أحاكيك و أستنىٰ ردك
ولما أسمع ردودك أنسىٰ السؤال

و أأة أأة لما ترضىٰ و أنول ودك
وينها معاني لوصف الوصال!

يبتسم الكون لما بالحيل أضمك
والقلب يتنقل بين يمين و شمال

من حق القصايد تتغزل بثغرك
ومفروض كلامك يتغنىٰ بالموال

البحر منك غريق وضيعهُ شطك
 مُختص ولع أنت وأستاذ الدلال

مساكين اللايمين ما يعرفوا أنك
قطعه من السُكر و لقليبي حلال
:
:
بقلمي. عاطف حارس نور
04.05.2016

إلى من لا يعرفني بقلم محمد توفيق


_____________________________________________

 إلى منْ لا يَعرفنى
 --------------------.
 أنا من سوف تثبت الأيامُ
 إمارتي للشعرِ
 ولسوف أمحو من الأذهانِ
 أقوالاً لمن كتبوا
 فحظ(شوقي)و(العقاد)
 إنى لم أولد بعصرهما
 لجفت الأقلامَ منهُما
 وشكت لىَّ
 من سخيفِ القول ما سطرا
 ونفرت الأوراقَ شعرهما
 فاكتفوا بالنثر والأدبِ
 فأنا رسول الشعر لقومٍ
 حتى أذيل من عقولهم
 ما علاها من صدأ
 وأقتل كل مهزارٍ
 يقول الشعر ولا يدرى
 أشعر قال أم زجلا؟!
 -----------------------.
 ستسألون من أنا...؟
 من ذا يكون........؟
 وتتهامسون
 ماذا يقول...؟
 أهذا ضرب من الجنون..؟!
 أنا من فجر بالبيداءِ أزهاراً
 وزرعتُ بها الزيزفون
 وسقيتُ الزرع بماء البحر
 فأصبح يجرى بالعيون
 وغرابُ أصبح كالكروانِ
 ونواحُ أصبح كالإرجون
 هذا ما صنعت كلماتي
 فلا مجال للظنون
 ------------------------.
 إسمع من سأم الحياة كلماتي
 إنه سوف يُفيق
 كلماتي جمر نار
 ستضيء
 وتكون له رفيق
 لو رمى الأعداء شعرى
 فعدوى لى صديق
 ليس بالأشعار سيد
 ليس بالأشعار رقيق
 سوف أُملى الأفق شدواً
 مهما كان دامساً عميقاً
 هل تسلني من أكون...؟
 عجباً...!
 إنني ..محمد توفيق
 ---------------.
 شعر/ محمد توفيق

رويدك يا زهرة بقلم شاعر البلقاء

رويدك  يا  زهرة ....
تبللت  بعطر  الربيع
مهلا  علي .... كي  لا  اضيع
لست  مستعدا ... في  اول الطريق
لمضاجعة حلمك .. وذاك  البريق
ولا  اقوى  ان ...
اقول : لا  استطيع ..!!
ليس  بمقدوري ... ان  اشكل حلمك ...
كما  اريد  واطيق
ف رفقا  بي ...
فانا  في  مضاجعة  الاحلام
لا  ازال  رضيع
ولا  اود ، ان  اضيع

ثم تاتيني بقلم الشاعر محمود موسى

...ثم تأتيني
جرحت مشاعري ولم تخجل
وادعيت أنك لاتعلم
وكنت أظن أن ستأتي آسفا
وأتيت تسألني متى تأتي في الليل
وكأنك لم تمزقني وتؤلمني
ادعيت البراءة
وكأن حديثك الى امرأة غيري
حدثا عاديا لا يثير سخطي وغضبي
رأيتك تهمس في أذنيها
ربما أخبرتها بأني معرفة قديمة
وطمأنتها بأني لست لك حبيبة
ووعدتها أن تقابلها في المساء
ثم تسألني أن تقابلني في الليل
وتأتيني مخمور من لثم الشفاه
على شفتيك آثار القبلات
وفي يديك دفء لم أعهده
وعلى لسانك بقايا حديث
لم تكمله
وفي همساتك بقايا عطر لم أعرفه
ولا زلت تردد أحبك أحبك
نسيت اسمي وتردد اسمها
وفي الليل تهمس في أذني
أنت حياتي أنت قمري أنت شمسي
وتكذب وأصدق
وليس أمامي إلا الصمت والتصديق
وعندما يأتي يوم تركع أمامي
سأعاقبك على ما فعلت
وأذكرك بالآمي
بقلم الشاعر محمود موسى

يا سيدة النشوة بقلم شاعر البلقاء

يا  سيدة  النشوة
يا  أأأأه   تخرج  من  عمق الليل
الغارق  بندى  الليل
بالبرد  وبالحر
بالسلم  وبالحرب
بالامواج  المتلاطمة  الاطراف
يا  امراءة  تشعل  ايام  التاريخ
بتنهيدها  المعزوف  على  ثغر  النشوة
فكي  طلاسمك  الممهور  على  ثغري
بالقبله  وردها  بعناق ....!!
تخمد  انين  اشواقي ؛
تهز  ضلوعي  وبنار  الحب  تحتويني

والهي يا دنيا بقلم حمام الصبوري

والهى
يادنيا مهما
ضحكتى مالك امان
فأنتى متقلبه فى جميع الاحوال
لا بتخلى الراكب راكب
ولا الماشـــى ماشـــــى
ومعيشنا فى قلق وعدم امان
ياخساره يادنيا ياما غريتى الانسان
ومفكر انه فيكى سلطان
يؤمر وينهى فى كل مكان
وم يعرفش انك متقلبه مثل امشير
ساعه ســــــماء صافيه
وساعه مطر وزعبيب كتير
ياخساره يادنيا بتطوحي فينا
شمال ويمين وما عماله حساب
اننا بنى ادمين وخدتى وهتاخدى
منا كتير وكتير بس مين يقرأ
ومين يقول ااااااااه منك
يا دنيا كلك غــــرور فى غــــرور