الخميس، 5 مايو 2016

دعيني بقلم ساهر الاعظمي

دعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــي..................
دعيني يا سيدتي انتحر
في محراب عينيك
دعي صمتي يتكلم
دعي همسي يتالم
دعيني منك اتعلم
وودعي كل اشعاري بالم
واحفظي حروفي فهي لك علم
قد فاض سحر عينيك وانثلم
والحب في احشائي
اشياء تتكلم
دعي يدي تحتضنك
دعي انفي ينتفس عطرك
ودعيني الثم فمك
دعيني اذوق شهد شفتيك
فاني المنتحر بين يديك
يا كل الاشياء في حاظري
واعذب الاسماء في خاطري
لم اتندم اني فرطت في محرابك دمي
ساتوسلك ان تذرفي فوق جثماني
من لؤلؤ عينيك دمعة
لتحرق الجسداسفا في حبك
كل دمعة فلا تبخلي بقطرات
من لؤلؤ لجي تكون لة شمعة
فاني المنتحر في محرابك قد الفت عذابك
ساهر الاعظمي............

حلمي الوردي بقلم جهاد حداد

................  حلمي الوردي  ........... !؟؟

كان حين ابتدء العشق الممنوع
حين قتل القلب بين الضلوع
حين شل الاحساس بي
وامر الروح ان تسجد له بخشوع
ورحل بلا رجوع
وكسر مجدافي
وجعلني ببحر الاحزان ابحث بأمل مقطوع

الله يجازيك يالمنام تشتت حلمي المخدوع
أستحضرت بقساوة الذكرى الالم
 والدموع
وانفطر القلب الذي كان بعشقك قنوع
ايا عشق بات في الزمن المخلوع
ايا حب طرد القلب
وتربع بين الضلوع
ايا روح كسرت آهاتها
بلوعت كسر الجدوع

يا نفسي لمن انهر الدموع
لمن كان ذاك الحب المنزوع
لمن كان العذاب
 والالم المصنوع
بين الحقيقة
 والخيال المخدوع
كان هناك طيف يمر ببالي مصروع

تجرعت الهم يا نفسي بصبر يرفض الركوع
انتظر بشوق ذاك اللقاء الممنوع دون خضوع
اصبحت اراوغ احساسي بضوي الشموع
يا شمسا غابت بعمري بعد الطلوع
يا قمرا اختفى بحياتي بين الغيوم
بين ذكرى بالحزن ستدوم

انت واقعي الذي بدد الضنون
انت حبي بهذا الكون
لماذا عليك القلب يهون
لن اسالك اليوم
 ولن انتظر الغد للرد
لا يمكنني العيش بدونك
انا لست موجودا
 دون حضورك
انت حياتي نعم انت كل ما هو بالكون آتي

لا يمكنني البعد عنك لحظة
كل وقتي مكرسا لك
كل نفس اتنفسه يكون لك
انت نعم انت
كيف احيا بدونك انت مصيري
 وانا معلق بك
لو اختفت مساراتي وتهت
انت سر بحياتي
 ومقدس
انت الجرح
وانت البلسم
ان اوشكت على الموت
بعدك صدقا لن اندم

كلمات الشاعر :
جهاد حداد مع
تحياتي

مين فينا أختار بقلم وليد النميري

@@@مين فينا إختار@@@
مين  فينا  إختار  لحب  قلبه  يكون  بعيد@
ومين إختار يعيش حياته ماهوش سعيد@
ومين إختار يخلي قلبه يعيش وحيد@
ومين إختاريكون نصيبه قاسي وعنيد@
ومين إختار حواجز مابينه وبين حبيبه@
وليه يكون القلب عاجز أدام نصيبه@
ومن فينا عايزحلم قلبه فيوم يسيبه@
سجننا مهماإتحبسنا فيوم راح نسيبه@
لو كان بإيدينا ماكانش حد فينا حزين@
ولاكنالومناعلي الزمان وعلي السنين@
ولايوم قلوبناكانت تدوب هجروحنين@
ولادمع عيناسال منايوم ولاكان أنين@
لكن قدرنا نعيش كده من غيرعتاب@
نحلم بيوم يخطفنا من حضن العذاب@
نحلم بحب يضمنا ولو كان سراب@
بكلمة حلوة تتقالنا من قلب غاب@
حياتناقصة مش بإيدينانكتب سطورها@
ولا نقدر نوجه مركبنا جوه بحورها@
ولا نختار مابين خيرها وشرورها@
ولا نقدر نرسم حلمنا جوه صورها@
أيامنا حالة إحنا فيها عايشين سنين@
وقلوبنا دنيا مدوبانا شوق وحنين@
وأشواقناتايهةمابين نصيبناوبين وبين@
ومين إختاريعيش حبيبه مع حدغيره@
ومين إختارإن مشاعرةتخون ضميره@
ومين إختاريحب حد ويكون أسيره@
ومين إختاريجي الربيع من غير عبيره@
لكن نقدر نختار نحب من غير حبيب@
نقدر ندوب عشق وحنين ويا اللهيب@
ولانخلي يوم من حياتنا يكون غريب@
نقدر نخلي إحساسنا فينا مايوم يغيب@
تحياتي
وليد النميري

عذرا بقلم الشاعر خضر الفقهاء

عـُـــذراً

فَدَعنِ مـن الغــبـيِّ و مـن بـليد
فـنقـشُ الـصخرِ يُـثمـِرُ من عـطائي

و نـَقـشُ المـاءِ ليــسَ يـُلاقي عنـدي
قـَبــولاً – يَســتقيــمُ لــه إســتوائي

فـَـلو خـُضــنـا الليــاليَ في مـِراسٍ
بـِنـَقـشِ المــاءِ عــاد بنــا ( لمــاءِ )

أرِحني و اخـتـَصـِر فـِكراً عقيـماً
فـرفقــةُ مـُدَّعٍ أربَــتْ شـَقــائي

و عُــذراً
فـالمـُـقامُ غـَـدى مـَهينـاً
بمن غَثّــوا و لاقيتُ إبتلائي

ذووا التـدلـيس ليس بهم أمانٌ
فـأهـلُ الـفـِكـرِ و العـِلـمِ إنتـقائي

دَنـوتُ و غـايتي خـوضاً جـليــلاً
فـَـهُنـتُ لـِقــافـِزٍ عـَمِــدَ إزدرائـي

و فــي مـِثلـي يـُقـابلنــي إرتقــاءٌ
و فـي الأشبــاهِ ليـسَ من إرتقـاءِ

إذا ما شـِئـتَ فـانهَل من مـَعيني
و دعـني ســاعياً نـحوَ إرتــواءِ

--- خضــر الفقهــاء  ---

أيها الفراق تمهل بقلم الشاعرة ندى محمد

...........  أيها الفراق تمهل .............
سكن الليل الوداع
فبه يمضي الحبيب
بلا عودة
فتقشر الحبات علي
شجرة بلا منبت
وبلا فرعة
تقترب منه الأصوات
اشباح أم موتي
فينغز في قلبي غزة
بلا حرب او سكون عتمة
فأشمائز من الحياة
فكم تدق الأبواب
بدون اجراس ولاهزة
يا ليل تكتب في كل
يوم حالة وداع
أخاف منك ان تقول لي
أنك اليوم تسكنين
تحت الأرض
أعد علي أصابعي
كم أحببت فلن أجد
الا مرة واحدة
فبها ألوم الليل
وبها ألوم الذكري
أرجوك يا ليل ان تلد
لي حبا في الغد
او بعد غد
فهل تقبل مني الدعوة..؟
......... الشاعرة ندي محمد ........

ا عشقيني يقلم محمود موسى

.... اعشقني يا رجل كي أحبك كثيرا
والله لو كنت ملاكا
ما كنت أحنيت الرأس أمامك
ولا وقفت أمامك مبهورة
ولكنك رجل
تحجرت عيناي عليك يا رجل
وملأت قلبي وأصبحت الليل والسمر
ماذا فيك من سحر
ألست كباقي الرجال والبشر
أم أن فيك شيء يسحقني
أراك فتتوقف دقات قلبي
وتتعلق بك عيناي ويتغير لوني
ماذا فيك من سحر يا رجل
حتى تصبح أنت عالمي المتخيل
أراك بين النجوم وعلى سطح القمر
أراك بين ثيابي وفي صندوق جواهري
أراك في الورود وفي عطري وملابسي
كيف تأتي الى كل مكان أذهب إليه
أأنت ساحر أتقنت السحر
أم أنك لاعب تعرف اللعب
أحتار فيك وأحتار في قلبي
لِمَ اختارك أنت من بين الرجال
أقدر من سنين كان لي مختبيء
أم أني أردتك وكنت القرار
ولأجلك اعتزلت الأهل والرفاق
وأنادي روحك لعلك تسمعني وتهواني
اعشقني يا رجل كي أحبك كثيرا
لاتغفو وتنسى أن هناك من تهواك
فقلبي بك مشغول لا أعرف النوم
وأنا لك عاشقة من الرأس الى القدم
اعشقني يا رجل وأنا بك هائم
اعشقني لعلي أغمض عيني وأغفو
بقلم الشاعر محمود موسى

تترنمي بقلم الشاعر خضر الفقهاء

تَـترَنَّمي
تَتألقي بصباحي
و تدللي و تكللي و ارتاحي

يا رشف قهوةِ والهٍ بصبابةٍ
أنفاسُ همسكِ أثملتْ كالراحِ

بوحي بصدري
و اشتكي و تأوَّهي
يا زهوةً تمَّت بها أفراحي

---  خضر الفقهاء  ---