الأربعاء، 8 يونيو 2016

إلى الله المتاب. .بقلم محمود عبد الحميد

الـى الـلـه الـمـتــــــاب
أنـا مـن مـسـه الـشـيـطـان بـحــــب وعـــــذاب
أنـا مـن تـربـعـت عـلـى تـضـاريـس الـهــــوى
ورســمـتــك حـبــــآ شــــاهـقـآ فــوق الـسـحـاب
وجـعـلــــــت مـنـــــــك مـلـيــــكـة وعـبـــدتـهـا
ووهـبـتـهـا قـلـبـــــآ خـــــر راكـــعـآ وأنـــــــاب
ذاق فــى حــبـــــك الأســــى ومــــر الـشــراب
وتـجـرع الـخـمـر كـؤوسـآ أثـمـلـتـه ولا تـــــاب
وأفــاق يـومـآ عـلـى شـىء اســـمـوه إكـتـئــــاب
يـا ربـــة الـحـسـن عــــذرآ لـن أتــــوب إلـيـــك
عـــــــذرآ فــإلـى الـلـه الـمـتـــــــاب
..بقلمى ..محمود عبد الحميد..

ماذا ستقرائين ..بقلم جهاد حداد

.............   ماذا ستقرائين  ..........!؟؟

عن ملاحم عشقي التي روتها السنين
عن شوق اذاب بروحي الحنين
عن ماذا ستقرائين
عن حلمي الديفن
عن املي الحزين ماذا تنوين

ماذا سترمين فوق مواقد عشقي السجين
ماذا ستحرقين امام معابد حبي الحزين
واي قانون على قلبي تسنين
اصبح غرامي مهزلة الاحرف
 والقوافي تنين
ماذا ستقرائين 
بعد كل القصائد 
وانتحار اليقين
ماذا تظنين

ماذا ستقولين لعالمك الالئيم عن اسراري
بماذا تفصحين
 وعن اشعاري تشرحين
وتكذبين
مجنون  مسطول  مخبول  لا ابالي 
ولعين 
ماذا تفسرين
لا يهمني جنوني أو اغتيال افكاري
لست مسطول 
ولا مخبول
بطرح اشعاري

الكل يقرأء كلامي
ماذا يقولون عن اعمالي
 وافعالي
بعد ان قضيت العمر بالترحالي
بين الحزن 
واليأس
 والالم لما لا يتم انتشالي
نجوم احرقتها
 واقمار تجاهلتها
من اهوالي منعتها
لتتحداني

لماذ تشعلين نارك فوق رمادي
ما الهدف من تحريك مشاعري
واحساسك جدار بارد
 تنشر عليه اقوالي
ما انت الا حبر ناشف 
وجامد على لوح تذكاري
لستي حية انت
لكن سموم الحياة
 كانت من اختياري
خيار صعب 
وقاسي قراري
شربتها
 واعلنت للوجود انتحاري

هل لا زلتي تقرائين اشعاري
وكتاباتي 
وافكاري
وتتباهين امام العالم بالانتصاري
قولي ما شأتي
لا توجد منطقة
 وسطى
ما  بين  الجنة 
 والناري

أزيحي الغطاء
  واستدلي الستاري
على بقايا قصصي
وقصائدي
وكومت اشعاري
واحرقي اوارقي كاملة
واشتمي رائحة
الموت من احشائي
وستلذي بطعم شوائي

جميل ان اقدم قلبي قربان
وروحي اضحية
تذكرك دوما
بألالامي
واليعاني بعدي
من يعاني
اخمدت حرائقي
وتلاشت ملامحي
امامك 
كالدخاني
هل لا زال يعجبك
شعري
عزفي
والحاني
غني
اذا
لعلى الزمان
ينساني

كلمات الشاعر : 
جهاد حداد

رمضان جاء بنوره فتاهبوا ..بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

رمضانُ جاءَ بنورهِ فتأهبوا
ودعوا التي كانت بنفسٍ تلعبُ

فالنّورُ أقبلَ في الكتابِ بخيرهِ
كُتِبَ الصِّيامُ فكلُ خيرٍ يُكتَبُ

مِن قبلِكم كان الصيامُ فريضةً
وإليكمُ شهرُ الصيامِ يُحَبَّبُ

فالفرضُ تكليفٌ من الحُبِّ انبرى
كلفًا به يأتي الصّيامَ ويَطربُ

قد حَبَّبَ الإسلامَ ربي والهدى
لا كالذي يقسو عليكَ ويَشجُبُ

فالصّومُ فيهِ على القديرِ هديّةً
أمّا الضّعيفُ فلا يلومُ و يَعتِبُ

ربٌّ أتاكم باليَسيرِ بشرعهِ
فتسابقوا طلبًا له وتقرّبوا

 قد أُنزِلَ القرآنُ تقديرًا لهُ
في ليلةٍ من قامَها لا يُحجَبُ

و لها من القدرِ العظيمِ بما لها
 فبألفِ شهرٍ صومهُ لا يَقرُبُ

فانظر إلى مِنَحِ الكريمِ وفضلهِ
واشكُر وكبِّر مَن يجودُ ويَنسِبُ

قال التُّقى ثمرٌ وهذا فصلهُ
والصّومُ يحتاجُ التّقوى فتعجّبوا

يُغريكَ في خيرٍ ويعلمُ أنّهُ
من رحمةٍ يُعطيكَ ما يَتطلّبُ

ربٌ لهُ اللّطفُ العظيمُ بشرعهِ
 ولهُ من اللّطفِ الخفيّ الأعجبُ

بعدك ضياعي. .بقلم جهاد حداد

................   بعدك ضياعي  ..............!؟؟

لاقيني ...........؟

يا طعم الموت
يا طعم الثلج
ويا حرقةالنار
ورائحة البخور طهريني
أشعر بالخوف
والظلام يأويني
هل تضميني ......

كوني منارتي
وأرشديني من ضياعي لاقيني ....
واعيديني من درب المستحيل
ولاقيني  .........
أنا متعب جدا
وفواصل الموت تناديني
اعيدي حطامي
اعيدي تكويني
ومن قلب البرد دفيني  ........

كل ما في تجمد
تمثال أبنيني
وضعيني في مهب الريح
لعلى الموت يتجمد فيني
وتنسيني
لعلى لوحة الذكريات
تأويني
أنا بزمن عشقي
والغرام باليني  .......

خذيني من عالم يبكيني
اخطفيني من حزني
وواسيني
لعلى الشوق يهرب منك
ويلاقيني
لعلى الالم من حنانك يشفيني
لعلى الحلم بالروح يعلن قوانيني
بت معتب من سهري
ودمع العين يدميني  ........

ليس النبي يعقوب مثلي بالاحزان
ويناجيني
وليس النبي أيوب مثلي بالصبر
وينسيني
أنا من بدء الخلق
ابحث عن قلب يأويني
عن حضن اغرق به
ويحميني  ......

قبل أن تنكسر احرفي البلورية
قبل أن تنشطر الأبجدية
لاقيني  ......
اقرأي معلاقاتي بالشعر أمل
وانتظريني
قبل  ذاك  الفجر  أسريني
مع  فجت  الضوء
 تخيليني  ........

انا  هناك  هجرت عالم
يأذيني .....
هجرت سنين  تنفيني
اتيتك من قلب الالم
لا ترديني  .......
من حضن الأسى
من روح الحزن
من صحراء العمر
كنت ضالا
كنت ضائعا
عدت تائب
نادما
سامحيني
واعيديني
قبل الموت
قبل ان ينهيني
ولا تستطيعي
ان  ترثيني  ....
لاقيني  .....

كلمات الشاعر :
جهاد حداد

عندما تريد أن تحب ..بقلم مجدي وهبه

عنـــــدمــــا تـــــريـــــد أن تحـــــب ....
فـعــــليــــــك أن تــــــحـــب ....
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالــدفء والحــــنـــان والســــعــــــــاده
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالأمــل والحــــــيـــــــــاه
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالــشـوق الــــــــدائم حـــــتى وهـو معـك
.. ......مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــأنـك تــمـــلـك الــدنــيا ومــا فيــهـــا
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــأنــه يـــحــتــويـــك بـــكــل معــنــي الـكـلمـة
فــالـــحــب بـــإخــتــصــار هـــــــــــــــــــــــو ............ الأحـــــــتــــــواء

عندما تريد أن تحب ..بقلم مجدي وهبه

عنـــــدمــــا تـــــريـــــد أن تحـــــب ....
فـعــــليــــــك أن تــــــحـــب ....
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالــدفء والحــــنـــان والســــعــــــــاده
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالأمــل والحــــــيـــــــــاه
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالــشـوق الــــــــدائم حـــــتى وهـو معـك
.. ......مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــأنـك تــمـــلـك الــدنــيا ومــا فيــهـــا
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــأنــه يـــحــتــويـــك بـــكــل معــنــي الـكـلمـة
فــالـــحــب بـــإخــتــصــار هـــــــــــــــــــــــو ............ الأحـــــــتــــــواء

عندما تريد أن تحب ..بقلم مجدي وهبه

عنـــــدمــــا تـــــريـــــد أن تحـــــب ....
فـعــــليــــــك أن تــــــحـــب ....
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالــدفء والحــــنـــان والســــعــــــــاده
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالأمــل والحــــــيـــــــــاه
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــالــشـوق الــــــــدائم حـــــتى وهـو معـك
.. ......مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــأنـك تــمـــلـك الــدنــيا ومــا فيــهـــا
مــــــــن تــحـــس مـــعــه بــأنــه يـــحــتــويـــك بـــكــل معــنــي الـكـلمـة
فــالـــحــب بـــإخــتــصــار هـــــــــــــــــــــــو ............ الأحـــــــتــــــواء