الخميس، 5 مايو 2016

مين فينا أختار بقلم وليد النميري

@@@مين فينا إختار@@@
مين  فينا  إختار  لحب  قلبه  يكون  بعيد@
ومين إختار يعيش حياته ماهوش سعيد@
ومين إختار يخلي قلبه يعيش وحيد@
ومين إختاريكون نصيبه قاسي وعنيد@
ومين إختار حواجز مابينه وبين حبيبه@
وليه يكون القلب عاجز أدام نصيبه@
ومن فينا عايزحلم قلبه فيوم يسيبه@
سجننا مهماإتحبسنا فيوم راح نسيبه@
لو كان بإيدينا ماكانش حد فينا حزين@
ولاكنالومناعلي الزمان وعلي السنين@
ولايوم قلوبناكانت تدوب هجروحنين@
ولادمع عيناسال منايوم ولاكان أنين@
لكن قدرنا نعيش كده من غيرعتاب@
نحلم بيوم يخطفنا من حضن العذاب@
نحلم بحب يضمنا ولو كان سراب@
بكلمة حلوة تتقالنا من قلب غاب@
حياتناقصة مش بإيدينانكتب سطورها@
ولا نقدر نوجه مركبنا جوه بحورها@
ولا نختار مابين خيرها وشرورها@
ولا نقدر نرسم حلمنا جوه صورها@
أيامنا حالة إحنا فيها عايشين سنين@
وقلوبنا دنيا مدوبانا شوق وحنين@
وأشواقناتايهةمابين نصيبناوبين وبين@
ومين إختاريعيش حبيبه مع حدغيره@
ومين إختارإن مشاعرةتخون ضميره@
ومين إختاريحب حد ويكون أسيره@
ومين إختاريجي الربيع من غير عبيره@
لكن نقدر نختار نحب من غير حبيب@
نقدر ندوب عشق وحنين ويا اللهيب@
ولانخلي يوم من حياتنا يكون غريب@
نقدر نخلي إحساسنا فينا مايوم يغيب@
تحياتي
وليد النميري

عذرا بقلم الشاعر خضر الفقهاء

عـُـــذراً

فَدَعنِ مـن الغــبـيِّ و مـن بـليد
فـنقـشُ الـصخرِ يُـثمـِرُ من عـطائي

و نـَقـشُ المـاءِ ليــسَ يـُلاقي عنـدي
قـَبــولاً – يَســتقيــمُ لــه إســتوائي

فـَـلو خـُضــنـا الليــاليَ في مـِراسٍ
بـِنـَقـشِ المــاءِ عــاد بنــا ( لمــاءِ )

أرِحني و اخـتـَصـِر فـِكراً عقيـماً
فـرفقــةُ مـُدَّعٍ أربَــتْ شـَقــائي

و عُــذراً
فـالمـُـقامُ غـَـدى مـَهينـاً
بمن غَثّــوا و لاقيتُ إبتلائي

ذووا التـدلـيس ليس بهم أمانٌ
فـأهـلُ الـفـِكـرِ و العـِلـمِ إنتـقائي

دَنـوتُ و غـايتي خـوضاً جـليــلاً
فـَـهُنـتُ لـِقــافـِزٍ عـَمِــدَ إزدرائـي

و فــي مـِثلـي يـُقـابلنــي إرتقــاءٌ
و فـي الأشبــاهِ ليـسَ من إرتقـاءِ

إذا ما شـِئـتَ فـانهَل من مـَعيني
و دعـني ســاعياً نـحوَ إرتــواءِ

--- خضــر الفقهــاء  ---

أيها الفراق تمهل بقلم الشاعرة ندى محمد

...........  أيها الفراق تمهل .............
سكن الليل الوداع
فبه يمضي الحبيب
بلا عودة
فتقشر الحبات علي
شجرة بلا منبت
وبلا فرعة
تقترب منه الأصوات
اشباح أم موتي
فينغز في قلبي غزة
بلا حرب او سكون عتمة
فأشمائز من الحياة
فكم تدق الأبواب
بدون اجراس ولاهزة
يا ليل تكتب في كل
يوم حالة وداع
أخاف منك ان تقول لي
أنك اليوم تسكنين
تحت الأرض
أعد علي أصابعي
كم أحببت فلن أجد
الا مرة واحدة
فبها ألوم الليل
وبها ألوم الذكري
أرجوك يا ليل ان تلد
لي حبا في الغد
او بعد غد
فهل تقبل مني الدعوة..؟
......... الشاعرة ندي محمد ........

ا عشقيني يقلم محمود موسى

.... اعشقني يا رجل كي أحبك كثيرا
والله لو كنت ملاكا
ما كنت أحنيت الرأس أمامك
ولا وقفت أمامك مبهورة
ولكنك رجل
تحجرت عيناي عليك يا رجل
وملأت قلبي وأصبحت الليل والسمر
ماذا فيك من سحر
ألست كباقي الرجال والبشر
أم أن فيك شيء يسحقني
أراك فتتوقف دقات قلبي
وتتعلق بك عيناي ويتغير لوني
ماذا فيك من سحر يا رجل
حتى تصبح أنت عالمي المتخيل
أراك بين النجوم وعلى سطح القمر
أراك بين ثيابي وفي صندوق جواهري
أراك في الورود وفي عطري وملابسي
كيف تأتي الى كل مكان أذهب إليه
أأنت ساحر أتقنت السحر
أم أنك لاعب تعرف اللعب
أحتار فيك وأحتار في قلبي
لِمَ اختارك أنت من بين الرجال
أقدر من سنين كان لي مختبيء
أم أني أردتك وكنت القرار
ولأجلك اعتزلت الأهل والرفاق
وأنادي روحك لعلك تسمعني وتهواني
اعشقني يا رجل كي أحبك كثيرا
لاتغفو وتنسى أن هناك من تهواك
فقلبي بك مشغول لا أعرف النوم
وأنا لك عاشقة من الرأس الى القدم
اعشقني يا رجل وأنا بك هائم
اعشقني لعلي أغمض عيني وأغفو
بقلم الشاعر محمود موسى

تترنمي بقلم الشاعر خضر الفقهاء

تَـترَنَّمي
تَتألقي بصباحي
و تدللي و تكللي و ارتاحي

يا رشف قهوةِ والهٍ بصبابةٍ
أنفاسُ همسكِ أثملتْ كالراحِ

بوحي بصدري
و اشتكي و تأوَّهي
يا زهوةً تمَّت بها أفراحي

---  خضر الفقهاء  ---

قف بطول النخل بقلم عباس البارودي

قف بطول النخل على حافة صبرك
وأبعد ذباب اليأس عن حلمك
وأمسح غبار الوهم عن تيهك
وأسبح بسفن الرجاء نحو عزمك
وحلق بفضاء الدعاء متوجهاً لربك
عباس البارودي ...

شراب بقلم مصطفى محمد كردي

شراب

شربتُ بكأسِها ما حرّموهُ
ولستُ أرى عن الشّربِ المتابا

وكم لاموا المشيبَ بحبِّ بِكرٍ
ولولا الحُبُّ ما لاموا وشابا

رضعتُ الحبَّ في صغري فقل لي
أتفطمني وقد تركَ الشّبابا

سلوتُ بحبِّها عن كل أمرٍ
بأمرِ الحبِّ إن أمرت صوابا

رأيتُ بقربِها الحُسنى وأرجو
بنارِ الحبِّ أن ألقى العِقابا

فتُشعلني وتطفئُني بغَمرٍ
وتُبعدُني إذا رمتُ اقترابا

كأني والهوى كالتائهينِ
فلا أدري ولا يدري الصّوابا

سكنتُ بنارِها عمرًا فكانت
نعيمَ العمرِ فيها العمرُ طابا

  فهل عرفوا الهوى كي يعذلوهُ
ولو عرفوهُ ما طرقوا العِتابا

ولو شمّوا له من ريحِ مسكٍ
لأغرقَهم وما دخلوا العُبابا

سأدفعُ للهوى رَعَشاتِ قلبي
فهل يرضى إذا بلغت نِصابا

مصطفى محمد كردي