الأحد، 8 مايو 2016

أماه دمشق هل سنلتقي بقلم الشاعر .د.مالك الحزين الرفاعي

أماه دمشق هل سنلتقي؟!
الشاعر:د.مالك الحزين الرفاعي

أمّــــااهُ
يا دمشق أجيبيني
ما بال أمّي
أجيبوني
قد غبت عنها
و زال تجلّدي
و جدّني شوقي
فأعينوني
أنادي وتسمع مناداتي
و اليوم أنادي
أُمَّ عيوني
كانت تجيب بالأمس
فما جرى لها
أخبروني؟!
أساور النفس باللّقيا
لقاكِ
أحقّاً نلتقي
أم فرط ظنوني؟!
سأنزل دمشق ملبّياً
لو حرّق الجلاّد جفوني
قلم
الدكتور مالك الحزين الرفاعي

Drmalek Hazeen Alrefae

يا صبح بقلم فهمي علي

يا صبح يا جاى بتتمشى
على درب السنين بشويش
امانة  تفتكر انى
قاسيت ياما و نفسى اعيش
مانيش طمعان اوى ف فرحة
انا طمعان ... ما تجرحنيش
فهمى على

حكاية قلبي بقلم شاعر البلقاء

حكاية  قلبي ...
بدأت  بك ....
ك الشمس  اشرقت .....
ومزقت  ستائر  الظلام
جئت ، كي  يكون  ما قبلك ...
اضغاث  احلام ....
تلاشت  ببزوغ  فجر  حضورك
حكاية  قلبي  كتبتها ....
وب بهجة الحياة
لونتيها
وب حروف ....
بين  جنبات  روحي ....
نقشتيها

بحر الغرام بقلم عبد الرحيم عرباسي

*___بحر الغرام___*

سَأرقص بِحريتي
على قَدر قد تم
خَتمتيه بيمين إبهامك

بَعد مَوت قَلبي
ماتَ سِر عِشقي
غردت بالصدر أوجاعك

تغرب الهوى
ربط حُروف اسمي
بأسمك وصمت ترحالك

فَارتَويت بِدُموعي
هل هذا جزائي
وإخلاص نادم أحلامك

َعَشقت أمسي
وَتراب لامَسته
داسته أقدام تِرحالك

طاب غرامي
تَنَشقت همسات
عبير أوصالي بِوِصالك

يحضننا الليل
يَلامس بشغف
عِبق أنفاسي بأنفاسك

صَرخَتي دَووت
بين النحور
تسائل عن أخبارك

عَلا صَهيل جُموحها
مُذ وَصلتني
تفاصيل مرسالك

لَن أرقص
على أبواب ماضيك
بَنيت أحلام بأوهامك

هَل كانَ ريحا عاصفا
فيهِ حُلمي
وجموح فاق َخَيالك

قَدري المحتوم
حَفرتَه عمق وجُدي
وَتحت لهب جمارك

فَتَطبعت خِصالي
وذاب هواها
هام بطيب خصالك

مهما بَعُدت اﻷيام
وَطال الزَمان
بغربتي ومر هِجرانك

سَابقى وَفيا لَعَهدي
أتَظلل بِفَيئك
وتحت عرش َظِلالك

فَكيف يَكون صبري
بعدك أضناني
تغيرت وتيرة أحوالك

سأبحر بغرام أيامي
ﻷرتَوي مِنه
وأعوم ضد ِتيارك

هجرك أضناني
فَتاه شَغفي
بِعلو أمواج بِحارك

فأنت بَحر بِدﻻلك
وأنت نَهر
يغدق سمو جمالك

فَذاك بُستان يجمعنا
وبَيت يَعجُ
بآمالي وَحلم آمالك
--------------------------------------
بقلمي...عبدالرحيم قاسم  عرباسي
..27..ابريل..2016

ويأبى الشوق بقلم الشاعر خضر الفقهاء

و يـأبى الشـوق من قـلبي انتزاعاً
و يـأبى الطيفُ عن عيني الرحيل
و تـأبى غير دفء القلب - سُكنى
و يأبى القلب - غيرك - بي نزيلا
أ لا قـد بـِتُّ مسقوما نحيــلا
و بـات القلب مفتونا علــيلا
أ لا قــد طـال في العشق إغترابي
و أثـقلني الهـوى ردحــاً طــويلا
سألتُ اللــه يلقي إليــك شوقـاً
لِــناصيتي و يُــشـعِلُهُ - فتــيلا
و يَـسكنك الذي قـد بات عنـدي
و يُـضحي فيـك ما ألقى جميلا
--- خضر الفقهاء ---

لا تعجزني بقلم ساهر الاعظمي

لا تعجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزني
تحزنني اسمع انفاسك
وكلماتك كا الكلمات
يضنيني حرقه احيساسك
تشعل في قلبي نار
لاشىء يحرنني لمست شهقة انفاسك
وتتصاعد في روحي
احساسك وتصيبني بالدوار
يا كل عمري ويا عمق القرار
يشوق حبي المحتار
واهاتي التي تلهب مثل النار
اغمض عينيه
واصحوا وفي ذاكرتي
شيﻋ مختار
ارقد في ليلي اترقب
طيفك يغمرني بالحب
ولاعصار اعبر من اجلك
كل بحور العالم كي ارقب
اجمل انفاسك واداري
شغف احساسك
يا كل اساطير الدنيا
وشهد حبي المختار.
يا سفينتي التي تجوب
كل البحار ويا قبطاني المختار
تعجبني كيف ترافقني وتترك عقلي محتار
ساهر الاعظمي

بعيد بقلم ابو إياد احمد

بعيد ,,,,,, عن النظر والعين ,,,,
بعيد ,,,,,, لا استطيع ان استنشق عبير انفاسك ,,,,,
بعيد ,,,,, لا يمكن ان اسمع صخب قلبك حين يثور ,,,,,,,
لكنك قريب ,,,,,, اتنفس فيك لاعيش ,,,,,,
فانت بين ضلوعي تسكن وفي قلبي تتربع ,,,,,,,
احبك كبعدك عن العين ,,,,,
اعشقك ,,,,, كقربك من الروح