الجمعة، 27 مايو 2016

وهل اجمل بقلم الشاعر خضر الفقهاء

و هل أجمل
و هل أعذب ؟؟
ملكتُ القلبَ كي أُتـرَبْ
و من ثغر الهنا أشرب
فلا جفَّتْ ينابيعي
إذا روض المُنى يُخصَب
لتُرفع كل أقلامي
و صفحات العنـا تُقلبْ
و أبقى فيك - مولاتي
بطفلي العاشق المُتعب
بفيئة روحك النشوى
أُعاقرُ خمرةً تُسكبْ
أسافرُ فيك دون هُدى
أُغـامرُ- أنتشي - ألعب
إلى أنْ تنتهي الدنيــا
و نبقى قصَّةً تُكتبْ
فهل أجمل - ؟؟
لِـتعتـرقي ..
و هل من سَطوتي مَهربْ؟؟؟!!

---  خضر الفقهاء  ---

الخميس، 26 مايو 2016

حب المهيار بقلم مهيار الليل

حب المهيار ...

قالت : يا مهيار

اشرح لي كيف العشق يا ضيا العين
والخافق بالصدر {   صادر و وارد }

قلت: يا بعد عمري

تدري كيف يعيش بالصدر قلبين
ويتقاسم الانفاس والنبض شاهد

لاصار صافي الود مابين الاثنين
قلبين في جسمين وبنبض واحد

قالت :

   اويل قلبي يا زين .....المحبين
  يا محجر عيوني عليك الغلا زايد

قلت :

انت الشرايين الي داخل الصدر والوتين
والله البعد عنك زاد عليا....... الشدايد

تعال لو تطلب القلب لشيله بسكين
و لو طلب عيوني خذها.... لو رايد

الشاعر مهيار الليل..

سمراء بقلم محمد الصبوري

سمراء تاتي وتختفي وتقول بانني الحب الوفي يامن الهبت مشاعري
وبداخلي شيئ خفي اني وفيت لكي حبيبتي فهل لكي انت يوما تفي

ارتحال بقلم ستار مجبل طالع

ارتحال( ستار مجبل طالع 1984)
اتئبط احزاني تحت جناحي
رميت صرة حبي على كتفي
بيدي مشعلا مكفوف الضياء
اهمهم بكلمات ليس من كلماتي
تتساقط مني على درب يسير
تحت اقدامي  بلا نهاية
 كل يوم  اتوالى على الموت والحياة وحيدا
دخان  تمسك به الهموم
تجره  نحو ارض لا توصل
اشواقي في السماء سحب مطر
بتول لم تكن يوما بغية
من مداخن قصائدي  يعرج بعيدا
خيوطا  يعتريها الوهن في منتصف الطريق
فتهوي للارض التي لا توصل
ستجلس تبكي  ما اختزنته العيون
وحيدة  غريبة يمر بها العابرون
نهايتها تتشظى  مهما علت
او وصلت الارض
ستاخذها الريح وينساها العابرون
لا يبقى منها شيء يستحق العناء
يعلق  باذيال دربها الطويل الحزين
الا   اثر دمع ورماد شوق
محترق  بجمرة كانت موقدة
ما زال تتصاعد منه الروح رماد منثور
طرقي تسير بخطاي الى محطات عديدة مرت
دروب تتصاعد تخطف الانفاس
 واخرى اتهاوي فيها حجر في واد
وزمني يمر   ليس له محطات استراحة
 واعاصير تصفر  بين راسي وقلبي
 ويل من قلبي يرتل كل معانيك
توجعه  اطيافك
تحرقه شمعة  شاخصة في مهب ريح
لابد لها  ان تذوي في اخر الليل
تهدهده سحب ذكريات
 وحروف كلمات  تتساقط متأوهة  من خمر شفتيها
همسات خائفة خجلة
 قطرات حب  تنزلن في هواك
 واشكو  قلبي المجروح لليل  اترعتني ساعاته كاسات غرام
تشظت عند  مولد الصبح  على محراب  الفراق
يا وجع الفراق
كم سوال وسوال يحيرني
متى  ينتهي النأي وتلتقي الاعناق
متى اتحرر منك  واجرب  الانعتاق
اعطي لقدمي حرية البقاء او الجري جري الضباء
ريح  تملا صدري شهيقا  فوق الاحتياج
اعطي للروح حرية  الجلوس على مقاعد الموت
او تحلق في الارجاء
 وتتهاوي  وريقات خريق
تحملني نسائم متعبة
تجلسني على وسائد لا تعرف برد الشتاء
تملا قربة  سفري  منها شيئا بلا انتهاء

عند قاضي الهوى بقلم أسيد حضير

... عند قاضي الهوى
.
وددت الرد على الشكوى
فأوصاني قاضي الهوى بالتأني
.
وقال لي تريث يافتى
فغريمتك ما تقصد التجني
.
قلت التريث الى متى ..؟!!!
فقال أعاشق أم متمني
.
قلت هي لروحي المنى
فقال كسبتها غصبا عني
.
فخذ حبيبتك وعني تولى
مارأيت عاشقا مثلك كأني
.
قلت حبها لقلبي فنى
حتى غدت جزءا مني
.
فالآن السعد منا دنى
وطيره بالفرح لنا يغني
........................... بقلمي / اسيد حضير

ارحلي حبيبتي بقلم طارق صابر عبد الجواد

ارحلي حبيبتي
فالصبح اكتسى
 بعدك وشاح الغروب
والابتسام ودع فينا شفاها
أصابها الصقيع والجمود
وفي المرآة وجه
شاحب النظرات
يرحل في سكون
 الليل خلف الغيوم
والأيام داخلي تخنق بعضها
وتحيى في مآتم الباكين
أنتظارا لحكم القدر
وتصرخ روحي في العدم
صرخات من المرارة والألم
ليس فيها سوى
دموع الرحيل والندم
والقارب يكسر مجدافه بين
أمواج الحياة انتظارا للغرق
فالبداية ضلت إلي النهاية
غايتها طريق السفر
ولا أحد يدري ما بداخلي
فما بداخلي يذوب
يحترق وينصهر
في سكون أيامي
 تتجمد أطرافي
فالحياة بعدك أشبه بالعدم
وأموت في بعضي أموت
فالسعي عندي كالسكون
ورحيل عن دنيا البشر
وأعيش مع ألمي
مع ذكراك مع
أحلام نبذتني في ضجر
ولم يعد يعنيني شيئا
في الحياة حيث توقف
بي عند بابك خط الزمن
وأعيش في العزلة
راحتي وسلواي
بعد أن استوحشت
حياتي بين البشر
لا ترحلي حبيبتي
فالبقاء بعدك
في الحياة رحيل
إلي دنيا العدم
طارق صابر عبدالجواد

ابكيتني من قبل ان ابكيك بقلم زينب حسن

أبكيتني من قبل أن ابكيك
وقتلت روحي في هيامي فيك
واسلت دمعي هامرا
و بنيت لي من رمل عشقك موطناً
لكن سراباً كان دربي اليك
أما علمت أن
حبك ساكن داخلي
و أن شوقك يلهب مشاعري
فهواك يعطر مسامي
هجرانك ارتحال روحي
لا تلمني أن علمت
أن الورد بلا شوك يحلو
الغيث بلا سحب يمطرُ
القلب بلا حبيب بالآه ينبض
 و الروح من دونك يغويها الألم
و يستبيحها الوجع و يعصف بها الحنين
فهل علمت ان
دنياي سفر وترقب
أيامي بدونك جمار
كلّي يتمناك و يرقد في لهب اشتياق
فـأنت حبيبي
و ليس لحبّـي لقلبك آخر
أنتَ الاخر في نبض قلبي
و أنت الحبيب
فكن لي و كن بي
و كن ما أمون
لكي فيك أحيى و فيك أكون