الخميس، 12 مايو 2016

بين الشد والجذب .بقلم عاطف حارس نور

بين الشد و الجذب
---------------

أفرغ ما شئت من طعم الشهد بشفاهي
و أسكُب مقدارك فيّ من هذيان الحُب

أحب ذوباني بحضنك فلا تُثير أنتباهي
دع النبض بداخلي يتراقص مع القلب

أمزج أحاسيس أشتهاءك في أشتهائي
أطلق موسيقى الآهات بإلحان الصخب

خُلقنا ناعمينِ رائعينٍ خُلقنا عُراةً عُراهِ
لهذا أنزع ثيابك ناسياً أسباب السبب

أطلق رُمان صدرك الغضُ ليراني و أراهِ
لأنعم بجرعةً من الحلمات كنبيذ العنب

أعلمُ بمحيط خصرك جيوشاً جداً عُتاهِ
و أعلم أن أسلحتي مغرمةً بهذه الحرب

دعني أغوصُ في أعماقك و الليلُ ساهي
ما أجمل أن أُصارعكٰ و ما ألذ ذاك التعب

تُشعلُني شهقتك و تُلهبني حروف الأهـِ
و أعشقُ فيك حرارتك و أشتداد اللهب

كطفلين سوياً يُأرجحُنا عشقنا كالملاهي
هكذا أُريدك في يدي بين الشد و الجذب
ً
ً
عاطف حارس نور

الأربعاء، 11 مايو 2016

يا الغرابة بقلم الفيلسوف علي محمد

يا للغرابة !!
يا للمأساة والمعاناة التى باتت قاصرة عندى
وأصبح الامر حولى حقاً يدعو إلى الغرابة
ماعدت أرغب فى شيئ فالقلب يتأذى كثيراً
فهل هذا هو قدرى أن تتملكنى تلك الكآبة ؟
لم اكن أتخيل يوماً أن أجد مثل هذه الأمور
بدنيتى والعقل صار يبحث عن حل لتلك الرتابة
أحزان وآمال تبددت وضاعت معها نفسى وأيقنت
أنى سأمضى متحفزاً وكأننى أعيش فى الغابة
ماتت البسمات على الشفاه والوجه تجهم ألماً
وأصبح الحال مريراً وماتت روح الدعابة
تميل الآن نفسى للهروب بعيداً عن الناس
وأغمضت عينى عنوة ووضعت عليها العُصابة
لا أريد أن أرى أى شيئ  فياليت زمانى
يعود بى بعيداً حيث كنا فى زمن الصحابة
لكان المرء حينها فى أفضل الأحوال بقليل
من البساطة والود بعيداً عن اى رقابة
يا للغرابة !! الناس ملت من كلماتى وأصبحت
أبحث عن من يفهمنى ويفهم لمن تلك الكتابة ...
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )

شغفي بك بقلم عامر محمد شفيق زيتون

شغفي بك   ***

عامر (محمد شفيق) زيتون   *

احببتك..كلمتي المعتادة وملتهف
                                يناديك بها لساني وبشغف

ونبض فؤادي ياجميل الصدف
                         وبكل الاحاسيس..واقع اعترف

اشعاعك ياشمسي سراج لاينطفئ
                                     وبشوق جمره لا يتصف

صحيّت احساسي النائم المنكفئ
                               والفؤااد بعشق ثابت مترف

وبحنانك احتوائي وبه ادّفئ
                 السعادة مسارك وطريقي والمنعطف

اعدت ترميم صرحي المهترئ
                            واقبلت دنياك بسكينتي تزف

جميل الحدث انت وخبره والمبتدأ
                            سكنك كياني وبحبك انجرف

اقبل الاحساس بفرحه المجتزئ
                                   وبتلك الرواية انا اعترف

بحر الغرام انت الممتلئ
                  حوريته الرقيقة بوجدانها المحترف

شفيت للقلب جروحه وإبترأ
                            ساهديك حياتي والوعد أزفّ

وهج عيونك الوضااء المتقد
                  امشي يومي واثق الخطى واختلف

انا فارسك وبحبك منتشئ
                              لمست العلا بحبك ولن اقف

رست سفينتي على مرفئك
                          باماان وبعد الموج المتختطف

سندريلتي الرقيقة قلبي مقرك
                          بموسيقاك ارتل..واجيد العزف

#عاااااامررررر   **

# Amer Mhmed Sh Azaitoun   ***

عبير عزتك بقلم زينب ابو الفتوح

عبير عزتك

احنا عبير عزتك
صدي كلمتك
محوطين روحك
رافضين دبول الورد
ف خدودك
رافضين شرودك
..ضعف وأنين
نام ..علي كف روحي
يا وطن
واستريح
أحنا دقة الحب
ف كيانك
نقدر ...
نطيح
باللي يعكر
صفو أحلامك
أو يستبيح
سماوات خيالك
ويكون ...
سبب قهرتك
وحزن موالك
ارتاح وقوم
عنك انت ..
إحنا ...
هانفض الهموم
احنا اتخلقنا
من طينتك الراقيه
ومن نيلك
أحنا ضهرك وحيلك

لا تطلب مني أن أنساك بقلم الشاعرة ندى محمد

لا تطلب مني ان انساك
فالنحت علي الصخور
به مشقة وانصهار العظام
انا سيدة نفسي
ارفع قبعتي لمن اهواه
فلا تطلب ما يرهق قلبي
فان القلب لا يستحق
السحق به بعد معاناه
لو نظرت لعيني
فان العيني تضحي
بخبز الحب الاسمر
لفمك ولفمي
في نهر العشق المرمر
لا تطلب مني رسالة
وداع
فالخيوط تنحني امام
سم الخياط
فمابالك القلم به سن مكسور
من حزن جنون العشق
المهجور
فلا تطلب مني هذا
فاستحق قبلة منك
بقوة العلم و الاقلام
....... الشاعرة ندي محمد .........

عرس بقلم مصطفى محمد كردي

عرس

رَفَّت كمثلِ حمامةٍ بَرِّيَّةٍ
من حولِها فَصلُ الرّبيعِ يَفورُ

ألقت إليّ بسِحرِها وبنَحرِها
و غدا يُلوِّحُ بالنّوى و يزورُ

عينانِ كالنّجمينِ في كبدِ السّما
والرِّمشُ يصرخُ بالغِوى فتَحورُ

والخَدُّ سَفحُ الثّلجِ دُقَّ بسَفحهِ
نَحري فصاحَ الزّهرُ والتَّنّورُ

أما القَوامُ فكالفراشةِ خَصرُها
والكَفُّ يحرسهُ النّدى وسرورُ

الماءُ يجري خلفَ أشجارِ الهوى
والشّمسُ تَسترُ حَرَّها وتغورُ

شَرِبَت بكأسٍ من سُلافةِ شهدِها
وأنا أذوبُ بخَمرِها وأمورُ

وتقولُ : خِلِّيّ ... يا حبيبةَ مهجتي
وأعودُ أطرَبُ باسمِها وأدورُ

وسَمِعتُ من جُنُبٍ كلامًا هَزّني
وكأنّما البُركانُ كان يثورُ

وفتحتُ عيني ... زوجتي يا حلوتي
 مابالُها هل أفزعتكَ بُدورُ

قد كنتَ طولَ الوقتِ ترقصُ باسمِها
فالآن طابَ الزَّمرُ والطُّنبورُ

مصطفى محمد كردي

نوع من القلوب بقلم طارق عطية

نوع من القلوب

ياما قلوب عاشت في عشق
الليل نهار
قلبين يادوب هما اللي داقوا
في حبهم طعم انتصار
قلوب بتحلم بالهوي....... في قلوب عمار
وقلوب هواها في القلوب تبقي في دمار
وقلوب تحن لحبها ............وقلوب تتوب
وقلوب بتسأل ربها............ في الجنة دار
........................

ياللي انتو عايشين الحياة لعبة قمار
الحب أحساس بالأمان مش الأنتحار
........................

الصبر نار جوه القلوب........... عارفاها نار
موت القلوب في الحب صورة لقلب مات
وده لما هاجر ...............أو لطول الأنتظار
...........................

طارق عطية